القائمة الرئيسية

الصفحات

14 الفوائد الصحية للفلفل الأسود والوصفات

 

الفلفل الأسود و إستخداماته الطبية


للفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود ، المعروف أيضًا باسم ملك التوابل ، على الكثير من الفوائد الصحية ومن الفوائد الرئيسية لاستهلاك الفلفل أنه يساعد في إنقاص الوزن.

يقال أيضًا أنه مفيد للهضم ويمنع السرطان عن طريق إزالة السموم من الجسم. عندما تضاف هذه التوابل إلى الطعام ، فإنها تجعل مذاق طعامك أفضل وأكثر توابلًا.


إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية وتتطلع إلى إنقاص الوزن بسرعة ، فأنت بحاجة إلى إضافة الفلفل الأسود إلى قائمتك اليومية. لا تنس إضافة عصير الليمون والدخن (راجي) أيضًا. كل هذه الأطعمة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة والفلفل الأسود ينظف الأمعاء والمعدة. دعنا نلقي نظرة على بعض الحقائق المهمة عن الفلفل الأسود.


إقرا المزيد: 


  • السمنة: اضرار السمنة والوقاية ومخاطر السمنة

  • 20 نصيحة لإنقاص الوزن في شهر واحد في المنزل


حقائق عن الفلفل الأسود:


هل تساءلت يومًا عن سبب تسمية الفلفل الأسود بـ "ملك التوابل"؟ حسنًا ، هذا لأن هذه التوابل لها الكثير من الفوائد لجسمك. فيما يلي بعض الحقائق حول هذه التوابل المذهلة.


  • يساعد في إنقاص الوزن

  • يزيل سموم جسمك

  • يمنع السرطان

  • ينظف الأمعاء و المعدة

  • يتكون من البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم

  • يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء

  • غني بفيتامين ب وينتج الكالسيوم

  • يمنع الإمساك

  • يمنع تشوه الجلد والتجاعيد


ملحوظة:  إضافة القليل من الفلفل الأسود إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحافظ على صحتك واستخدام هذا كمكمل لإنقاص الوزن هو أفضل طريقة لفقدان الوزن.


إقرأ المزيد :


  • 14 الفوائد الصحية للفلفل الأسود والوصفات

  • وصفات لازالة التجاعيد


14 فائدة صحية للفلفل الأسود:


هناك الكثير من الفوائد المحيطة بهذه التوابل وهناك سبب وراء تسمية أجدادنا لها بـ "ملك التوابل". حسنًا ، إليك 15 فائدة صحية للفلفل الأسود وكيف يمكن أن يعمل كمطهر يمكن أن يمنع العديد من الأمراض.


1. يمنع أي نوع من أنواع السرطان:


يقال إن الفلفل الأسود يمنع السرطان عندما يخلط مع الكركم. يمكن تناوله على شكل حليب عن طريق خلط الكركم والفلفل الأسود. عادة ما يتم إعطاء هذا المشروب للأفراد الذين يعانون من البرد الشديد. يقال أنه يتكون من مضادات الأكسدة  وفيتامين أ  والكاروتينات التي تساعد في علاج السرطان والأمراض الفتاكة الأخرى. أيضًا ، يجب أن يضاف هذا إلى معظم نظامك الغذائي اليومي لأنه أفضل طريقة للحفاظ على لياقتك بشكل طبيعي.


2. مفيد للهضم:


يساعد الفلفل الأسود في الهضم الجيد وعندما يتم تناوله نيئًا ، تفرز المعدة حمض الهيدروكلوريك ويساعد في تكسير البروتينات. يساعد حمض الهيدروكلوريك في تنظيف أمعائك وتحصينك من أمراض الجهاز الهضمي الأخرى. لذلك لا تنس إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى كل طعامك.


3. يمنع الإمساك:


إذا كان لديك أقل من ثلاثة مرات في الأسبوع ، فقد تكون مصابًا بالإمساك. ومع ذلك ، يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إضافة بعض الفلفل إلى طعامك يوميًا. في بعض الأحيان ، عندما تكون مصابًا بالإمساك ، قد ينتهي بك الأمر إلى بذل مجهود لإخراج البراز أو في بعض الأحيان قد لا تشعر بالفراغ حتى بعد التبرز.


وبالتالي ، يحد الفلفل الأسود من سرطان القولون والإمساك والإسهال وأنواع أخرى من الأمراض البكتيرية إذا تم تناوله يوميًا. يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط ضارًا لك ، لذا تأكد من إضافة القليل منه إلى طعامك اليومي.


إقرأ المزيد :


  • فهم الإسهال: الأسباب والأعراض والعلاج

  • القولون : ما هو القولون أعراضه وأسبابه وعلاج القولون



4. يعالج مشاكل البشرة:


يقال إن "ملك التوابل" يمنع تصبغ الجلد (البهاق). هذه الحالة تجعل بشرتك تبدو بيضاء وهذا يسمى أيضًا البقع البيضاء. على الرغم من وجود العديد من الأدوية المتاحة في السوق لاستعادة لون بشرتك ، فإن الفلفل الأسود يحمي بشرتك من أي نوع من تصبغ الجلد ويساعد في الحفاظ على لون بشرتك الأصلي. 


يتم القضاء على التجاعيد ومشاكل الجلد إذا كنت تستهلك الفلفل الأسود منذ سن مبكرة جدًا. كما أنه يمنع الشيخوخة المبكرة والبقع الداكنة أيضًا.


يعد تناول هذه التوابل في شكلها النيء أو المطبوخ جيدًا بما يكفي لنظامك الغذائي اليومي الذي سيفيد جسمك والأهم من ذلك يجدد بشرتك. إذا كنت تعانين من  حب الشباب ، فأنت بحاجة إلى تجربة الفلفل الأسود لأن ذلك سيساعد بشرتك على التخلص من المسكرات الموجودة فيه وتنعيمها. كل ما عليك فعله هو سحق بعض الفلفل الأسود وتطبيقه على بشرتك وستجد الفرق.


إقرأ المزيد :


حب الشباب : كيف تتخلصين من حب الشباب في المنزل؟

كيفية استخدام مسك وجه النيم لجميع أنواع البشرة


5. جيد لشعرك:


من أجل علاج قشرة الرأس ، يُقال أن الفلفل الأسود مفيد. كل ما عليك فعله هو إضافة بعض الفلفل الأسود المطحون مع بعض اللبن الرائب وإضافته إلى فروة رأسك وتركه يجف لمدة 30 دقيقة على الأقل. تأكد أيضًا من عدم استخدام الفلفل الأسود الزائد حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حرق فروة رأسك. تأكدي من عدم استخدام الشامبو لمدة 24 ساعة بعد وضع الفلفل الأسود على شعرك لأن ذلك قد يسبب آثارًا جانبية. 


يمكنك أيضًا إضافة الليمون إلى الفلفل الأسود المطحون وتطبيقه على فروة رأسك ثم غسله بعد 30 دقيقة. سيجعل ذلك شعرك لامعًا وناعمًا.


6. يساعد في إنقاص الوزن:


تساعدك البهارات العجيبة على إنقاص الوزن ويمكن إضافتها إلى الشاي الأخضر وتناولها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. وذلك لأن هذا التوابل يحتوي على محتوى غني من المغذيات النباتية التي تساعد في تكسير الدهون الزائدة. هذا أيضا يحسن التمثيل الغذائي في الجسم. يمكن أن يساعدك الشاي الأخضر بالإضافة إلى رشة من الفلفل الأسود على إنقاص الوزن. يجب أن يضاف هذا إلى نظامك الغذائي اليومي.


7. يعالج الاكتئاب:


يُقال إن الاكتئاب  هو أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها معظم الناس في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يؤدي ذلك إلى وفاة الشخص. ومع ذلك ، هناك أدوية يمكن أن تمنع هذه المشكلة العقلية من أن تكون مدمرة ، ومع ذلك ، يمكن إعطاء الفلفل الأسود الخام للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لمضغه وهذا سيغير الحالة المزاجية للشخص.


يحدث هذا بسبب حقيقة أن مضغ الفلفل الأسود النيء يطلق مواد كيميائية تؤدي إلى الحالة المزاجية إلى الدماغ والتي ستحافظ على هدوء ذهنك وتهدئته طوال الوقت. ومع ذلك ، يجب ألا يتم ذلك بشكل مفرط حيث ستكون هناك عواقب لذلك.


8. يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي:


يقال إن البرد والسعال من مشاكل الجهاز التنفسي العادية التي يمكن علاجها عن طريق تناول الفلفل الأسود. ما عليك سوى إضافة قليل من الفلفل الأسود لبعض الشاي الأخضر وسترى الفرق. أيضا ، يمكنك استخدام كوب من الحليب وإضافة رشة من الفلفل الأسود ورشة كركم إليه واستهلاكه ساخنا. هذا ليس له آثار جانبية.


خلال فصل الشتاء ، إضافة القليل من الفلفل إلى جميع أطباقك يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة ويمنع نفسك من الإصابة بأمراض مختلفة. يمكن أن يساعد الفلفل الأسود الممزوج ببعض العسل أيضًا على منع احتقان الصدر. إن إضافة الفلفل الأسود إلى بعض الماء الدافئ مع بعض زيت الأوكالبتوس فيه واستنشاق البخار هو علاج بسيط للتخلص من احتقان الصدر.


9. يقلل من آلام المفاصل:


إذا كنت تعاني من آلام المفاصل ، فلا داعي للقلق لأن الفلفل له خصائص طبية يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة. كما أنه يساعد في منع النقرس. كما أنه يستخدم للأشخاص الذين يعانون من آلام العمود الفقري والمفاصل. يستخدم الفلفل الأسود اليوم في العديد من المأكولات كتوابل عالمية. أقوى تأثير للفلفل الأسود هو عندما يستهلكه الشخص المصاب بالزكام والسعال.


10. يزيل سموم جسمك:


تساعدك هذه التوابل على التعرق والتبول كثيرًا وبهذا تقوم بإخراج جميع السموم من جسمك. يعتبر التعرق والتبول المستمر علامة جيدة على أن جسمك يعمل بشكل جيد. أيضًا ، عليك التفكير في كيفية احتياجك لحرق الدهون جسديًا ، بدلاً من تناول الفلفل الأسود فقط. 


يعتقد بعض الناس أن الفلفل الأسود يمكن تناوله فقط وسيساعدهم على إنقاص الوزن. لكن قد تكون مخطئًا إذا ركزت فقط على استهلاكه بدلاً من اتباع بعض التمارين البسيطة مثل المشي والركض. ضع في اعتبارك دائمًا أنه إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فإن النتيجة تكمن في اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة في نفس الوقت. إذا اتبعت هذا ، فستشهد النتائج في القليل من السخرية.


حاليًا ، تمت إضافة هذه التوابل إلى جميع الأطباق تقريبًا لأنها تضفي نكهة حادة وحارة على طبقك. تم العثور عليها في الأصل في الهند وتم تقييم هذه التوابل لأول مرة عندما تم تداولها من آسيا إلى أوروبا.


11. خصائص مضادة للالتهابات 


بالنسبة للعديد من الحالات المزمنة أو طويلة الأمد مثل السرطان وأمراض القلب والسكري والربو وما إلى ذلك ، يعد الالتهاب مشكلة أساسية أساسية. اقترحت العديد من الدراسات أن مركب البيبيرين الفعال في الفلفل الأسود يقاوم الالتهاب بشكل فعال. 


12. جيد لدماغك 


أظهر بيبيرين نتائج مثبتة عندما يتعلق الأمر بتحسين صحة دماغك مثل تعزيز قوة ذاكرتك. وجد الباحثون أن ملك التوابل هذا أظهر إمكانات عندما يتعلق الأمر بتحسين الظروف التنكسية مثل مرض باركنسون أو الزهايمر. 


13. يحسن سكر الدم 


يمكن لمرضى السكر الاستمتاع بوجباتهم مع رش سخي من الفلفل الأسود حيث تظهر الفوائد الصحية للفلفل الأسود القدرة على تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز في الدم. قد يُظهر تناول منتظم لهذه التوابل الرائعة استجابة إيجابية عندما يتعلق الأمر بحساسية الأنسولين. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا الشأن. 


14. قد تكون فعالة ضد الكوليسترول


تعد مستويات الكوليسترول المرتفعة علامة تحذيرية لاحتمال الإصابة بنوبة قلبية. أظهر الاستهلاك المنتظم للفلفل الأسود نتائج فعالة في خفض مستويات الكوليسترول بسبب وجود مركب البيبيرين. علاوة على ذلك ، يمكن أن يعزز البيبيرين قدرة امتصاص المكملات الغذائية. على سبيل المثال ، يمكن أن يزيد الفلفل الأسود بنسبة تصل إلى 2000٪ من امتصاص مركب الكركمين الموجود في الكركم والذي له أيضًا خصائص صحية قوية مثل مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة. 


فوائد متنوعة


  • إن تناول الفلفل الأسود كجزء من وجباتك يزيد بشكل فعال من وجود البكتيريا الجيدة في أمعائك. 

  • يمكن أن يعمل بشكل طبيعي لتخفيف الألم

  • يساعد على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية مثل السيلينيوم والكالسيوم بشكل أفضل


نصائح لاستخدام الفلفل الأسود في الطبخ:


كان هذا هو السبب وراء قدوم معظم المسافرين من جميع أنحاء العالم إلى الهند. يمكن إضافة هذه التوابل إلى أي نوع مالح تقريبًا. قد يكون الجو حارًا أو باردًا ، يمكن رش هذه التوابل على هذه الأطباق لتتبيلها. فيما يلي بعض النصائح البسيطة لإضافة الفلفل الأسود إلى طبخك اليومي.


  • يمكن إضافة الفلفل الأسود إلى السلطات عن طريق رش القليل من الملح عليها.

  • أضف بعض الفلفل الأسود أثناء قلي العجة.

  • يمكنك إضافة بعض الفلفل الأسود إلى الحساء والصلصات وشرائح اللحم ولحم الخنزير المقدد والأسماك واللحوم.

  • يمكنك إضافته إلى بعض الهامبرغر والنقانق.

  • أضف بعض الفلفل الأسود إلى الفراولة والأناناس وتذوقه.

  • يمكنك أيضًا إضافة بعض الفلفل الأسود إلى البطاطس المهروسة.


أسئلة وأجوبة:


الآن بعد أن عرفت أن "ملك التوابل" له العديد من الفوائد لصحتك ، دعنا نلقي نظرة خاطفة على سبب الاستمتاع بهذه التوابل في العديد من البلدان وما الذي يميزها عن التوابل الأخرى. فيما يلي بعض الأسئلة المتداولة التي ستمنحك نظرة ثاقبة للفلفل الأسود.


1. ما هي الآثار الجانبية للفلفل الأسود؟


إذا كان بإمكان الفلفل الأسود أن يوفر لك الكثير من الفوائد ، فقد يتحول إلى حساسية تجاه البعض. قد يواجه بعض الأشخاص مشاكل إذا تناولوا الفلفل الأسود بكميات كبيرة:


  • حروق المعدة (إذا أصبت بحروق في المعدة ، فأنت بحاجة إلى التحقق من كمية الفلفل التي تناولتها).

  • إذا دخلت كميات كبيرة إلى رئتيك فقد يؤدي ذلك إلى الوفاة.

  • إذا دخل الفلفل المطحون إلى عينيك ، فقد يتسبب ذلك في إحساس حارق شديد والطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الابتعاد عن ذلك هي بغسل عينيك ويديك.

  • في بعض الحالات النادرة ، وجد أن الفلفل الأسود يتفاعل مع بعض الأدوية وقد يسبب تهيجًا أو حساسية خاصة للنساء الحوامل.


2. هل يمكن للفلفل الأسود أن يساعد في الهضم؟


نعم إنها كذلك. الفلفل الأسود يساعد في هضم الطعام بشكل جيد. عن طريق رش بعض مسحوق الفلفل على أي من وجباتك ، قد يزيد من قدرة جسمك على تكسير الطعام والمساعدة في الهضم. إذا كنت قد تناولت المزيد من الفلفل ، فقد ينتهي بك الأمر بالحموضة أو حروق في المعدة أو قرح.


3. هل يمكن للفلفل الأسود أن يقلل الالتهاب؟


نعم ، الفلفل الأسود يقلل الالتهاب ويعتبر مضادًا للبكتيريا والأكسدة والالتهابات. المكون الرئيسي الموجود في الفلفل الأسود هو البيبيرين ويمكن أن يشفي الالتهاب الحاد.


يقال إن الفلفل الأسود له الكثير من الفوائد الصحية وهذا يحتاج إلى إضافته إلى النظام الغذائي المعتاد للفرد كل يوم. يمكن لرش القليل من الفلفل الأسود أن يضيف الكثير من الفوائد لصحتك ولكل عشاق اللياقة البدنية ، فهذه إحدى التوابل المهمة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة. لكن لكي تفقد الوزن تحتاج إلى ممارسة الرياضة البدنية وحرق الدهون وعدم الاعتماد على البهارات لفترة طويلة. في بعض الأحيان ، قد يؤدي الاعتماد الشديد على التوابل إلى استهلاكها بشكل زائد. لذا تأكد من أنك تستهلك المقدار المطلوب وتعيش بشكل صحي.


إخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض التعليمية فقط وليس الغرض منها أن تكون بديلاً عن العلاج الطبي من قبل أخصائي رعاية صحية. بسبب الاحتياجات الفردية الفريدة ، يجب على القارئ استشارة طبيبه لتحديد مدى ملاءمة المعلومات لحالة القارئ.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات