القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد أقل شهرة للزبادي للبشرة

فوائد الزبادي للبشرة


إذا كنت من عشاق DIY ، فقد تكون قد صادفت العديد من وصفات قناع الوجه ومقشر الوجه التي توصي باستخدام الزبادي. هل تساءلت يوما لماذا؟ حسنًا ، لأنه بصرف النظر عن تنظيم صحة الأمعاء ، يمتلك الزبادي أيضًا فوائد هائلة للبشرة. إنه مكون واحد لطيف للغاية على الجلد ويمكن استخدامه من قبل أي شخص تقريبًا ، بغض النظر عن نوع بشرته.


خمس فوائد لاستخدام الزبادي للبشرة.


01. يضيء بشرتك


العوامل البيئية الضارة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية والأوساخ تجعل البشرة تبدو باهتة وبلا حياة. يعمل حمض اللاكتيك في الزبادي على تقشير الجلد بشكل معتدل ويزيل طبقة خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة أكثر إشراقًا تحتها. ومع ذلك ، لا تستخدمه أكثر من مرتين في الأسبوع.

 

02. يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة


من المعروف أن الاستخدام المنتظم للزبادي على الجلد يقلل من آثار الأشعة فوق البنفسجية مثل البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة. تؤكد إحدى الدراسات أيضًا أن الزبادي يساعد في إنشاء حاجز يحمي ويقلل من مخاطر أضرار أشعة الشمس.


اقرأ أيضا :




03. يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد


مع تقدمنا ​​في العمر ، يفقد الجلد الكولاجين الطبيعي والمرونة. هذا يسبب الشيخوخة المبكرة ويجعل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحا. يحتوي الزبادي على بروتين ينتج الكولاجين الذي يحسن مرونة الجلد ويقاوم علامات الشيخوخة المبكرة.

 

04. يحارب حب الشباب


الزبادي غني بالبروبيوتيك ، ويمكن أن يساعد الزبادي أيضًا في معالجة حب الشباب والبثور. تتمتع البروبيوتيك في الزبادي بالقدرة على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، وبالتالي منع تكوين حب الشباب الجديد وكذلك تقليل الالتهاب حول حب الشباب الموجود. يهدئ حب الشباب النشط ويساعد على تسريع فترة الشفاء.


اقرأ أيضا :



05. يلطف التهابات الجلد


قد تعالج الخصائص المضادة للالتهابات والميكروبات للزبادي أيضًا تهيج الجلد عن طريق تهدئة المنطقة الملتهبة. بعد قولي هذا ، لا تضع الزبادي على الجلد المصاب أو المكسور. دائما استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن مثل هذه المشاكل الجلدية.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات