القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج النقرس : العلاجات المنزلية الطبيعية للنقرس

علاج النقرس بالأعشاب,علاج النقرس نهائيا,علاج النقرس بالماء

 النقرس هو نوع من التهاب المفاصل يسبب ألمًا مشابهًا لهشاشة العظام ، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الواضحة.

وهو ناتج عن ارتفاع نسبة حمض اليوريك في الدم. ثم يتراكم حمض اليوريك في المفاصل ، مما يسبب التهابًا مع عدم الراحة والألم.

قد تساعد بعض العلاجات الطبيعية. ومع ذلك ، إذا كان ألم النقرس لديك مفاجئًا جدًا أو شديدًا ، فاتصل بطبيبك قبل تجربة أي من العلاجات أدناه.

العلاجات الطبيعية للنقرس


الكرز أو عصير الكرز الحامض

الكرز - سواء حامض ، حلو ، أحمر ، أسود ، في شكل مستخلص ، كعصير ، أو خام - علاج منزلي شائع جدًا ويحتمل أن يكون ناجحًا للكثيرين.

واحد 2012 دراسة و أخرى تشير إلى أن العام نفسه أيضا الكرز قد تعمل لمنع وقوع هجمات النقرس.

يوصي هذا البحث بثلاث حصص من أي شكل من أشكال الكرز على مدار يومين ، والتي كانت تعتبر الأكثر فعالية.


المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن غذائي. يدعي البعض أنه مفيد لمرض النقرس لأن نقص المغنيسيوم قد يؤدي إلى تفاقم الإجهاد الالتهابي المزمن في الجسم ، على الرغم من عدم وجود دراسات تثبت ذلك.

لا يزال

أظهر أن المغنيسيوم الكافي يرتبط بمستويات أقل وأكثر صحة من حمض اليوريك ، وبالتالي يحتمل أن يقلل من خطر النقرس. ينطبق هذا على الرجال ولكن ليس على النساء في الدراسة.

جرب أخذ مكملات المغنيسيوم ، ولكن اقرأ التعليمات على الملصق عن كثب. أو تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يوميًا. هذا قد يقلل من خطر النقرس أو حدوث النقرس على المدى الطويل.


زنجبيل

الزنجبيل هو طعام وعشب للطهي موصوف للحالات الالتهابية. قدرته على مساعدة النقرس .

وجدت إحدى الدراسات أن الزنجبيل الموضعي يخفف الألم المرتبط بحمض البوليك في النقرس. أظهرت دراسة أخرى أنه في الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من حمض اليوريك ( فرط حمض يوريك الدم ) ، انخفض مستوى حمض اليوريك في الدم عن طريق الزنجبيل. لكن المشاركين كانوا من الجرذان ، وأخذ الزنجبيل داخليا وليس موضعيًا.

اصنع كمادة أو عجينة من الزنجبيل عن طريق غلي الماء مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور. انقعي قطعة قماش في الخليط. عندما تبرد ، ضع المنشفة على المنطقة التي تشعر فيها بالألم مرة واحدة على الأقل يوميًا لمدة 15 إلى 30 دقيقة. من المحتمل حدوث تهيج للجلد ، لذا من الأفضل إجراء اختبار على قطعة صغيرة من الجلد أولاً.

خذ الزنجبيل داخليًا عن طريق غلي الماء ونقع ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل لمدة 10 دقائق. استمتع بـ 3 أكواب يوميًا.

التفاعلات ممكنة. أخبر طبيبك أولاً قبل تناول كميات كبيرة من الزنجبيل.


ماء دافئ مع خل التفاح وعصير الليمون والكركم

كثيرًا ما يُنصح بخل التفاح وعصير الليمون والكركم في حالات النقرس. معًا ، يصنعون مشروبًا وعلاجًا ممتعًا.

لا يوجد بحث قوي يدعم استخدام خل التفاح لمرض النقرس ، على الرغم من أن الدراسات تظهر أنه قد يدعم الكلى. خلاف ذلك ، فإن الأبحاث واعدة لعصير الليمون والكركم لخفض حمض البوليك.

اخلطي عصير نصف ليمونة معصورة في ماء دافئ. يُمزج مع 2 ملاعق صغيرة الكركم و 1 ملعقة صغيرة خل التفاح . اضبط حسب الذوق. اشرب مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.


الكرفس أو بذور الكرفس

الكرفس غذاء يستخدم تقليديا لعلاج مشاكل المسالك البولية. بالنسبة للنقرس ، أصبح مستخلص بذور الخضروات وبذورها علاجات منزلية شائعة.

الاستخدام التجريبي موثق جيدًا ، على الرغم من ندرة البحث العلمي. يُعتقد أن الكرفس قد يقلل الالتهاب.

لم يتم توثيق كميات الكرفس الكافية لعلاج النقرس. جرب تناول الكرفس عدة مرات في اليوم ، وخاصة الكرفس الخام أو العصير أو الخلاصة أوالبذور .


شاي ناتل

نبات القراص اللاذع ( Urtica dioica ) هو علاج عشبي لمرض النقرس قد يقلل الالتهاب والألم.

كثيرا ما يشار إلى الاستخدام التقليدي في الدراسات . لا يوجد حتى الآن أي بحث يثبت أنه يعمل بشكل مباشر. دراسة واحدة أظهرت أنه يحمي الكلى ، لكن الأشخاص كانوا أرانب ذكور ، وقد حدثت إصابة الكلى عن طريق اعطاء الجنتاميسين ، وهو مضاد حيوي.

لتجربة هذا الشاي ، قم بتخمير كوب من الماء المغلي. قم بنقع 1-2 ملاعق صغيرة من نبات القراص المجفف لكل كوب من الماء. اشرب حتى 3 أكواب يوميًا.







الهندباء

شاي الهندباء ،تستخدم المستخلصات والمكملات الغذائية لتحسين صحة الكبد والكلى.

ويمكن أن يخفض مستويات حمض اليوريك في المعرضين لخطر الإصابة إصابة الكلى، كما هو مبين في الدراسة 2013 و دراسة 2016 ، ولكن هذه كانت على الفئران. الهندباء غير مثبتة للمساعدة في النقرس.

يمكنك استخدام شاي الهندباء أو مستخلص أو مكمل غذائي. اتبع تعليمات التسمية عن كثب.


بذور شوك الحليب

شوك الحليب عشب يستخدم لصحة الكبد.

و دراسة 2016 اقترح أنه قد خفض حمض اليوريك في خضم الظروف التي يمكن ان تؤذي الكلى، و آخر من عام 2013 يدعم ذلك. ومع ذلك ، كانت كلتا الدراستين على الفئران.

اتبع تعليمات الجرعات على مكمل شوك الحليب بعناية أو ناقشه مع طبيبك.


كركديه

الكركديه عبارة عن زهرة حديقة وطعام وشاي وعلاج عشبي تقليدي.

قد يكون علاجًا شعبيًا يستخدم لعلاج النقرس. أظهرت إحدى الدراسات أن الكركديه قد يخفض مستويات حمض البوليك ، على الرغم من إجراء هذه الدراسة على الفئران.

يستخدم ملحق ،شاي ، أو استخراج . اتبع تعليمات التسمية عن كثب.


تطبيق موضعي بارد أو ساخن

قد يكون تطبيق الماء البارد أو الساخن على المفاصل الملتهبة فعالاً أيضًا.

الدراسات والآراء حول هذا مختلطة. غالبًا ما يوصى بالنقع في الماء البارد ويعتبر أكثر فاعلية. قد تعمل أكياس الثلج أيضًا.

يُنصح بالنقع في الماء الساخن فقط عندما لا يكون الالتهاب شديدًا.

قد يكون التناوب بين التطبيقات الساخنة والباردة مفيدًا أيضًا.


تفاح

قد توصي المواقع الصحية الطبيعية بالتفاح كجزء من الأنظمة الغذائية للحد من النقرس

يحتوي التفاح على حمض الماليك الذي يخفض حمض البوليك.

ومع ذلك ، لا توجد أي دراسات تدعم هذا من أجل النقرس. يحتوي التفاح أيضًا على الفركتوز ، والذي قد يؤدي إلى فرط حمض يوريك الدم ، مما يؤدي إلى اشتعال النقرس.

تناول تفاحة واحدة يوميًا مفيد للصحة العامة. قد يكون مفيدًا بشكل معتدل لمرض النقرس ، ولكن فقط إذا لم يضيف إلى الاستهلاك اليومي المفرط للسكر.


موز

يعتقد أن الموز مفيد لمرض النقرس. إنها غنية بالبوتاسيوم ، مما يساعد الأنسجة والأعضاء في الجسم على العمل بشكل صحيح.

يحتوي الموز أيضًا على السكريات ، بما في ذلك الفركتوز ، والذي يمكن أن يكون محفزًا للنقرس. تحتوي العديد من الأطعمة على نسبة عالية من البوتاسيوم وأقل في السكر من الموز ، مثل الخضر الورقية الداكنة والأفوكادو.

تناول موزة واحدة يوميًا للاستفادة منها. لا توجد دراسات تدعم حتى الآن أي فائدة من الموز لمرض النقرس.


أملاح إبسوم

يوصي بعض الناس بحمام أملاح إبسوم لمنع نوبات النقرس.

الفكرة هي أن أملاح إبسوم غنية بالمغنيسيوم ، مما قد يقلل من خطر النقرس. ومع ذلك، تظهر أن المغنيسيوم لا يمكن امتصاصه بشكل كافٍ من خلال الجلد لمنح أي فوائد صحية.

لتجربة أملاح إبسوم ، امزج كوبًا إلى كوبين في حمامك. انقع جسمك بالكامل أو مفاصل محددة فقط لتخفيف الأعراض.


نصائح أخرى للحد من احتدام النقرس

تخلص من مسببات النظام الغذائي

غالبًا ما يرتبط النظام الغذائي ارتباطًا وثيقًا بنوبات التهاب النقرس والألم. يعد تجنب المسببات والالتزام بنظام غذائي جيد للنقرس علاجًا مهمًا بحد ذاته.

تشير الدراسات إلى أن اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والسكر والكحول هي العوامل الأكثر ترجيحًا. التزم بالفاكهة قليلة السكر ، والخضروات ، والحبوب الكاملة ، والمكسرات ، والبقوليات ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم بدلاً من ذلك.

هيدرات في كثير من الأحيان

شرب الكثير من الماء مهم لوظيفة الكلى. يمكن أن يؤدي الحفاظ على الكلى في حالة جيدة أيضًا إلى تقليل تراكم بلورات حمض البوليك ونوبات النقرس.

تأكد من الحفاظ على رطوبته وشرب الكثير من الماء ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لمرض النقرس. ومع ذلك ، لم تظهر أي دراسات أنه يمكن أن يحل محل علاجات النقرس.

الحصول على الكثير من الراحة

يمكن أن تتداخل نوبات النقرس مع الحركة والتنقل.

لتجنب تفاقم الأعراض ، استرخِ وابقَ في وضعك بينما تلتهب المفاصل. تجنب ممارسة الرياضة ، وتحمل الأوزان الثقيلة ، واستخدام المفاصل بشكل مفرط ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الألم ومدة النوبة.

الخط السفلي

تتوفر الكثير من الخيارات لمساعدة أو منع نوبات النقرس في المنزل. معظمها طبيعي وليس لها آثار جانبية قليلة أو معدومة.

تحقق دائمًا مع طبيبك أولاً قبل إضافة مكمل إلى نظامك. يمكن أن تكون التفاعلات والآثار الجانبية ممكنة مع المكملات العشبية.

لا تستبدل أبدًا علاجات النقرس المقررة والموصوفة لك منزلي دون إبلاغ طبيبك. لا يتم تنظيم أي من المكملات العشبية الموصى بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فيما يتعلق بما تحتويه أو مدى نجاحها. اشتر المكملات الغذائية من الشركات الموثوقة فقط من أجل السلامة.

إذا كان ألم النقرس لديك كبيرًا أو مفاجئًا أو شديدًا - أو إذا توقفت العلاجات المنزلية عن العمل - فاتصل بطبيبك على الفور.




author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات