القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تخسر وزنك؟ كيفية إنقاص الوزن بسرعة في خطوات بسيطة

 

كيف تخسر وزنك؟ كيفية إنقاص الوزن بسرعة في  خطوات بسيطة


كيف تخسر وزنك؟


يسعى الناس إلى إنقاص الوزن لأسباب لا تعد ولا تحصى ، ويقع الكثيرون في فخ الحمية الغذائية الواعدة بنتائج حقيقية سريعة.

في حين أن هناك بالتأكيد طرقًا لتسريع جهودك في إنقاص الوزن ، فمن المهم أن تفهم أن التخلص من أرطال الوزن بسرعة كبيرة جدًا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية.


مثل العديد من أجزاء الحياة ، فإن فقدان الوزن الآمن والناجح والمستدام يتعلق بشكل أكبر بالرحلة وليس حول وجهة تعتمد على النطاق ويقترب بسرعة من الموعد النهائي. تابع القراءة للحصول على مشورة الخبراء حول أفضل الطرق لفقدان الوزن - وتجنبها.


اقرأ أيضا : الحلبة لتخفيف الوزن: الفوائد و 10 وصفات سهلة


كيفية إنقاص الوزن مع العلاجات المنزلية


اشرب الكثير من الماء:



عن طريق شرب الكثير من الماء ، يمكنك التأكد من فقدان الوزن الزائد على الفور تقريبًا. في الواقع ، لقد ثبت علميًا أن الماء يلعب دورًا مهمًا في ضمان أن يفقد الفرد أرطاله في غضون وقت. بشرب الماء ، ستساعد في الحفاظ على معدتك ممتلئة في جميع الأوقات ، وبالتالي تمنعك من تناول الكثير من الطعام. يوصى باستهلاك ما يقرب من 4 إلى 5 لترات من الماء يوميًا.


في الواقع ، الطريقة التي تشرب بها الماء ، تزيد فرصك في خسارة قدر كبير من الوزن في أسبوع. يساعد الماء أيضًا في إزالة السموم من الجسم وطرد جميع السموم الضارة التي قد تتراكم بمرور الوقت. عندما تستيقظ في الماء ، يُنصح أيضًا بتناول كوب من ماء الشرب الدافئ مع القليل من العسل. تأكد من تناول هذا الخليط كل بضع ساعات حتى تكون النتائج أكثر فعالية على المدى الطويل. إنها أبسط طريقة سهلة لفقدان الوزن.


أوراق الكاري؟:

أوراق الكاري


إحدى الطرق الأخرى الأكثر فعالية لفقدان الوزن بسرعة بالطريقة الطبيعية هي الحصول على ما يقرب من 10 إلى 12 ورقة كاري ناضجة تمامًا في الصباح عند الاستيقاظ. على الرغم من أن الطعم قد يكون بعيدًا عن أن يكون مواتياً ، إلا أن النتائج ستظهر إذا واصلت ذلك لأكثر من ثلاثة أشهر.


طماطم:

طماطم


إذا كنت قد جربت كل شيء لإنقاص وزنك وفشلت فشلاً ذريعاً ، فإن إحدى النصائح الطبيعية الفعالة الأخرى سهلة لفقدان الوزن هي أن تستهلك ما لا يقل عن حبة أو اثنتين من الطماطم كل صباح ، ويفضل أن يكون ذلك على معدة فارغة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه يجب عليك تناول هذه الطماطم فقط بدلاً من تناول وجبة فطور صحية. من أجل رؤية نتائج أفضل ، يجب أن تستمر في هذا النمط لبضعة أشهر. كلما استمريت في هذا الروتين لفترة أطول ، كان ذلك أفضل بالنسبة لك وللوزن الذي تريد إنقاصه.


مزيج الزنجبيل والليمون:

مزيج الزنجبيل والليمون

عندما تطرح سؤالاً كيف يمكنني إنقاص وزنك ، لا تهتم بوزنك فقط اتبع مزيج الزنجبيل و الليمون. إذا كنت لا تحب صوت تناول الطماطم في الصباح ، يمكنك دائمًا الجمع بين كل من الزنجبيل والليمون لكوب من الماء الدافئ المغلي. بعد ذلك ، سوف تحتاج إلى تصفية الماء واستهلاك كلا المكونين معًا. ما يفعله هذا المزيج هو أنه يساعد في قمع شهيتك ، وبالتالي يمنعك من تناول الكثير من الطعام.


اقرأ أيضا : 20 نصيحة لإنقاص الوزن في شهر واحد في المنزل


فوائد الملفوف:



لا يستمتع معظم الأفراد بالضرورة بتناول الملفوف ؛ ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الملفوف يحتوي على عدد غير قليل من الخصائص المفيدة التي ستساعدك بالتأكيد في سعيكم لخسارة الوزن. من أهم مزايا تناول الملفوف لغرض إنقاص الوزن احتوائه على حمض الطرطريك. هذا يساعد في منع السكر والكربوهيدرات من التحول إلى الدهون التي يمكن أن تسبب جميع أنواع مشاكل الوزن. ومع ذلك ، كن حذرًا من أنه إذا كنت تستهلك كمية كبيرة من الملفوف ، فقد تعاني من نوبة إمساك خطيرة قد تجعلك محشوًا وتشعر بعدم الارتياح. الكلمة الأساسية هنا هي التنظيم. تأكد من أن كل ما تأكله متناسب. هذه واحدة من أفضل الطرق لفقدان الوزن.


عصير جزر:



هناك عدد غير قليل من الأشخاص الذين يعتقدون أيضًا أنه يجب عليك تناول عصير الجزر بالماء. يقال إن هذا العلاج فعال جدًا في مساعدتك على فقدان كل الوزن الإضافي الذي قد تحمله. كما أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم ، مما يجعلك تشعر بالخفة والصحة. بالإضافة إلى الجزر ، يجب أيضًا أن تجعل من تناول الطعام الصحي عادة عن طريق تناول الفاصوليا الفرنسية والعنب والتين والدراق والجوافة. ستساعدك هذه الفاكهة على البقاء في مسار لحياة أكثر صحة ، مما يمنحك متعة أن تقول وداعًا لكل الوزن الزائد الذي قد يكون لديك. أيضا ، كوب من الشاي الأخضر (يفضل في الليل) هو طريقة أخرى رائعة مجربة ومختبرة لفقدان الوزن. أيضًا ، هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها وهي أن الشاي الأخضر يعمل أيضًا كعلاج فعال عندما يتم تضمين جذور الهندباء.


علاج الخيار:



من المعروف أن الخيار هو أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية والتي يمكنك استخدامها لفقدان الوزن بالطريقة الطبيعية. قد تتساءل عن سبب كون الخيار علاجًا فعالًا لفقدان الوزن ، حسنًا ، تكمن الإجابة في حقيقة أنه يتكون من حوالي 90 في المائة من الماء وحوالي 13.25 سعرة حرارية فقط ، مما يجعله علاجًا فعالًا ليس فقط لمساعدتك على إنقاص الوزن ولكن أيضًا في تكسير الخلايا الدهنية سوائل الجسم الأخرى غير الضرورية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الخيار على فيتامينات A و C و E المضادة للأكسدة التي تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم ، وبالتالي الحفاظ على صحتك.


اقرأ أيضا : كيفية استخدام الخيار لإنقاص الوزن؟ - 6 أفضل الطرق



فوائد تناول عصير الفاكهة:



هل تستمتع بتناول الفاكهة؟ حسنًا ، هناك طريقة يمكنك من خلالها الحصول على فوائد الفاكهة ، ولكن بشربها. يعتبر عصير الفاكهة إضافة رائعة لوجبة الإفطار ويعتبر من أكثر الطرق فعالية لاستعادة التوازن في جسمك مع المساعدة أيضًا في إنقاص الوزن. ومع ذلك ، يجب أن تمتزج المكونات الصحيحة معًا لضمان الفوائد الصحيحة. من خلال تناول عصير الفاكهة يوميًا ، ستتلقى جرعة من الفيتامينات والألياف والبروتين والمعادن والأحماض الدهنية بشكل يومي. كما أنه يساعد في قمع الشهية لأنه مفيد. كل ما عليك فعله هو اختيار الفاكهة المناسبة وخلطها في الخلاط. يمكنك إضافة القليل من السكر للتحلية ولكن تجنبه إذا استطعت. سيبقيك هذا المشروب الغني بصحة جيدة ويمنحك لياقتك طوال اليوم ، مما يمنحك دفعة من الطاقة.


اقرأ أيضا : 33 عصير فواكه وخضروات صحي لفقدان الوزن بسرعة


خل حمض التفاح:



إذا كنت تريد علاجًا طبيعيًا جيدًا لمساعدتك على فقدان الوزن الزائد ، فإن خل التفاح العضوي هو أحد أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك اختيارها. في الواقع ، من الحقائق المعروفة أن معظم أخصائيي التغذية في جميع أنحاء العالم يوصون بشدة بخل التفاح لإزالة الدهون الزائدة من الجسم. كل ما عليك فعله لتجربة هذا العلاج هو تناول 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح العضوي وإضافة حوالي 7 أونصات من الماء إليها. قلبه ثم اشربه. إذا قررت تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميًا على الأقل ، فسوف تفقد الوزن الزائد بسهولة في أي وقت من الأوقات.


خَوخ:



يمكنك أيضًا التخلص من الوزن الزائد عن طريق تناول حبة خوخ كبيرة بانتظام. ثبت علميًا أن الخوخ يحتوي على ما يقرب من 68 سعرة حرارية فقط ولا يحتوي على دهون إضافية. على الرغم من التصورات الشائعة بأن الخوخ حلو وبالتالي فهي ليست جيدة بالنسبة لك ، فهي مخطئة. يمكن تناول الخوخ كبديل للأطعمة الغنية بالسكر والتي قد تسبب زيادة الوزن. إنها واحدة من أفضل النصائح لفقدان الوزن .


عصير التوت البري:



وتجدر الإشارة إلى أن التوت يحتوي على مضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والتي تعتبر فعالة في مساعدة الأفراد على إنقاص الوزن. للحصول على نتائج سريعة ، اصنع عصير توت بري في المنزل وأضف الليمون أو الخل الذي يساعد في حرق الدهون ويخلص نظامك من السموم الضارة. إنه أيضًا مشروب رائع في الصباح لأنه يوفر كل الطاقة اللازمة التي قد تحتاجها طوال اليوم.


شراب القيقب:



على الرغم من أن شراب القيقب يسير بشكل جيد مع الفطائر ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا علاجًا طبيعيًا رائعًا لكيفية إنقاص الوزن. كل ما عليك فعله هو مزج شراب القيقب في كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الخليط في الصباح الباكر بمجرد استيقاظك من النوم. تشكل هذه التركيبة المعروفة جزءًا من نظام غذائي للتخلص من السموم يتبعه معظم المشاهير في جميع أنحاء العالم كما أظهرت النتائج. ومع ذلك ، ليس عليك تناول هذا الخليط فقط طوال اليوم. يمكنك تناوله كبديل لوجبة واحدة على الأقل لأنه من المستحيل أن تدوم على هذا الخليط طوال اليوم.


تفاح مسلوق:



وتجدر الإشارة إلى أن تفاحة مسلوقة في اليوم ستساعدك على إبعاد الطبيب. يمتلك العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يوفر الكثير من محتوى الألياف والحديد والمعادن الحيوية الأخرى. أيضًا ، من السهل جدًا هضمها وسوف تملأك. يساعد تناول تفاحة مسلوقة في اليوم على إزالة كل تلك الدهون الضارة من جسمك.



بَقدونس:


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن تناول البقدونس طريقة أخرى لفقدان الوزن الزائد. يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تشمل اللوتولين ، وهو مادة أفونويد تقضي على الجذور الحرة في الجسم. يحتوي البقدونس أيضًا على اثنين من مضادات الأكسدة - RDA لفيتامين C وفيتامين A. يمكن إضافة البقدونس كنكهة طعام ومزيج سلطة ويمكن أيضًا تناوله في شكل عصير.


الشاي الهندباء:



يعتبر شاي الهندباء من أفضل مدرات البول التي تساعد في إنقاص الوزن. من بين المزايا العديدة لهذا الشاي أنه سيساعد جسمك على التخلص من كل المياه الزائدة التي قد تكون قد خزنها. كما أنه فعال في إنتاج الصفراء ويساعد في طرد الدهون بطريقة صحية.


فلفل حريف بالزنجبيل:



يعتبر هذا المزيج أيضًا من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية التي تساعد على فقدان الوزن. كل ما عليك فعله هو سحق الزنجبيل والفلفل الحار في نفس الوقت وتناوله. قد لا يكون هذا المزيج العشبي ممتعًا للتذوق ولكنه سيساعدك على إنقاص الوزن الزائد. تساعد هاتان البهارات في التخلص من الدهون الزائدة بالطريقة الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يساعد على تنظيف رئتيك أيضًا.


فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية والمحلية الأخرى التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن الزائد بسرعة.


  • يوصى بشدة بتناول جزء صغير من زجاجة القرع مرة واحدة على الأقل يوميًا. يمكنك إما إضافته إلى السلطة أو طحنه في الخلاط وشربه كعصير. تجدر الإشارة إلى أن كلا الطريقتين مفيدتان بشكل متساوٍ. يحتوي القرع الزجاجي على جميع الحديد والبروتينات والمعادن الضرورية التي تحتاجها للحفاظ على جسمك خاليًا من السموم وفي هذه العملية ، يساعدك على فقدان الوزن الزائد.

  • كل ما عليك فعله لتقليل الوزن هو تغيير عاداتك الغذائية. يرتكب معظم الأفراد الخطأ الشائع المتمثل في العيش فقط على الوجبات السريعة. هذا يمكن أن يسبب كل أنواع المضاعفات. لذلك ، تأكد من استبدال الوجبات السريعة بأطعمة مغذية أكثر.

  • بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين لا يسعهم إلا تناول الحلويات والشوكولاتة ، يمكنهم أيضًا أن يقولوا وداعًا لفقدان الوزن المطلوب. لذلك ، لكي تكون بصحة جيدة ، عليك أن تحد من كمية السكر والحلويات والشوكولاتة التي تتناولها يوميًا. إذا كنت تحب الشوكولاتة ، يمكنك دائمًا اختيار الشوكولاتة الداكنة لأنها مفيدة لقلبك ولن تضيف المزيد من الدهون إلى وزنك.


اقرأ أيضا : السمنة: الأسباب وطرق الوقاية والعلاجات المنزلية


  • بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالزبدة ، وبالنسبة لأولئك الذين يطبخون طعامهم في الزبدة المصفاة (السمن) ، يجب تجنب فعل ذلك بعد الآن. قد يؤدي هذا إلى مضاعفات مختلفة في المستقبل ولن يساعدك أبدًا على فقدان الوزن الزائد الذي ترغب بشدة في إنقاصه.

  • كما ذكرنا سابقًا ، ستحتاج أيضًا إلى استبدال شاي الحليب بالشاي الأخضر أو ​​الشاي بالليمون. تحتوي هذه الأنواع من الشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الدهون الزائدة.

  • بالنسبة لغير النباتيين ، وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون الاستغناء عن تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي ، يعد تناول الدجاج أو السمك خيارًا أكثر أمانًا. أيضًا ، يُنصح باختيار الأطباق المخبوزة مقارنة بالأطباق المقلية التي تحتوي على كمية زائدة من الزيت.

  • أيضًا ، بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يحبون تناول وجبة خفيفة على رقائق البطاطس والأطعمة الزيتية الأخرى التي لن تساعدك في رحلتك إلى فقدان الوزن.

  • أيضًا ، اجعل من المعتاد يوميًا تناول سلطة إما لتناول طعام الغداء أو العشاء. تحتوي السلطات على أعشاب ومكونات مفيدة أخرى مفيدة لك

  • يعتبر التفاح أيضًا مثبطًا كبيرًا للشهية ومصدرًا غنيًا للبروتين والمعادن. لذلك ، تأكد من أن لديك تفاحة تمنعك من الأكل الزائد.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات