القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إزالة القشرة بهذه العلاجات المنزلية البسيطة




تخلص من رعب تلك الرقائق البيضاء من خلال تعلم كل شيء عنها - الأسباب والطرق الوقائية والعلاجات الطبيعية. انغمس في رؤيتنا العميقة حول كل ما يتعلق بقشرة الرأس وشق طريقك نحو فروة رأس صحية وسعيدة. 


يمكن أن تكون الرقائق الصغيرة المتساقطة من شعرك على الكتفين محرجة جدًا ، خاصةً عندما تكون في طريقك. من الذي يريد تغطية أكتافه بقطع متقشرة من فروة رأسه؟ لا أحد! لكن هذه قشرة الرأس بالنسبة لك ؛ واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا والتي يمكن أن تسبب حكة مستمرة وتمنعك أيضًا من ارتداء بعض القمصان الغامقة المفضلة لديك. إلى حد كبير ، يمكن أن يؤثر تقشير فروة الرأس أيضًا على احترامك لذاتك وأيضًا حرصك على الخروج والتواصل الاجتماعي .


وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يلاحظون ويوصون بقائمة طويلة من الحلول الكيميائية أو يطلبون منك اللجوء إلى شامبو مضاد للقشرة - لا شيء يفعل السحر مثل العلاجات المنزلية ! ومع ذلك ، قبل نخبرك عن وصفاتنا خلطاتنا المفضلة لمكافحة القشرة. 





ما هي قشرة الرأس؟


تحدث قشرة الرأس بسبب فطر يسمى الملاسيزية. تنمو هذه الفطريات في بيئة رطبة ، ولهذا السبب تصبح قشرة الرأس مشكلة أكبر في فصل الصيف وموسم الرياح الموسمية عندما يكون هناك تعرق مفرط. 


هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس خاصة في فصل الشتاء ، وذلك لأن الرياح الباردة تسرق الرطوبة من شعرك وفروة رأسك وتتركها جافة ومتقشرة. يتسبب هذا في جفاف وحكة في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في شكل قشور مرئية وتسقط في النهاية من شعرك.  


ولكن إذا كان الشامبو المضاد للقشرة لا يساعد في التخلص من الرقائق ، فنحن نقترح عليك التوجه إلى مطبخك. هناك الكثير من العلاجات المنزلية المضادة للقشرة التي ستساعد في إزالة القشرة مرة واحدة وإلى الأبد. سنخبرك بكل شيء عنها ولكن دعنا أولاً نلقي بعض الضوء على أسباب قشرة الرأس. قم بالتمرير لأسفل لتمشيط كل ذلك .


أسباب قشرة الرأس وتقشر فروة الرأس  





دلل خصلات شعرك بغذاء الشعر ، المعروف أيضًا باسم الشامبو ، سيحافظ على ترطيبه وتغذيته. ظهور قشرة الرأس ؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس ؛ منتج لفروة الرأس الجافة! لهذا السبب ، نق معالجة فروة رأسك بأفضل منتج ترطيب في المدينة ، شامبو الترحيل لعلاج الشعر الجاف .


غني النياسيناميد ، هذا الشامبو الخالي من الكبريتات والبارابين ثبت سريريًا أنه يرطب ويغذي فروة الرأس الجافة ويستهدف قشرة الرأس. تابع ذلك باستخدام  بلسم للعناية بفروة الرأس الجافة وعلاج  العناية بفروة الرأس الجافة لحل الإجازة لإصلاح شعرك بعمق على المستوى الخلوي.


فرط الفرشاة  


نعم ، نحن جميعًا نريد شعرًا ناعمًا يتلألأ تحت أشعة الشمس ، ولهذا السبب نستمر في تنظيف الدوامات الصغيرة والتشابك! ومع ذلك ، هل تعلم أن حركة TLC هذه يمكن أن تضر أكثر مما تنفع؟ يمكن أن يؤدي فرك فروة الرأس بشكل متكرر بالمشط إلى تقشرها - بعد كل شيء ، تؤدي القوة المفرطة إلى رد فعل. في هذه الحالة قشرة الرأس.


عدوى فطرية  


خضر ما أصبع قشرة الرأس المزعجة بعدوى الخميرة في فروة الرأس. ولهذا السبب تحتوي الشامبو المضاد للقشرة على عوامل مضادة للفطريات. ومع ذلك ، إذا قشرة الرأس ، فعادة ما تكون علامة على فرط نمو الخميرة في أماكن أخرى من الجسم ، وخاصة الجهاز الهضمي.


البشرة الدهنية والمتهيجة  


يمكن أن يتسبب تراكم الزيت والأوساخ والمنتجات على فروة الرأس أيضًا في ظهور قشرة الرأس. عدم غسل الشعر بالشامبو بشكل كافٍ أو الإفراط في استخدامه ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور قشرة الرأس. لذلك من الضروري الحفاظ على فروة رأسك نظيفة ، لكن لا تبالغ في ذلك. 


نظام غذائي غير صحي  


نعم ، إنها حقيقة أقل شهرة ولكن ما يجعلها في صحنك يمكن أن تؤثر أيضًا على وضع قشرة الرأس لديك. كيف؟ غالبًا ما تُعزى قشرة الرأس إلى خميرة المبيضات ، وتساعد الأطعمة السكرية على زيادة نمو هذه الخميرة. علاوة على ذلك ، يعمل السكر أيضًا على استنفاد فيتامين ب في الجسم ، وهو عنصر أساسي في نظام غذائي مضاد للقشرة. لذلك ، للمساعدة في التخلص من الرقائق العنيدة ، قلل من تناول السكر وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي تكون حلوة للغاية.


رد فعل سيئ على المنتجات  


بالطبع نريد جميعًا تجربة المنتجات الفاخرة ، مثل الرذاذ وكريمات فروة الرأس والشامبو اللامع - لكن انتظر! قد تبدو هذه الحزم الجميلة جيدة على الرف فقط ولكنها لا تفيد فروة رأسك وشعرك. لتجنب هذه المشكلات ، اختر المنتجات المصنوعة طبياً لفروة رأسك أو استشر أخصائي علاج الشعر. بعد كل شيء ، معرفة ما تحتاجه فروة رأسك يعني أنك تعرف كيفية العناية بها بشكل صحيح.  


بالنظر إلى أن هذه الرقائق البيضاء يمكن أن تظهر بسبب عدد كبير من الأسباب ، فإليك سدادات العرض الطبيعية التي يمكنك الوصول إليها للحفاظ على فروة الرأس المتقشرة في مكانها.





ما هي المكونات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس؟  


زيت شجرة الشاي 


إلى جانب اسمه الجذاب ، فإن الخصائص القوية المضادة للميكروبات والالتهابات الموجودة في زيت شجرة الشاي تجعله علاجًا فعالًا ضد قشرة الرأس.  

نصيحة: امزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو المعتاد. افركي هذا المزيج في فروة رأسك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 


بذور الحلبة 


عند الحديث عن العلاجات المنزلية لقشرة الرأس ، فإن بذور الحلبة هي المنقذ. إنها مصدر مذهل للخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ، مما يجعلها فعالة حقًا في التخلص من الرقائق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعناصر الغذائية مثل البروتين وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم وحمض النيكوتين والليسيثين أن تعالج شعرك بالعناية المناسبة والتغذية.  


نصيحة: خذ وعاء ، وينقع حوالي نصف كوب من بذور الحلبة بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي ، اطحني هذا إلى عجينة وضعيه على فروة رأسك وشعرك. اغسله بعد 30 دقيقة باستخدام شامبو وبلسم معتدل. كرر هذا مرة كل أسبوع لبضعة أشهر. 


صودا الخبز 


تعمل صودا الخبز كمقشر لطيف ، مما يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما أنه يقلل الدهون الزائدة على فروة الرأس ، مما يجعلها تشعر بالانتعاش. من المعروف أيضًا أن صودا الخبز تقلل من فرط نشاط الفطريات التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس. 


نصيحة: بللي شعرك وافركي صودا الخبز على شعرك وفروة رأسك. اتركيه لمدة دقيقة ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء. يمكنك أيضًا مزجه مع الشامبو الخاص بك واستخدامه لغسل شعرك. تجنب هذا باستخدام هذا العلاج بشكل متكرر ، والتزم بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع. 


عصير ليمون 


عصير الليمون علاج فعال ثبت أنه يزيل القشرة بشكل طبيعي. لأنه مصدر غني بحمض الستريك ، فهو يحارب قشرة الرأس من جذور بصيلات الشعر. الخصائص المضادة للميكروبات تقضي على الفطريات المسببة لقشرة الرأس.


نصيحة: اخلطي عصير الليمون واللبن الرائب في وعاء. ضعي الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك باستخدام أصابعك. اتركي المزيج على شعرك لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل غسل شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد. افعل ذلك مرة كل أسبوعين حتى تلاحظ تغيرات ملحوظة. 


عصير النيم 


يستخدم النيم على نطاق واسع في كل من العناية بالبشرة والشعر ، ويتكون من خصائص مضادة للبكتيريا تجعله علاجًا جيدًا لقشرة الرأس بسبب فروة الرأس المتسخة. 


يمكن أن يساعد عصير النيم في إزالة السموم من فروة رأسك ، وإزالة انسداد الجذور والتخلص من أي تراكم الأوساخ ، مع المساعدة في التحكم في إنتاج الزيت الزائد المسؤول عن التقشر.  


نصيحة: خذ ملاطًا نظيفًا ومدقة واسحق بعض أوراق النيم لتكوين عجينة سميكة. ضعي المعجون بالتساوي على فروة رأسك وشعرك واتركيه يجف لمدة 10 دقائق على الأقل. بمجرد أن يجف ، اغسل قناع الشعر بالماء البارد. كرر هذا العلاج المنزلي لقشرة الرأس ليس أكثر من مرة كل أسبوعين.  


خل حمض التفاح 


عندما يتعلق الأمر بإزالة قشرة الرأس في المنزل ، فهذا أفضل رهان لك خل التفاح مليء بالخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا المدهشة في الحفاظ على صحة فروة رأسك.


 يزيل الخل أي فطريات مسببة للقشرة ويحد من المشكلة بشكل فعال. في بعض الأحيان يكون عدم توازن الأس الهيدروجيني هو سبب مشكلة قشرة الرأس.


 يعالج ACV هذا عن طريق موازنة درجة الحموضة في فروة رأسك. تعمل الخصائص المضادة للالتهابات في خل التفاح على تهدئة تهيج والتهاب فروة الرأس ، وبالتالي الحد من الحكة التي تسببها قشرة الرأس. 


نصيحة: اخلطي مقادير متساوية من خل التفاح والماء في وعاء. اغسلي شعرك كالمعتاد ، ثم اسكبي مزيج الخل والماء على شعرك وافركي به فروة رأسك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء. يمكن اتباع ذلك في كل مرة تقوم فيها بغسل شعرك بالشامبو.  


الآن بعد أن أخذناك في المجال الشامل لجميع الأشياء الطبيعية والمفيدة لمخاوف قشرة الرأس - إليك كيفية كبحها عن طريق غسل شعرك بشكل صحيح! نعم ، نحن على وشك أن نوضح لك كيف يمكن لعاداتك الصغيرة أن تؤثر على الصورة الأكبر لقشرة الرأس .  


عادات غسل الشعر للشعر الخالي من القشرة  


اغسلي شعرك كثيرًا  


نعم ، نعلم أنك قد تكون مشغولاً بالصخب والخلط من مكان إلى آخر والتعامل مع مجموعة متنوعة من المهام - ولكن في خضم ذلك ، لا تتجاهل يوم غسيل الشعر المتكامل.


في حين أنه قد يبدو من الرفاهية أن ترغى بشرتك بالشامبو وتغطيتها بالبلسم ، إلا أنها ضرورية أيضًا. حافظ على ترطيب شعرك وتغذية فروة رأسك عن طريق غسلها في كثير من الأحيان - إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكن أن تتقشر بشرة فروة رأسك وتتساقط على شكل قشرة.


ملاحظة: هذا يسبب الحكة أيضًا. 


جرب المنتجات التي تستهدف قشرة الرأس بشكل خاص  


بينما قد تختار الانغماس في غسل شعرك بانتظام ، تأكد من محاربة رقاقات الثلج بالذخيرة المناسبة. الشامبو المضاد للقشرة فقط هو الذي يعالج قشرة الرأس بالطريقة الصحيحة ؛ أسرع وأفضل.  


كيف تغسل شعرك بقشرة الرأس؟ 


التقنية والنصائح هي كل شيء ، قم بتدوين الملاحظات! 


  • عند تحديد نوع الشامبو المضاد للقشرة الأفضل بالنسبة لك ، افركيه مرتين واتركيه لمدة 3-5 دقائق.

  •  إذا كنت لا تزال لا تستخدم مكيفًا ، فمن المستحسن أن تبدأ في استخدام واحد في أسرع وقت ممكن! بعد غسل شعرك بشامبو مضاد للقشرة ، احرصي دائمًا على ترطيب شعرك. سوف يحمي شعرك من الجفاف ، وبالتالي يقلل من التقشر. 


أخيرًا ، حاول ألا تحك رأسك إذا كانت حكة فروة رأسك. نعم ، نعلم أن قول هذا أسهل من فعله ، لكنك تعلم أنك لن تنهي التقشر بالقيام بذلك. بدلًا من ذلك ، قد تسبب الحكة نزيفًا ، مما يزيد المشكلة سوءًا. إذا كان لديك أظافر طويلة وحادة ، فإن الخدش يمكن أن يسبب جروحًا مفتوحة في فروة الرأس يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات. لذلك ، إذا كنت تريد التخلص من فروة الرأس المتقشرة بشكل أسرع ، فأتبع هذه النصائح بجدية. 


تطهير وتقشير فروة رأسك 


قشرة الرأس هي إحدى العلامات الرئيسية لفروة الرأس الجافة و علاجها ، لا شيء يعمل بسحرها مثل الزيت. تعرف على الزيوت الأساسية التي تعمل بشكل أفضل ضد قشرة الرأس.





جربي قناع ترطيب الشعر


يمكن أن تساعد أقنعة الشعر في القضاء على قشرة الرأس بينما تغذي شعرك وتكييفه. إنها تعالج السبب الجذري لتقشر فروة الرأس والحكة والالتهاب وقشرة الرأس. جربي ، قناع الشعر الناعم والهادئ الخالي من البارابين  الممزوج بزيت جوز الهند العضوي 100٪ وزيت الأرجان المغربي لتهدئة التجعد وتغذية خصلات شعرك للحصول على شعر ناعم ورائع.





للانغماس في هذا المجال المغري ، يمكنك إما الحصول على مع بعض المكونات التي يسهل الوصول إليها أو الحصول على يديك على ما يرام ؛ قناع لاصلاح الشعر التالف.   مصنوع من كريم مرطب ونشطات الكيراتين ، يكشف هذا القناع عن إمكاناته الحقيقية عند تركه على الأقفال لمدة 15 دقيقة. لذا ، في المرة القادمة التي تشعر فيها بالحكة ، تعامل معها بطريقة الحمامة,


الحد من قشرة الرأس بتغيير نمط الحياة 


ومع ذلك ، في حين أن الغسيل لمرة واحدة يأخذك خطوة أقرب إلى خالي من القشرة غدًا ، فإنه لا يعد حقًا بعدم وجود قشرة غدًا. في الواقع ، ما سيبقيك بعيدًا هو قرارات يومية مدروسة ومدروسة. 


تجنب مشاركة الأمشاط والفرش  


ننسى جميعًا منتجات العناية بالشعر الخاصة بنا في بعض الأحيان ثم نحتاج إلى سؤال أحد الأصدقاء عن منتجاتهم - وعلى الرغم من أن هذا أمر جيد في بعض الأحيان ، امتنع عن مشاركة الأمشاط والفرش بانتظام لأن ذلك قد يعيق جودة أقفالك. كيف؟ عندما تمشط شعرك ، قد تحمل أسنان المشط الأوساخ والزيوت من بدة شخص آخر. يمكن أن يتسبب هذا النقل في حدوث مشكلات والتهابات - أحدها قشرة الرأس.


تأكد من الراحة  


عندما لا تتراجع خطوة إلى الوراء وتتنقل باستمرار ، فمن المحتم أن ترتفع مستويات التوتر لديك ويمكن أن يؤدي ذلك إلى اختلال التوازن في الأداء الطبيعي للجسم والجهاز المناعي - وبالتالي ، فإن زيادة التوتر يمكن أن تزيد أيضًا من مخاطر إصابتك من الإصابة بقشرة الرأس. إلى حد كبير ، يمكن أن يؤدي ارتفاع التوتر إلى تفاقم قشرة الرأس الموجودة أو قد يؤدي إلى ظهور حالة قشرة الرأس. لذا ، فإن قضاء بعض الوقت البارد هو أفضل طريقة لمنعه. 


غطِ رأسك أثناء السفر  


أثناء التنقل عبر المناطق الزمنية ، يرغب معظمنا في أن يبدو وكأننا أكثر ذواتنا أناقة - أعني ، لهذا السبب يبدو مظهر المطار شيئًا! ولكن في حين أن مجموعة الصالة الخاصة بك قد تمتص كل تلك التعليقات والإعجابات الخاصة بـ IG ، فإن فروة رأسك بدون غطاء تتعرض لكل هذه الجراثيم! والتي يمكن أن تصبح قريبًا مجموعة تكاثر لقشرة الرأس المعدية ، بالإضافة إلى أن التغير في درجة الحرارة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور القشرة. بعد كل شيء ، فإن البرد والطقس القاسي يزيلان كل الرطوبة من شعرك ويجففانه ويزيدان من خطر الإصابة بقشرة الرأس. 




متى ترى الطبيب؟ 


يجب أن توفر العلاجات والوقاية المنزلية المذكورة أعلاه لقشرة الرأس الراحة من المشكلة. ولكن إذا استمرت قشرة الرأس أو ساءت ، فقد حان الوقت لزيارة طبيب الأمراض الجلدية. إذا كانت فروة رأسك تعاني من الحكة أو الالتهاب أو الاحمرار باستمرار ، فإننا نوصي بتخطي هذه العلاجات المنزلية وزيارة طبيب الأمراض الجلدية في أسرع وقت ممكن.


أسئلة وأجوبة حول كيفية إزالة القشرة بشكل طبيعي 


هل تؤدي قشرة الرأس إلى تساقط الشعر؟ 


قشرة الرأس نفسها لا تسبب تساقط الشعر. ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب قشرة الرأس الشديدة في حك فروة رأسه بشدة لدرجة إصابتها. يمكن أن يتسبب الالتهاب المتكرر في بصيلات الشعر في تلف وتندب أو إبطاء أو إيقاف نمو الشعر. هذا يمكن أن يسبب ضعف أو ترقق الشعر.


هل قشرة الرأس مرتبطة بصحة الأمعاء؟  


نعم ، قشرة الرأس مستمرة ، وعادة ما تكون علامة على فرط نمو الخميرة في أماكن أخرى من الجسم ، وخاصة الجهاز الهضمي. ومن ثم ، فإن اعتقادك بأن جذور مشكلتك تكمن في جهازك الهضمي ونظامك الغذائي صحيح.


الآن أنت تعرف كيفية الوقاية من قشرة الرأس وعلاجها ، من خلال المنتجات المناسبة ونصائح نمط الحياة ، شارك ما هو الأفضل لك في التعليقات أدناه. 


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات