القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ما هي فوائد زيت الشيح الأساسي؟





فوائد زيت الشيح 


الشيح نبات معمر موطنه شمال أفريقيا وأوروبا وألاسكا وآسيا. الشيح هو شجيرة خضراء داكنة يمكن استخدامها كوسادة. يستخدم زيت الشيح العطري لتقليل الالتهاب وتخفيف الألم وتنظيم الدورة الشهرية وعلاج الطفيليات.


ما هو تأثير زيت الشيح العطري؟


قد توفر الخصائص الطبية المختلفة لزيت نبات الشيح الأساسي العديد من الفوائد الصحية مثل:


زيت الشيح مضاد للصرع والاضطرابات الانفصالية


 تشير دراسة نشرت في مجلة Oncotarget عام 2017 إلى استخدام الشيح لعلاج الصرع في طب الأعشاب التقليدي في الولايات المتحدة. تساعد تأثيرات هذا الزيت العطري على الدماغ والجهاز العصبي على تهدئة النوبات والاضطرابات الانفصالية عند حدوثها. على المدى الطويل، يمكن لزيت الشيح الأساسي أن يعالج الصرع والاضطرابات الانفصالية الأكثر شدة.


زيت الشيح و تنظيم الحيض


 يمكن استئناف فترات الحيض غير المنتظمة أو المحظورة مع الاستخدام السليم والمنتظم للزيت العطري. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا حل المشكلات الأخرى المتعلقة بفترة الحيض، مثل التعب والصداع وآلام البطن والغثيان بمساعدة زيت نبات القدح العطري. ويمكن أن يساعد أيضًا في منع انقطاع الطمث المبكر لدى النساء.

في كتاب التقليد العشبي الغربي: معرفة عمرها 2000 عام عن النباتات الطبية، يذكر المؤلفون أن الشيح يستخدم منذ فترة طويلة لعلاج تأخر الدورة الشهرية ومتلازمة ما قبل الحيض.


تدفئة الجسم بزيت الشيح


 زيت الشيح العطري له تأثير دافئ على الجسم، ويمكن استخدامه لمواجهة آثار درجات الحرارة الباردة والرطوبة في الهواء. كما أنه يساعد في مكافحة الالتهابات.


زيت الشيح في دعم الجهاز الهضمي


 زيت الشيح الأساسي فعال جداً في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن الإفرازات الهضمية غير الطبيعية أو الالتهابات الميكروبية. له تأثير تنظيم أو تنشيط الدورة الدموية للعصارات الهضمية لتسهيل عملية الهضم الجيدة، إلى جانب تثبيط تكون الالتهابات الميكروبية في المعدة والأمعاء لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.


زيت الشيح مدر للبول 


إذا كنت تعرف كيفية استخدام زيت الشيح الأساسي، فيمكن أن يكون مفيدًا جدًا لأولئك الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن أو احتباس الماء أو أولئك الذين يعانون من حصوات الكلى والسمنة و ارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى. الأعراض المرتبطة بتراكم السموم في الجسم، مثل الروماتيزم أو التهاب المفاصل أو النقرس.

كمدر للبول، يزيد زيت الشيح الأساسي من التبول، سواء من حيث التكرار أو الكمية، مما يساعد على إزالة الماء الزائد والملح والدهون (تشكل الدهون 4٪ من إجمالي البول) والمواد الأخرى. سامة مثل حمض اليوريك. وهذا يساعد الجسم على الشعور بالخفة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التأثير يسهل أيضًا عملية الهضم ويزيد الشهية.


زيت الشيح و التأثيرات على الجهاز العصبي


 يعمل زيت الشيح العطري كمنشط للأعصاب. وهو فعال في علاج الألم والاضطرابات العصبية. في الوقت نفسه، يعتبر زيت الشيح الأساسي أيضًا بمثابة مرخٍ ومنشط، مما يساعد على تسكين الألم واسترخاء الأعصاب في حالات الصدمة أو رد الفعل المبالغ فيه، حتى تتمكن من العمل والاسترخاء. أكثر يقظة.


زيت الشيح منبه 


يمكن رؤية التأثيرات المنشطة للزيت العطري من نبات القدح على جميع الأعضاء والأنظمة العاملة في الجسم. يحفز زيت الشيح الأساسي معظم وظائف الجسم، بما في ذلك الدورة الدموية، وإفراز الهرمونات والإنزيمات من الغدد الصماء، وزيادة إفراز العصارة الصفراوية والعصارات المعدية الأخرى في المعدة، وتحفيز الاستجابات العصبية. الجهاز العصبي، والخلايا العصبية في الدماغ، والخفقان، والتنفس، وحركة الأمعاء، وإنتاج الحليب وإفرازه في الثدي. العديد من هذه التأثيرات ترجع إلى تأثيرها المنشط على بعض الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم.


زيت الشيح التأثير على الرحم 


زيت الشيح العطري له تأثير مفيد على الرحم. يحافظ على تصريف الرحم بشكل سليم، ويحفز إنتاج بعض الهرمونات التي تساعد في الحفاظ على عمل الرحم بشكل سليم وآمن من آثار عملية الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يحمي زيت نبات القدح الأساسي أيضًا الرحم عن طريق تقليل احتمالية الإصابة بالأورام.


تأثيرات أخرى لزيت الشيح


 يقال إن زيت الشيح العطري يقتل الديدان المعوية بسبب طبيعته السامة، ولكن يجب استخدامه بجرعات منخفضة جدًا للأطفال. على وجه الخصوص، يتم استخدام زيت الشيح الأساسي أيضًا لعلاج انقطاع الطمث وآلام الدورة الشهرية. كما أنه يستخدم لتحسين التركيز والذاكرة، وخاصة عندما يتم مزجه مع الزيوت الأساسية من إكليل الجبل والمريمية.


كيفية استخدام زيت نبات القدح العطري


لقد تم استخدام زيت عشبة القدح العطري على نطاق واسع في الطب عبر العصور، وكذلك في تجهيز الأغذية والمشروبات. في الواقع، يُعتقد أن اسمها مشتق من أنواع النباتات المستخدمة قبل القفزات لصنع البيرة.

يضاف زيت الشيح العطري إلى العطور والصابون. استخدام زيت الشيح الأساسي كنكهة محدود بسبب سميته للإنسان.

يستخدم زيت الشيح العطري بكثرة في فصلي الخريف والشتاء. يمنع الطقس خلال هذا الوقت الناس من الخروج، وغالبًا ما يقيمون في بيئات مغلقة، ويمكن أن يعزز انتشار المرض. إن استخدام زيت الشيح العطري للتبخير في غرفة مغلقة لا يجلب الاسترخاء فحسب، بل يجعل الهواء أكثر نظافة ويقلل من السعال والانزعاج في الجهاز التنفسي العلوي.



author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات