القائمة الرئيسية

الصفحات

 9 أفضل فوائد زيت الآس العطري


زيت الآس العطري


يتم الحصول على زيت الآس العطري عن طريق التقطير بالبخار لأزهار نبات الآس وأوراقه وسيقانه، وهو ما يسمى في عالم النبات باسم Myrtus Communis . مكوناته الرئيسية هي Cineol، Myrtenol، Pinene، Myrtenyl Acetate، Geraniol، Linalool، Camphene، Borneol.

ظهرت نبات الآس لأول مرة في التاريخ في اليونان القديمة، وارتبطت بأفروديت، إلهة الحب والجمال. كما تم تكريم أشجع الجنود والرياضيين والنبلاء بأوراقها. كما تم تقديره أيضًا لخصائصه الطبية.


الفوائد الصحية لزيت الآس العطري


دعونا نستكشف المزيد حول ما فهمه اليونانيون القدماء جيدًا، وربما نجد طريقة لتحسين صحتنا في الوقت الحاضر!


خصائص الدواء القابض


إذا تم استخدامه في غسول الفم، فإن زيت الآس العطري يجعل اللثة تنقبض وتقوي قبضتها على الأسنان. إذا تم تناوله، فإنه يؤدي أيضًا إلى انقباض المسالك المعوية والعضلات. علاوة على ذلك، فهو يتقلص ويشد الجلد ويساعد على تقليل التجاعيد. يمكن أن يساعد أيضًا في وقف النزيف عن طريق تحفيز الأوعية الدموية على الانقباض.


اقرأ أيضا : وصفات لازالة التجاعيد


يزيل الرائحة الكريهة


زيت الآس العطري يزيل الروائح الكريهة. ويمكن استخدامه في أعواد البخور والمواقد، والتبخير، والمبخر كمعطرات للغرفة. ويمكن استخدامه أيضًا كمزيل لرائحة العرق أو العطر للجسم. ليس له أي آثار جانبية مثل الحكة أو التهيج أو ظهور بقع على الجلد مثل بعض مزيلات العرق التجارية.


يمنع الالتهابات


هذه الخاصية تجعل من زيت الآس مادة مناسبة لوضعها على الجروح . لا يسمح للميكروبات بإصابة الجروح وبالتالي يحمي من الإنتان والكزاز، في حالة وجود جسم حديدي هو سبب الضرر.


طارد للبلغم


هذه الخاصية لزيت الآس تقلل من وجود البلغم وترسبه. كما أنه يزيل احتقان المسالك الأنفية والشعب الهوائية والرئتين الناتج عن نزلات البرد ويوفر راحة جيدة من السعال.


اقرأ أيضا : 8 العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للبرد أثناء الحمل


يحافظ على صحة الأعصاب


فهو يحافظ على استقرار الأعصاب ويمنعك من التوتر أو التوتر غير الضروري بسبب القضايا الصغيرة. وهو عامل مفيد ضد الاضطرابات العصبية والعصبية، ورعشة الأطراف، والخوف، والدوار، والقلق ، والتوتر.


يريح الجسم


زيت الآس العطري يريح ويسكن . توفر هذه الخاصية أيضًا الراحة من التوتر والإجهاد والانزعاج والغضب والضيق والاكتئاب ، وكذلك من الالتهابات والتهيج والحساسية المختلفة .


اقرأ أيضا : أمراض المخ والأعصاب


مثير للشهوة الجنسية


ولعل هذا هو السبب وراء ارتباط زيت الآس العطري بأفروديت، إلهة الحب اليونانية. إنه يعمل بشكل جيد للغاية للتخفيف من مشاكل مثل العجز الجنسي والبرود الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب وفقدان الرغبة الجنسية.


يسهل التنفس


تعمل خاصية زيت الآس العطري على مقاومة تراكم البلغم والنزلات في الجهاز التنفسي. تعمل هذه الخاصية أيضًا على الحد من تكوين المخاط وتوفر الراحة من السعال ومشاكل التنفس. 


يحارب الالتهابات


يمنع زيت الآس الأساسي الالتهابات لأنه مادة مضادة للجراثيم والجراثيم والفطريات ومضادة للفيروسات. كما أنه يساعد على تقليل الالتهابات في المعدة والأمعاء، كما يساعد في وقف الإسهال . 


فوائد أخرى لزيت الآس العطري


يمكن استخدامه للعناية بالبشرة وضد البواسير وحب الشباب والبثور والتهاب المثانة والتهابات المسالك البولية والمشاكل المزمنة مثل الإفرازات البيضاء.

وأخيرًا، فهو فعال ضد التهابات الصدر لدى الأطفال وكبار السن.


تحذير:


  لا يوجد خطر كامن في استخدام زيت الآس العطري، ولكن كما هو الحال دائمًا، انتبه إلى رد فعل جسمك تجاه أي مادة أو مكمل جديد، واستشر الطبيب في حالة حدوث أي شيء غير عادي.

المزج: يمتزج زيت الآس العطري جيدًا مع مجموعة واسعة من الزيوت العطرية مثل الأطلس، والبنزوين، والبرغموت ، والإيليمي، والأوكالبتوس ، والفلفل الأسود ، وخشب الأرز ، واللبان ، والمر ، وزهر البرتقال، والورد، وخشب هو ، والزوفا ، والياسمين، واللافندر ، والليمون . و زيوت عشبة الليمون والمريمية المتصلبة والكزبرة والمليسا وخشب الورد واليلانج يلانج .
author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات