القائمة الرئيسية

الصفحات

ندوب حب الشباب تطاردك؟ إليك 5 طرق طبيعية للتخلص منها الآن


 ندوب حب الشباب تطاردك؟ إليك 5 طرق طبيعية للتخلص منها الآن





إنه لأمر محبط تمامًا أنه عندما يختفي حب الشباب العنيد أخيرًا ، فإنه يترك وراءه ندوبًا تعذبك مدى الحياة. ندوب حب الشباب وعلامات البثور هي عائق في طريقك للحصول على بشرة خالية من العيوب. لحسن الحظ ، قد نعرف بعض الطرق الفعالة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من ندبات حب الشباب بشكل دائم.

جرب هذه العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تقضي ببطء ولكن بثبات على ندبات حب الشباب وتمنحك بشرة جميلة خالية من البقع. واصل القراءة.


معجون صودا الخبز


معجون صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تلاشي علامات حب الشباب والبثور وتساعد في عملية الشفاء من حب الشباب. يعمل كمقشر ويلقي الجلد ، مما يجعله خاليًا من الندوب المستعصية. امزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء واصنع عجينة ناعمة. ضعيه على الندبات واتركيه لمدة دقيقتين قبل شطفه.

 

زيوت للوجه


تقوم الزيوت الأساسية بعمل ممتاز في تفتيح ندبات حب الشباب. إنها توازن لون البشرة ، وتمنع تكون النسيج الندبي وترطب بشرتك. الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت جوز الهند لها خصائص مضادة للأكسدة تشفي حب الشباب والندوب وتخلص البشرة من العلامات وتجعلها موحدة اللون.

 

الألوة فيرا


عصير ليمون


الألوة فيرا مرطب طبيعي وعامل مهدئ. عند وضعه على الندوب ، فإنه يخفف الأنسجة والفيتامينات الموجودة في الجل ويقلل من الالتهاب والاحمرار وبالتالي ظهور الجلد. ضع عصارة الصبار على الجلد واتركه يمتص. يغسل بعد نصف ساعة.

 

عصير ليمون


عصير ليمون



يحتوي الليمون على خصائص مبيضة وفيتامين س الذي يعمل على تفتيح الندبات وإشراق البشرة. خذي أجزاء متساوية من عصير الليمون والماء وضعي المزيج على الندوب باستخدام عود قطني. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه. لا تنسى أن ترطب البشرة لأنها يمكن أن تجفف البشرة.


 

خل التفاح والعسل


خل التفاح والعسل



يمكن أن يساعد خل التفاح في تقليل ظهور الندبات وكذلك علاج حب الشباب لأنه مليء بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. اخلطي خل التفاح مع العسل بالتساوي واتركيه على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات