القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الأكزيما :وصفات طبيعية لعلاج الأكزيما

علاج الأكزيما :وصفات طبيعية لعلاج الأكزيما




علاج الأكزيما


عندما يكون لديك نوبة من الأكزيما (يُعرف النوع الأكثر شيوعًا أيضًا باسم التهاب الجلد التأتبي) ، فمن الصعب التفكير في أي شيء آخر. البقع الحمراء الغاضبة تسبب الحكة بشكل لا يصدق - لذا فهي تسبب الحكة .


هل هناك أي علاجات منزلية للأكزيما يمكن أن تساعد في تهدئة بشرتك غير السعيدة؟ العلاجات الطبيعية للأكزيما ثبت أن العديد من علاجات الإكزيما الطبيعية مفيدة لبعض الأشخاص - بما في ذلك الرضع والأطفال والبالغين. هنا بعض للمحاولة.

 

اقرأ أيضا : فهم حالة الأكزيما : الأسباب و الأعراض و العلاجات المتاحة


العلاجات الطبيعية للأكزيما


دقيق الشوفان الغروية


فوائد دقيق الشوفان


يوجد دقيق الشوفان الغروي في مجموعة متنوعة من نقع الاستحمام ومستحضرات الجسم. يقول الدكتور أنتوني إنه يمكن أن يساعد في تهدئة الالتهاب الشائع في الأكزيما. "إنه مهدئ للجلد ومفيد حقًا لبعض الأشخاص."


حمام التبييض


يبدو الأمر غريبًا ، لكن إضافة المُبيض إلى حمامك قد يكون مفيدًا. يمكن أن يقتل التبييض البكتيريا المرتبطة بالتهابات الجلد في الأكزيما. أضف 12 كوب من المبيض ذو القوة العادية (6٪) إلى حمام كامل. لحمام الأطفال ، أضيفي ملعقة صغيرة من المُبيض لكل جالون من الماء. تأكد من التحدث مع طبيبك أولاً قبل تجربة هذه الطريقة.


خل حمض التفاح


خل حمض التفاح


قد يكون لخل التفاح بعض الخصائص المضادة للبكتيريا. على الرغم من عدم وجود بيانات كافية تشير إلى أنه مفيد للإكزيما ، يقول الدكتور أنتوني إنه من غير المحتمل أن يسبب مشاكل. إذا كنت قلقًا من حمام التبييض ، ففكر في إضافة الخل إلى الحمام بدلاً من ذلك.


اقرأ أيضا : ما هو خل تفاح وما هي فوائده


زيت جوز الهند


فوائد زيت جوز الهند



يشتهر زيت جوز الهند بكل شيء من تنظيف الأسنان إلى ترطيب الشعر. هل يعتبر مرطبًا جيدًا للبشرة المعرضة للأكزيما؟ إنه ممكن.


لا توجد بيانات تشير إلى أن زيت جوز الهند أفضل من المرطبات اللطيفة الأخرى ، كما يقول الدكتور أنتوني. ولكن قد يكون لها خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد. إذا جربته ، اختر زيت جوز الهند الخام الذي لا يحتوي على مكونات أخرى مضافة.


اٌقرأ أيضا : أهم 10 فوائد صحية لزيت جوز الهند


جل النفطي


إنه ليس ساحرًا ، لكن هذا الدواء الأساسي في خزانة الأدوية يمكن أن يكون مرطبًا ممتازًا. يقول الدكتور أنتوني: "يمكن أن يكون Vaseline للأكزيما مفيدًا للغاية". "لا يسبب اللدغة ، يرطب جيدًا ولا يسبب الحساسية عادةً." لتجنب وصول الدهون إلى ملابسك ، كما يقول ، التزم بطبقة رقيقة توضع على الجلد الرطب.


ضغط بارد


يقول الدكتور أنتوني إن وضع منشفة مبللة وباردة على الجلد الملتهب يمكن أن يساعد في تهدئة الألم والحكة. بعد وضع الكمادة ، افركي بلطف مرطبًا خالٍ من العطر على الجلد.  


علاجات الأكزيما التي ربما يمكنك تخطيها


هناك الكثير من العلاجات الشعبية ، وليست جميعها مفيدة. يوصي الدكتور أنتوني بتجنب علاجات الأكزيما هذه.


المراهم و البخاخات المضادة للحكة


إنها ليست ضارة دائمًا ، لكنها معقدة. في بعض الناس ، يمكن أن تسبب الحساسية ، يشرح الدكتور أنتوني.


الزيوت الأساسية


غالبًا ما توصف الزيوت الأساسية ، بما في ذلك زيت شجرة الشاي ، بأنها علاجات طبيعية لجميع أنواع الأمراض. لكن لا يوجد دليل على أن أيًا من هذه الزيوت يساعد في علاج الأكزيما ، كما يقول الدكتور أنتوني. ويمكن أن يصاب بعض الأشخاص بحساسية تجاه الزيوت الأساسية ، لذلك من الأفضل تجنبها.


 النباتات طبيعية


 يجب أن تكون لطيفة - أليس كذلك؟ ليس بالضرورة. يقول إن الكريمات التي تحتوي على مكونات نباتية مثل آذريون يمكن أن تسبب الحساسية. "من الأفضل اختيار مرطبات لطيفة تحتوي على مكونات قليلة ولا تحتوي على عطر مضاف."


زيت زهرة الربيع المسائية


 يدعي بعض الناس أن هذا المكمل العشبي يساعد في تقليل أعراض الأكزيما. لسوء الحظ ، لا يوجد دليل قوي لإثبات أنه يساعد.


تعليقات