القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إزالة علامات البثور بعلاجات منزلية فعالة

 طريقة  إزالة علامات البثور بعلاجات منزلية فعالة




هناك القليل جدًا من الأشياء في الحياة المزعجة مثل البثور. يظهرون مباشرة قبل الأحداث المهمة ويرفضون الذهاب ، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة. وأسوأ جزء في البثور هو أنها تترك علامات ولا تعرف كيفية إزالة علامات البثور . بعد أن تجف البثرة مباشرة ، عادة ما تترك بقعة بنية أو حمراء . 


هذا التهاب مؤقت للجلد يؤدي إلى بشرة داكنة أو أكثر سمكا ويتم إصلاحه من تلقاء نفسه في غضون أسابيع قليلة. 


لكن تلك العلامات العميقة ، تلك التي تبدو مثل الحفر الصغيرة أو المنخفضات في الجلد هي تلك التي يجب أن تكون حذراً بشأنها. هذه علامات بثرة حقيقية أو ندبات حب الشباب ولن تختفي من تلقاء نفسها ما لم يتم علاجها بالطريقة الصحيحة.


في حين أنه من المهم للغاية الاستثمار في النوع المناسب من منتجات العناية بالبشرة للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب ، يجب أيضًا ألا تلمس بثرة أو فرقعة ، لأن هذا هو السبب الأول لعلامات البثور. لمعرفة المزيد حول كيفية ازالة علامات البثور بشكل طبيعي .

 

أنواع علامات البثور





من المفيد التعرف على ثلاث فئات رئيسية لندبات حب الشباب المكتئبة - ندوب مسك الجليد (أعمق من عريضة) ، ندوب عربة الصندوق (أوسع من الندبات العميقة ذات الحواف المتميزة) ، والندوب الضامرة المتدحرجة (يمكن تلطيفها إذا امتدت). 


فيما يلي الأنواع الخمسة لعلامات البثور أو ندبات حب الشباب:


1. ندبة منقط الجليد:


ندوب الجليد هي فجوات صغيرة وضيقة تشير إلى سطح الجلد. توجد في الغالب على الخدين وتتطلب علاجًا مستمرًا وعنيفًا للشفاء.


2. الندبة المتدحرجة:


الندبات المتدحرجة هي أكبر العوامل المساهمة في نسيج الجلد - فهي تختلف في الأعماق ولها منحدرات للحواف. شكلها هو السبب في أن بعض علامات البثور تجعل بشرتك تبدو متموجة وغير متساوية.


3. ندبة Boxcar:


ندبات Boxcar واسعة الشكل وتظهر في شكل منخفضات تشبه الصندوق مع حواف حادة. تظهر في الغالب على الخدين السفليين والفك ، حيث يكون الجلد أكثر سمكًا من بقية وجهك. بصرف النظر عن حب الشباب ، يمكن أن يكون سببها أيضًا جدري الماء وبعض الالتهابات الفيروسية للجلد.


4. فرط التصبغ التالي للالتهابات:


على عكس نوع الندبات التي رأيناها أعلاه ، فإن PIH عبارة عن بقعة داكنة سطحية على الجلد وعادة ما تزول من تلقاء نفسها. كل ما عليك فعله هو وضع واقي الشمس كل يوم والحفاظ على رطوبة بشرتك.


5. الجُدرات:


تظهر الجدرة والأقواس الضخامية على شكل نتوءات بارزة على سطح جلدك. يحدث هذا بسبب تراكم الأنسجة الندبية في مواقع حب الشباب التي عادة ما تكون بنفس الحجم أو أكبر من حب الشباب نفسه. تظهر على خط الفك والصدر والظهر والكتفين.

 

أسباب ظهور علامات البثور



يمكن أن تُعزى علامات البثور إلى عدد من الأسباب ، بعضها مذكور أدناه:


  • الهروب الذي يسببه البلوغ

  • تلف الجلد الناجم عن الالتهاب

  • تفرقع أو التقاط حب الشباب قبل أن يهدأ بشكل طبيعي

  • يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى حدوث فرط تصبغ حول الجلد التالف

  • زيادة إنتاج الميلانين (بسبب التغيرات الهرمونية) أثناء عملية الشفاء

  • العوامل الخارجية مثل التلوث ومنتجات العناية بالبشرة القاسية

  • أدوية معينة ، إلخ. 

 

كيفية إزالة آثار البثور بشكل طبيعي في المنزل



تُعد علاجات حب الشباب المخصصة التي ينصح بها أطباء الأمراض الجلدية جنبًا إلى جنب مع روتين التنظيف والتوحيد والترطيب الفعال أمرًا ضروريًا لمنع ظهور حب الشباب وإزالة علامات البثور والحصول على بشرة خالية من العيوب.


 ولكن هناك الكثير من العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعد على التئام ومنع حب الشباب ، وتفتيح آثار البثور ، وتوفر بشرة خالية من العيوب .


يساعد استخدام المكونات الطبيعية المختلفة مثل الليمون والصبار والعسل في تقليل علامات البثور بمرور الوقت. هذه العلاجات ليست آمنة فقط ولكنها أيضًا فعالة للغاية إذا تم استخدامها بجد.


1. قناع زيت شجرة الشاي



زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للبكتيريا ليس مفاجئًا. هذا يجعل زيت شجرة الشاي علاجًا رائعًا لندبات حب الشباب وحب الشباب . لا يساعد هذا الزيت الرائع في القضاء على حب الشباب فحسب ، بل يساعد أيضًا في إزالة علامات البثور.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01: في وعاء الخلط ، خذ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • الخطوة 02: أضف 2 إلى 3 قطرات من زيت شجرة الشاي واخلطها جيدًا
  • الخطوة 03: ضعي هذا الخليط على وجهك كل ليلة قبل النوم
  • الخطوة الرابعة: اتركيه طوال الليل واغسليه بمنظف لطيف في الصباح.


2. قناع زيت فيتامين هـ



زيت فيتامين E هو العلاج المثالي لعلامات حب الشباب والبثور بفضل خصائصه التي تجدد البشرة. كما أنه يساعد على إبطاء عملية شيخوخة البشرة وترطيبها لاستعادة توهجها.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01: استخلاص الزيت من كبسولات فيتامين هـ
  • الخطوة 02: اغسل وجهك بمنظف قبل وضع الزيت
  • الخطوة 03: باستخدام كرة قطنية ، ضعي الزيت على بشرتك
  • الخطوة الرابعة: اتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى يمتص الجلد الزيت
  • الخطوة 05: يشطف الوجه بغسول الوجه


3. قناع زيت جوز الهند




هل هناك أي شيء لا يفعله زيت جوز الهند؟ يحتوي على مجموعة واسعة من فوائد العناية بالبشرة ، وذلك بفضل المحتوى العالي من مضادات الأكسدة والفيتامينات E و K. يساعد زيت جوز الهند على إصلاح بشرتك وتعزيز نمو أنسجة الجلد الصحية التي تساعد على تقليل علامات البثور. نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، يمكن لهذا الزيت أن يمنع ظهور آفات حب الشباب الجديدة.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01: افركي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند بين راحة يدك
  • الخطوة 02: ضعي الزيت برفق على وجهك ، مع التركيز أكثر على ندبات حب الشباب
  • الخطوة 03: اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي


4. قناع خل التفاح




من فقدان الوزن إلى تنظيف البشرة ، هناك الكثير مما يفعله خل التفاح . يمتلك خصائص مضادة للميكروبات تساعد على منع ظهور حب الشباب. الخصائص المضادة للالتهابات لخل التفاح تقلل من التهاب واحمرار ندبات حب الشباب وتساعدها على التلاشي. قد يكون سبب الجفاف ، لكن هذا العلاج قد يكون شديد الجفاف ، لذا احرصي على ترطيب بشرتك بعد ذلك.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01: امزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من العسل
  • الخطوة 02: أضف القليل من الماء إلى هذا الخليط لتخفيفه وخلطه جيدًا
  • الخطوة 03: باستخدام وسادة قطنية ، ضعي هذا الخليط على كامل الوجه أو على ندبات حب الشباب فقط.
  • الخطوة الرابعة: اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء


5. قناع عصير الليمون




عصير الليمون هو علاج منزلي آخر فعال للغاية لعلامات البثور. له خصائص تفتيح البشرة وإشراقها تساعد في تقليل ندبات حب الشباب وجعلها أقل وضوحًا بمرور الوقت.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01: عصر نصف ليمونة
  • الخطوة 02: اغمس قطعة قطن في هذا وضعها على المناطق المصابة
  • الخطوة 03: اتركيه لمدة 10 دقائق
  • الخطوة 04: اغسلها


6. قناع الصبار


الصبار علاج طبيعي ممتاز لتقليل ندبات البثور إذا تم استخدامه بانتظام. هذا لأنه يحتوي على مركب يسمى الألوسين ، والذي يساعد على تقليل التصبغ الذي تتركه البثور عادة. يساعد هذا المركب في تقليل محتوى الميلانين في المنطقة.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01 : ابدأ بتنظيف بشرتك بالماء الفاتر.
  • الخطوة 02: بعد ذلك ، تفتح شريحة من أوراق الصبار وتستخرج الهلام.
  • الخطوة 03 : ضع هذا الجل على المنطقة المصابة ثم امض قدمًا وقم بتطبيق باقي منتجات العناية بالبشرة.


7. ماسك العسل




ليس هناك من ينكر فوائد الترطيب المذهلة للعسل وهذا هو الشيء الرئيسي الذي يساعد في شفاء علامات البثور. يساعد العسل على إصلاح عملية شفاء الجسم ، وهذه هي الطريقة التي يقلل بها أيضًا علامات البثور بمرور الوقت. يساعد وضع العسل يوميًا على المنطقة المصابة على تقليل الندبات والحفاظ على بشرتك صافية وخالية من العيوب.


كيف تستعمل:


  • الخطوة 01: على وجه نظيف تمامًا ، ضع القليل من العسل كعلاج للبقع.
  • الخطوة 02: اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.
  • الخطوة 03: اغسلها بصابون لطيف مضاد للبكتيريا وماء فاتر واتبعها بمرطب. 


8. تجنب الشمس




إذا كنت تريد التخلص من علامات البثور بشكل طبيعي ، فمن الأفضل لك تجنب الشمس قدر الإمكان ؛ ولا سيما ضوء الشمس القاسي بعد الظهر. وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس تجعل بشرتك تنتج المزيد من الميلانين ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى ظهور ندوبك أغمق وأكثر بروزًا.


لذلك ، ضع دائمًا واقيًا من الشمس عدة مرات في اليوم وارتدي قبعة إذا كنت بحاجة ماسة إلى الخروج في الشمس. هذه الخطوات سوف تقطع شوطًا طويلاً في المساعدة على التخلص من علامات البثور بشكل طبيعي.


9. لا تفرقع البثور




ابعد يديك عن وجهك في جميع الأوقات. لا يعد تفرقع البثور أو عصرها فكرة جيدة أبدًا. يؤدي ثقب البثور إلى تهيج بشرتك ونشر الجراثيم ، مما يعني المزيد من البثور والمزيد من العلامات.


10. استخدم المنتجات اللطيفة



التعافي بسرعة من حب الشباب ، من المهم الابتعاد عن استخدام أي شيء قاسٍ على بشرتك. من الأفضل تجنب المقشرات القوية والصابون والكريمات. أيضًا ، تجنب المكونات مثل الكحول أو العطور لأنها تميل إلى التأثير سلبًا على البثور. لا تهيج بشرتك باستخدام مناشف قاسية على وجهك ولا تفرط في استخدام دواء ندبات حب الشباب ، وتوقع نتائج أسرع.


إذا كنت عرضة للإصابة بحب الشباب ، فتأكد من نظافة بشرتك دائمًا ، واستخدمي غسول وجه أساسه حمض الساليسيليك ، وحافظي على رطوبتك ، و أزيلي كل مكياجك قبل أن تضغطي على الكيس.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات