القائمة الرئيسية

الصفحات

  طرق لمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر


5 طرق لمنع ظهور البثور بعد إزالة الشعر بالشمع


يعد الاحمرار والتورم والظهور والنتوءات من المشاهد الشائعة جدًا بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع. سواء كانت إبطيك أو ذراعيك أو يديك أو ساقيك ، فإن النتوءات الحمراء الصغيرة تجعلك تشعر بعدم الارتياح وتمنعك من ارتداء تلك

القمصان الضيقة والفساتين المثيرة. بينما يزيل الشمع الشعر غير المرغوب فيه ، فإنه يتسبب في إجهاد الجلد المحيط ، مما يجعله عرضة للنتوءات والالتهابات.


لذا ، ما الذي يمكنك فعله لمنع تلك الاختراقات المزعجة من الظهور في المقام الأول ، هل تسأل؟ حسنًا ، إليك جميع الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها قبل جلسات إزالة الشعر بالشمع وبعدها وبينها.

 

نظفي بشرتك قبل الشمع


نظفي بشرتك قبل الشمع

يعد تنظيف المنطقة قبل موعد إزالة الشعر بالشمع أمرًا بالغ الأهمية. أنت لا تريدين الأوساخ أو خلايا الجلد الميتة أو المكياج محاصرين في مسامك بمجرد إزالة الشعر ، أليس كذلك؟ لذلك ، نقترح أن تأخذ حمامًا سريعًا بماء فاتر. سيؤدي ذلك إلى فتح المسام وتنعيم البشرة ، مما يجعل إزالة الشعر بالشمع تجربة غير مؤلمة. في حالة توجهك إلى الصالون بعد العمل مباشرةً ، احتفظ بالمناديل المبللة في حقيبة يدك لتنظيفها سريعًا.

 

ابعد يديك عن بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع


ابعد يديك عن بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع

نعم ، نعلم جميعًا أن بشرتنا تشعر بالسعادة بعد إزالة الشعر بالشمع. إنها ناعمة كالريشة ، ولا يسعنا إلا أن نلمسها. ومع ذلك ، ها هي الفائدة! تجنبي لمس بشرتك بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع. يمكن أن تنتقل الأوساخ والبكتيريا والزيوت من يديك إلى بشرتك وتعلق في المسام. وهذا بدوره يمكن أن يتسبب في ظهور نتوءات واختراقات. بمجرد الانتهاء من إزالة الشعر بالشمع ، امسحي المنطقة باستخدام البندق الساحر ، فهو مهدئ ومطهر.

 

عالج النتوءات الحمراء بضمادة باردة


عالج النتوءات الحمراء بضمادة باردة


إذا كانت بشرتك حساسة ، فإن النتوءات الحمراء بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع يمكن أن تكون مشهداً مألوفاً. لتقليل الاحمرار وتهدئة الجلد المتهيج ، استخدم كيس ثلج أو قم بعمل كمادة خاصة بك عن طريق وضع منشفة نظيفة تحت الماء البارد. ضع الكمادة على المنطقة المصابة لمدة تصل إلى 20 إلى 25 دقيقة. يمكنك أيضًا تبريد كيس شاي مبلل في الثلاجة ثم استخدامه على المنطقة المصابة. هذا سوف يريحك من الحرارة ويقلل من الاحمرار.

 

الابتعاد عن الحرارة والبخار والملابس الضيقة


الابتعاد عن الحرارة والبخار والملابس الضيقة


يزيل الشمع الطبقات العليا من بشرتك ، مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى والتهيج. للابتعاد عن مشاكل البشرة مثل النتوءات والكسر ، أولاً ، لا تخرج في الشمس مباشرة بعد إزالة الشعر بالشمع. يمكن للأشعة فوق البنفسجية القاسية أن تحرق بشرتك وتهيجها. ثانيًا ، التبخير هو حظر صارم. تريد الحفاظ على بشرتك باردة ونظيفة وجيدة التهوية بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع. وأخيرًا ، ارتدِ ملابس فضفاضة. يمكن أن تسبب الأقمشة المشدودة تهيجًا للبشرة الحساسة بالفعل ، لذا ابتعدي عن الجوارب الضيقة والقمصان ذات الأكمام الطويلة.

 

قشر بانتظام ... بعد أيام قليلة

قشر بانتظام ... بعد أيام قليلة


يعد تقشير بشرتك فورًا بعد إزالة الشعر بالشمع أمرًا لا داعي له. يمكن أن يكون التقشير قاسيًا جدًا على الجلد المشمع حديثًا لأنه قد يجعله خشنًا. ومع ذلك ، من المهم التقشير بانتظام بعد بضعة أيام لمنع نمو الشعر تحت الجلد والتشقق في المستقبل. استخدمي مقشرًا لطيفًا أو اصنعي مقشرًا بنفسك في المنزل باستخدام مكونات مثل الصبار أو السكر أو الزيت العطري لشجرة الشاي.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات