القائمة الرئيسية

الصفحات

 

النيم مكونًا رائعًا لبشرتك .


7 أسباب تجعل النيم مكونًا رائعًا لبشرتك ...


النيم هو عنصر قوي عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. إنه عنصر أساسي في الأيورفيدا لأنه يحتوي على نيمبين ، نيمبينين ، نيمبولايد ، نيمانديال ، نين بينين ومجموعة من المركبات المفيدة الأخرى التي لها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وكلها مفيدة للغاية لبشرتك.


فيما يلي بعض فوائد النيم التي ستحافظ على بشرتك منتعشة ومتوهجة .


 

1. للترطيب


1. للترطيب


أوراق النيم ترطب بشرتك وتجعلها ناعمة ونضرة. تساعد خصائصه المضادة للفطريات أيضًا على تفتيح الندبات والتصبغ الناتج عن حب الشباب. من المعروف أيضًا أن أوراق النيم تعالج البثور على وجهك. اصنعي مغلي من أوراق النيم وضعيه على البثور للحصول على بشرة ناعمة. اخلطي معجون النيم مع الكركم وضعيه على جسمك للحصول على بشرة متوهجة ومثالية.


 

2. لتوحيد لون البشرة


2. لتوحيد لون البشرة


يمكن استخدام أوراق النيم لعمل تونر لبشرتك. اغلي بعض أوراق النيم واغمسي في كرة قطنية ثم امسحيها على وجهك. اتركه بين عشية وضحاها. سيساعد ذلك على إزالة حب الشباب والندبات والتصبغ والرؤوس السوداء. يمكنك أيضًا تحضير حزمة للوجه لنفس الغرض. تُغلى أوراق النيم مع شرائح صغيرة من قشر البرتقال في القليل من الماء. أضف بعض الزبادي والعسل والحليب لتشكيل عجينة ناعمة. ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف. اغسله بالماء الفاتر.


 

3. لقضايا فروة الرأس والشعر


3. لقضايا فروة الرأس والشعر


أضيفي كوبًا من أوراق النيم الطازجة إلى الماء المغلي ثم استخدميها لشطف شعرك بعد الانتهاء من غسل شعرك بالشامبو. ستساعدك هذه الجرعة على علاج فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس وحتى مشاكل تساقط الشعر. ماذا تنتظر؟ أضف هذا إلى روتينك واستمتع بفروة رأس صحية.


 

4. كغسول للعين

4. كغسول للعين


اغلي بعض الأوراق الطازجة في الماء لمدة 10 دقائق واتركها تبرد تمامًا. استخدم هذا لغسل عينك أثناء التهاب الملتحمة وتهيج العين. سيساعدك ذلك على تبريد عينيك وسيضيف بعض النضارة لعينيك.


 

5. يقوي الدورة الدموية


5. يقوي الدورة الدموية


من المعروف أن النيم يطهر دمك. وبالتالي ، إذا كنت تستهلك من 2 إلى 3 أوراق من النيم مختلطة في الماء كل يوم على معدة فارغة ، فسوف يساعد ذلك في تحسين الدورة الدموية. يمكنك إضافة بعض العسل إليها أيضًا إذا كنت ترغب في ذلك أيضًا. سيساعد هذا أيضًا في تنظيم مستويات الهرمونات لديك.

 

6. لعلاج أمراض الأظافر


6. لعلاج أمراض الأظافر


من المعروف أيضًا أن النيم يعالج أمراض الأظافر. عند تطبيق زيت النيم على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم ، فإنه يساعد في علاج التهابات الجلد.

 

7. لتسكين آلام العضلات والمفاصل


7. لتسكين آلام العضلات والمفاصل


النيم له خصائص مضادة للالتهابات والتي بدورها تساعد ؛ تخفيف آلام العضلات والمفاصل. كما أنه يساعد في علاج المفاصل المنتفخة. اغلي الأوراق في كوب من الماء. صفيها وتبريدها. اشربه مرتين يوميًا لمدة شهر لتقليل التهاب المفاصل وآلام المفاصل والالتهابات. يمكنك حتى تدليك المفاصل المصابة بزيت النيم.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات