القائمة الرئيسية

الصفحات

9 طرق للتخلص من البثور في المنزل


أفضل طريقة لبدء الصباح هي بفنجان من القهوة القوية واللباس الذي يذبل. ولكن حتى عندما يكون لديك كلتا القاعدتين مغطاة ، فإن البثور التي تحدق فيك في المرآة يمكن أن تكون ضجة كاملة. ونظرًا لأننا على دراية بهذا الشعور ، فقد أجرينا بعض الأبحاث حول كيفية علاج البثور في راحة منزلنا.

فيما يلي قائمة ببعض العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية والإصلاحات السريعة التي نلجأ إليها في أزمة حب الشباب .


1. أسباب ظهور البثور


فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية للبثور:


  • يمكن أن يؤدي إنتاج الزيت المفرط  من الغدد الدهنية إلى انسداد المسام بسبب الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور المليئة بالصديد. 
  • تحدث الالتهابات البكتيرية  عن طريق نوع معين من البكتيريا يسمى P. acnes الذي يعيش في قاعدة بصيلات الشعر ويؤدي إلى نمو البثور. 
  • التهاب الجلد  هو استجابة دفاعية لجسمك تجاه كل من الاعتداءات الخارجية والداخلية مثل الحساسية والالتهابات الأخرى. وهو السبب الرئيسي للعديد من مشاكل البشرة ، بما في ذلك البثور والبثور. 
  • يمكن أن تؤدي بعض المواد الغذائية الأساسية ، مثل المشروبات الغازية والخبز الأبيض والأرز الأبيض والسكر المعالج إلى ظهور البثور والبثور. وذلك لأن الكربوهيدرات في هذه الأطعمة ترفع مؤشر نسبة السكر في الدم في جسمك وتزعج مستويات السكر في الدم. 
  • إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية لهرمون التستوستيرون  ، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون. وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة حب الشباب الهرموني وظهور الحبوب لدى بعض الأشخاص مقارنة بالآخرين. 

 

2. كيفية ازالة البثور بالمنزل



كيفية إزالة البثور بالمنزل


الآن بعد أن تعرفت على أسباب ظهور البثور ، إليك بعض الطرق الطبيعية للتخلص منها في المنزل. تأكد من عدم المبالغة في هذه العلاجات المنزلية وقم دائمًا بإجراء اختبار رقعة قبل تطبيق أي مكون مطبخ على وجهك.

 

علاج البثور بالصبار والثوم


انتقل إلى الصبار ومعجون الثوم


الصبار هو عامل ترطيب ممتاز للبشرة ويمكن دمجه مع خصائص الثوم المطهرة والمرطبة ، ويمكن أن يكون قناعًا جيدًا لإزالة السموم لعلاج البثور. الأليسين هو مركب نشط موجود في الثوم وهو مضاد للبكتيريا بطبيعته. عندما يقترن بخصائص مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار ، فإنهما يثبتان الشفاء ويساعدان في علاج البثور .


طريقة الاستخدام: سحق فصين من الثوم المقشر لتشكيل عجينة. أضيفي ملعقة صغيرة من لب الصبار الطازج واخلطيهم جيدًا. ضعي المزيج على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرر ذلك مرة واحدة يوميًا حتى تهدأ البثور.

 

علاج البثور الموز


قشر الموز


بعد أن تلتهم موزة ، لا تتخلص من القشر! نقول ذلك لأن الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن. يتم تخزين الكثير منها في القشر. هذه المجموعة المغذية من العناصر الغذائية ستساعد على تقوية حاجز بشرتك وحمايتها من التلف والكسر. 


طريقة الاستخدام:  اقطعي جزءًا صغيرًا من قشر الموز الناضج وضع الجانب الأبيض الداخلي على بشرتك. افركيها بلطف لمدة 10 دقائق واغسلي وجهك. كرر هذا مرتين في اليوم وفي غضون يومين ، يمكنك أن تقول وداعًا للبثور !

 

 تناول القرفة والعسل


عجينة القرفة والعسل


إذا كنت تتساءل عن كيفية تقليل ظهور البثور في المنزل ، فانتقل إلى مزيج موثوق به من القرفة والعسل. بفضل الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في القرفة والعسل المضاد للبكتيريا ، ستختفي البثور قريبًا.


طريقة الاستخدام:  يُمزج نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل لعمل عجينة سميكة. ضعه على المنطقة المصابة واتركه لمدة 30 دقيقة. اغسليه بالماء الدافئ وكرر العلاج مرة واحدة في اليوم.

 

علاج البثور بالجليد


علاجات الجليد



طريقة مدهشة لكنها فعالة للتخلص من البثور هي استخدام مكعبات الثلج . تعمل درجة حرارة مكعب الثلج على تقليص الأوعية الدموية الموجودة تحت سطح الجلد مما يقلل من حجمه.


طريقة الاستخدام:  ضع مكعب ثلج واحد مباشرة فوق البثرة واتركه هناك لمدة 3 دقائق. كرر الطريقة مرتين يوميًا حتى تختفي البثور.

 

اختر صودا الخبز لعلاج البثور


صودا الخبز


في المرة القادمة التي يزعجك فيها زيت ، تذكر أن صودا الخبز ليست فقط للكعك. بفضل قوى التقشير الممتازة ، تزيل قوى الخبز البقايا الدهنية وتوازن مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة وتقلل من تهيجها.


طريقة الاستخدام:  افركي بلطف عجينة من مسحوق الخبز والماء مباشرة على البثور واتركيها لمدة 10 دقائق. اغسله جيدًا وكرره كل يوم بديل.

 

 استخدم خل التفاح لعلاج  البثور


استخدم خل التفاح


من المعروف أن خل التفاح الخام يحتوي على حامض الخليك والليمون واللاكتيك والسكسينيك ، وكلها قادرة على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على وجهك. 


طريقة الاستخدام:  يخفف بعض خل التفاح مع الماء بتركيز 1: 3. اغسلي وجهك بمنظف معتدل ثم ضعي محلول خل التفاح على البثور 


باستخدام كرة قطنية ، اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. اتبعيه باستخدام مرطب وكرر كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

 

علاج البقع بزيت شجرة الشاي


علاج البقع بزيت شجرة الشاي


يعتبر زيت شجرة الشاي من أشهر علاجات البقع التي تستخدم لعلاج حب الشباب. من خلال الجمع بين خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، يمكن أن يساعد هذا الزيت العطري في تقليل حجم آفات حب الشباب وعلاجها بطريقة لطيفة. لكن تأكد من التحقق من أنك لست حساسًا للزيت العطري قبل وضعه على وجهك. 


طريقة الاستخدام:  امزج 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 10-12 قطرة من زيت الجوجوبا الناقل. اغسلي وجهك بمنظف لطيف واتركيه حتى يجف. عالجي البقع بالزيت المخفف على البثور باستخدام عود قطني. اتركيه ليجف واتبعيه باستخدام المرطب المعتاد. افعل ذلك مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج. 

 

لون بشرتك بخلاصة بندق الساحرة


لون بشرتك باستخدام مستخلص بندق الساحرة


بندق الساحرة دواء قابض طبيعي وقد استخدم في علاجات العناية بالبشرة على مر العصور. عندما يتعلق الأمر بالبثور ، يمكن لبندق الساحرة أن يجفف الشوائب ويزيل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من مسامك أيضًا. 


طريقة الاستخدام:  خذي قطرتين من تونر الويتش هازل على وسادة قطنية وضعيه على وجهك بالكامل. افعل هذا كل يوم بعد تنظيف وجهك واتبعه بمرطب لتجنب الإفراط في تجفيف وجهك. 

 

 استخدم الشاي الأخضر لتهدئة الالتهاب


استخدم الشاي الأخضر لتهدئة الالتهاب


غني بمركب مضاد للأكسدة يسمى epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، يساعد على تنظيم إفراز الدهون ، ومحاربة الالتهاب ومنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب في بشرتك. 


طريقة الاستخدام:  رشي بعض الماء على كيسين من أكياس الشاي وضعيهما في الثلاجة. عندما تكون أكياس الشاي لطيفة من البرد ، اسقطها على عيوبك واحتفظ بها لمدة 10 دقائق. اغسلي بالماء البارد وكرري أي عدد من المرات على مدار اليوم.
author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات