القائمة الرئيسية

الصفحات

الشاى-الاخضر-يخفض-ضغط-الدم

الشاي الأخضر لضغط الدم


هل تعلم أن الشاي الأخضر له تأثير على ضغط الدم؟ نعم ، وجد أن تناول الشاي الأخضر يخفض ضغط الدم بشكل طبيعي. في الوقت الحاضر ، من بين عوامل الخطر الرئيسية لارتفاع أمراض القلب والأوعية الدموية على سبيل المثال السكتة القلبية ،

بالإضافة إلى قصور القلب ، فإن ارتفاع ضغط الدم يرتبط ارتباطًا وثيقًا ومستمرًا بنمو أمراض القلب والأوعية الدموية يتطلب علاجًا فوريًا عن طريق الأدوية جنبًا إلى جنب مع تغيير نمط الحياة.


على الرغم من وجود العديد من الطرق لتنظيم ارتفاع ضغط الدم ، فقد تبين أن تناول الشاي الأخضر بشكل متكرر له علاقة إيجابية بخفض ضغط الدم بمجرد دمجه مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل طبيعي. ارتفاع ضغط الدم هو حالة طبية مزمنة يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى أمراض الكلى. قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم المستمر إلى تلف أجزاء إضافية من الجسم ، على سبيل المثال الأوعية الدموية بالإضافة إلى العينين.


أنواع ضغط الدم:


يتم حساب ضغط الدم على أنه نوعين مختلفين من الضغط: ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.


  •  ضغط الدم الانقباضي : ليس سوى أبعاد ضغط الدم بينما يضخ القلب الدم.

  •  ضغط الدم الانبساطي  : هو القوة بين دقات قلب. غالبًا ما يتم كتابة الأرقام الانقباضية أعلاه في وقت أبكر من الأرقام الانبساطية أيضًا.


مكونات الشاي الأخضر:


الشاي من الدرجة الأولى - الشاي الأخضر بدقة - يحتوي على مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول المعروفة بتجنب الأمراض بالإضافة إلى خصائصها المضادة للشيخوخة


يمكن أن يبلغ البوليفينول ما يصل إلى 30٪ من حمل الأوراق الجافة للشاي الأخضر. تُعزى قوة العلاج للشاي الأخضر في الغالب إلى مادة البوليفينول. الكاتيكين هي الفلافانول الرئيسية إلى جانب تتكون بشكل أساسي من epigallocatechin gallate (EGCG) و epicatechin gallate (ECG) و epicatechin (EC) و epigallocatechin (EGC).


يوجد داخل مجموعة البوليفينول مركبات الفلافونويد التي تحتوي على مادة الكاتيكين. واحد من أكثر أنواع الكاتيكين تأثيرًا هو epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، الذي يتم إنشاؤه في الشاي الأخضر. يلعب EGCG دورًا فعالًا في عدد من الأمراض علاوة على ذلك.


شاهدي المزيد: هل القرفة جيدة أثناء الحمل


دور الشاي الأخضر في ضغط الدم:


  •  وفقًا للقراءة الحالية للشاي الأخضر بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم ، تم الكشف عن تأثير الكاتيكين في الشاي الأخضر على سلوك الأنجيوتنسين بالإضافة إلى أكسيد النيتريك. تم تعريض مادة EGCG الموجودة في الشاي الأخضر إلى الصمود عند بدء عملية الأنجيوتنسين ، وبالتالي تسبب انخفاض في ضغط الدم. كما تم تعريض EGCG لتأييد التصنيع البيولوجي لأكسيد النيتريك.


  •  علاوة على ذلك ، تم ربط شرب الشاي الأخضر يخفض ضغط الدم في الكثير من الدراسات السكانية. ثبت أن مادة الكاتيكين ، وهي المواد الكيميائية الرئيسية الموجودة في الشاي الأخضر ، من مضادات الأكسدة. يمكن للنتيجة المضادة للأكسدة لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أن تقلل الأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية التي تسببها الجذور الحرة وتساعد على حماية وظائف الأوعية الدموية الطبيعية بمرور الوقت.


  •  الشاي الأخضر هو واحد من أكثر المشروبات العادية. يُعتقد أن مستخلص الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى خاصية مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين. يقلل البوليفينول في الشاي الأخضر أيضًا من امتصاص الدهون من الأمعاء ، علاوة على أنه يساعد في تغيير الكوليسترول إلى أحماض صفراوية. أظهرت الأبحاث الوبائية أن الشاي الأخضر له تأثير وقائي للقلب ، كما أظهرت الأدلة أن استخدام الشاي الأخضر مرتبط باسترخاء الأوعية الدموية.


  •  يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لـ 5-6 أكواب من الشاي الأخضر إلى خفض ضغط الدم الانقباضي و كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي. لا ينبغي اقتراح الشاي الأخضر كبديل للتنظيم الحالي للمرضى عن طريق ارتفاع ضغط الدم المعروف ، بخلاف عسر شحميات الدم.


ومع ذلك ، تتم دراسة الآثار الصحية القيمة للشاي الأخضر باستمرار ، يجب أن يكون من المرغوب فيه تعزيز الاستهلاك الروتيني للشاي الأخضر ، خاصة بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذين يعانون سابقًا من هذه الحالة.


شاهد المزيد: العلاج بالاعشاب للانفلونزا

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات