القائمة الرئيسية

الصفحات

حب الشباب : كيف تتخلصين من حب الشباب في المنزل؟

حب الشباب وطرق العلاج بوصفات منزلية

حب الشباب


حب الشباب (حب الشباب ، حب الشباب)- مرض مزمن يبدأ بانسداد القنوات الدهنية (فرط التقرن الجريبي) على خلفية الزهم الدهني في مرحلة المراهقة.


يجب إيلاء اهتمام خاص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10-17 سنة ، عندما تظهر النقاط السوداء ، "البثور" الصغيرة على الوجه في منطقة الأنف والخدين والذقن.


يعتقد الكثيرون أن هذا مرتبط بالعمر وسيختفي من تلقاء نفسه. على العكس من ذلك ، فإن ركود الزهم في القناة الدهنية هو بيئة مواتية لتطور العدوى. إذا لم يتم الإجراء في الوقت المناسب ولم يتم إنشاء الرعاية المناسبة ، تحدث عملية التهابية ويتطور حب الشباب المزمن.


 في العقود الأخيرة ، يميل حب الشباب إلى "الشيخوخة" ويتجلى في أي عمر - حب الشباب المتأخر. يتفاقم المرض بسبب الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل - مساحيق ، أحمر الخدود ، كريمات الأساس ، والاستخدام غير العقلاني للأدوية (مستحضرات التجميل ، حب الشباب الطبي). مع العلاج غير المناسب وغير المناسب ، تتطور عناصر ما بعد حب الشباب في موقع العناصر الملتهبة: الجدرة ، الندبات الضخامية أو الضمورية ، البقع الراكدة المصحوبة بنقص وفرط تصبغ. هذا هو السبب في أن العلاج الذاتي وانتهاك النظام الموصوف من قبل الطبيب والرعاية والعلاج أمر غير مقبول.


أعراض حب الشباب


تظهر أعراض حب الشباب على الوجه بوضوح بغض النظر عن نوع الطفح الجلدي. من المستحيل ألا تلاحظها بنفسك:


  1. تناثر درنات حمراء صغيرة على الوجه والصدر. قد يكون لها تقرحات
  2. بعد الجفاف والموت ، يترك الطفح الجلدي تصبغًا بنيًا داكنًا في ذلك المكان ، وغالبًا ما تكون ندبات صغيرة على الجلد .
  3. زيادة إفراز الزهم.
  4. بشرة الوجه لها لمعان زيتي مفرط.
  5. يصبح شعر الرأس دهنيًا بعد يوم ونصف من الغسيل.


إذا لم تنتبه إلى العلامات في هذه المرحلة ، فإن حجم حب الشباب بعد ذلك يزداد ويبدأ بالانتشار على مساحة أكبر ، وينتقل إلى الصدر والظهر. مثل هذه التشكيلات تترك وراءها ندوب كبيرة.


الأسباب حب الشباب


السبب الرئيسي لحب الشباب في سن مبكرة هو عدم التوازن الهرموني ، وهو أمر مؤقت. بالإضافة إلى العمر ، هناك عوامل رئيسية تثير حب الشباب:


  1. بلوغ.
  2. الوراثة.
  3. العلاج الذاتي غير الناجح ، البثق.
  4. تناول بعض الأدوية.
  5. مستحضرات التجميل المختارة بشكل غير صحيح.
  6. التغيرات الهرمونية.
  7. الضغط النفسي والاكتئاب.
  8. أمراض الغدد الصماء و الالتهابات الجنسية.
  9. نظام غذائي غير لائق ، وتناول أطعمة معينة.

طرق التخلص من حب الشباب


هناك علاجات منزلية يمكن استخدامها بانتظام لتنظيف البشرة.


أقنعة حب الشباب


قناع الكفير


سوف تحتاج إلى : كوب واحد من الكفير ، وكوب من دقيق الشوفان ، وقليل من الليمون.


طريقة التحضير : اخلطي الكفير ودقيق الشوفان ، المطحون مسبقًا في الخلاط ، أضيفي قطرة من الليمون ، ضعي الكتلة الناتجة على وجهك لمدة 20 دقيقة. كرر الإجراء يوميًا لمدة شهر.


قناع العسل


ستحتاجين إلى : ملعقتان صغيرتان من العسل عالي الجودة وصفار ليمون (قطرتان).


التحضير: اخلطي كل شيء ، وضعيه لمدة 10 دقائق. ثلاثة إلى خمسة إجراءات كافية.


قناع صابون الغسيل


سوف تحتاج إلى : قطعة من صابون الغسيل وملعقة صغيرة من الملح الناعم.


التحضير: ابشر الصابون واضربه في رغوة ، مع إضافة القليل من الماء. اخلطي الرغوة الناتجة (ملعقة كبيرة) بالملح وضعيها لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه. قم بإجراء العملية لمدة شهر ثلاث مرات في الأسبوع.


صبغات حب الشباب


يمكن استخدام صبغات حب الشباب كمستحضرات: وامسحي بها البشرة التي بها مشاكل مرتين في اليوم.


  • من أكثر العلاجات الشعبية فعالية لعلاج حب الشباب تسريب البابونج . تُسكب ملعقة صغيرة من البابونج مع كوب من الماء المغلي ، ويترك لمدة 30 دقيقة ويُصفى.


  • علاج آخر معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمهدئ هو عصير الصبار . بالنسبة للغسول ، يمكنك استخدام عصير نقي (طازج) أو مخفف (بالماء أو ، على سبيل المثال ، عصير البطاطس بمعدل اثنين إلى واحد).


العلاجات الشعبية لما بعد حب الشباب


التخلص من حب الشباب هو نصف المعركة ، لأنه بعد اختفائها ، يمكن أن تبقى ندوب عميقة وحفر على الجلد - بعد حب الشباب. يُعتقد أن العلاجات الشعبية تساعد من آثار حب الشباب:


  • يعتبر استخدام معجون خشب الصندل من أكثر الطرق فعالية للتخلص من علامات حب الشباب. لتحضيره ، ستحتاج إلى مسحوق خشب الصندل الذي تحتاج إلى نقعه في الماء (يمكنك أيضًا استخدام ماء الورد أو الحليب) طوال الليل. يتم وضع العجينة على المناطق التي تعاني من مشاكل ويغسل بعد أن يجف (بعد 10-15 دقيقة) .


  • عصير الليمون مفيد أيضًا للتخلص من الندبات - فقط افركي الليمون على المناطق التي بها مشاكل. ومع ذلك ، فهو عدواني للغاية ويجب استخدامه بحذر إذا كان لديك بشرة رقيقة وحساسة .


  • اسكبي مغلي البقدونس في قوالب وجمّديها ، ثم امسحي وجهك به لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر يوميًا. لتحضير المرق نفسه ، يُسكب البقدونس المفروم جيدًا مع كوب من الماء المغلي ويترك لمدة 30 دقيقة.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات