القائمة الرئيسية

الصفحات

images.jpg


التعريف بنبات الياسمين :

نبات الياسمين هو نبات ذات رائحة عطرية محبوبة ، ومنه الابيض والقرنفلي والاصفر ، ومنه البري والبستاني ، وهو ما يسمى السمسق او ملكة الزهور ، وهو نبات سام وخاصة زيت الياسمين ، ومن يتناول هذا الزيت بدون استشارة من المختصين فسيصاب بالتشنج وضيق التنفس وارتفاع حرارة الجسم والتعرق والغثيان وارتخاء العضلات ، وزيت النبات يستخدم  في صناعة العطوروالكولونيا والروائح والصابون ومستحضرات التجميل ، ويحتوي نبات الياسمين مادة اللينالول وعلى مضادات الاكسدة وعلى الزيوت الطيارة حيث تحل بالكحول بنسبة 90 % ، وتستخدم الازهار في كثير من العلاجات .

الخواص الطبية لنبات الياسمين الاصفر :

طارد للبلغم .
مخفف لاآلام المفاصل في الروماتيزم .
مخفف للاكتآب .
مخفف لاعراض الاعياء واللامبالاة .
مهديء ومريح للاعصاب .
مشجع على النوم المريح والهاديء .
مخفف لضغط الدم المرتفع .
مخفف لنسبة الكوليسترول والدهون في الدم .
مقوي لجهاز المناعة في الجسم .
مانع للاصابة بجلطة في الدم .
حامي للثة .
مخفف لدقات القلب .
مسرع للولادة ومخفف من آلامها .
مخفف من اعراض اكتآب ما بعد الولادة .
مزيد من الرغبة الجنسية .
واقي من سرطان الثدي والعظام والغدد الليمفاوية .

الامراض التي يعالجها نبات الياسمين الاصفر :

التهاب الكبد .
تقيح الجلد .
الحروق .
آلام الامعاء والمعدة .
الصداع من ضربة الشمس .
آلام المفاصل في حالة كسور العظام .
نزيف الرحم .
الكلف والنمش .
النقرس .
الروماتيزم .
طنين الاذن المزمن .
الزكام والرشح .
التوتر والاكتآب .
قرحة الفم .
مسمار القدم .
السمنة وزيادة الوزن .

,نباتات الياسمين ,نباتات الياسمين الزفر ,العناية بنبات الياسمين ,الاعتناء بنبات الياسمين ,العناية بنبات الياسمين الهندي ,الاهتمام بنبات الياسمين ,كيفية العناية بنبات الياسمين ,طريقة العناية بنبات الياسمين ,كيف اعتني بنبات الياسمين ,كيف نعتني بنبات الياسمين ,نبات متسلق الياسمين ,نبات الياسمين في المنزل ,نبات الياسمين ,نبات الياسمين البلدي ,نبات الياسمين الهندي ,نبات الياسمين المتسلق ,نبات الياسمين الاحمر ,نبات الياسمين الزفر ,نبات الياسمين العراقي ,نبات الياسمين الازرق ,نبات زهرة الياسمين

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات