القائمة الرئيسية

الصفحات


الجنسنج,فوائد الجنسنج,عشبة الجنسنج,الجنسنغ,الجنسنج وفوائده,كل شيء عن عشبة الجينسنغ,جدور الجنسنغ,

 تعرف على فوائده الجمالية

هل سمعت عن الجينسنغ؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للتعرف على هذه العشبة القوية ، حيث أن فوائدها في العناية بالبشرة لا تصدق حقًا. إنه جذر على شكل إنسان (يشبه شكل القدمين). لقد تم نشرها من قبل الجمال الكوري وهي مفيدة حقًا. 

يقال أنه في القرن الخامس عشر الميلادي ، قامت امرأة تدعى هوانغ جيني ، والتي كانت تعتبر واحدة من أجمل النساء في مملكة جوسون ، بدمج هذا الجذر في روتين العناية بالبشرة. وقد ألهم هذا أيضًا النساء الكوريات لإدراج هذا الجذر في روتينهن.

لقد بحثنا الآن أيضًا عن مكوناته وفهمنا سبب رغبة الجميع في جعل الجينسنغ جزءًا من روتين الجمال لتأثيره المتوهج على البشرة. يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة.  في مثل هذه الحالة ، لا تقل عن نعمة للجلد.

ما هو الجينسنغ؟


تم تضمين الجينسنغ الآسيوي في أنظمة الطب التقليدي في العديد من دول شرق آسيا مثل الصين وكوريا وسيبيريا بسبب خصائصه العديدة. فهو ليس مفيدًا لمرض السكري فحسب ، بل تم استخدامه أيضًا في العديد من المشكلات المتعلقة بالجلد ، مثل الجروح والتورم والدمامل وما إلى ذلك. ليس هذا فقط ، بل يعتبر مفيدًا أيضًا في تقليل التوتر. 

يتم تحضير محصوله لمدة ست سنوات تقريبًا قبل تحضير مسحوقه. دعونا نتعرف على فوائد الجنسنغ للبشرة.

فوائد الجنسنغ للبشرة


1. يقلل من علامات الشيخوخة

من المعروف أن الجينسنغ يزيد الأكسجين وكذلك الدورة الدموية للجلد ، وكلاهما مهم للغاية في إبطاء عملية الشيخوخة. يعزز تكوين الكولاجين ويحصل على بشرة مشدودة.

يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى على الجلد ولأنه غني بمضادات الأكسدة فإنه يحمي بشرتك من التلف الناتج عن التلوث الخارجي والهجمات الأخرى. 

2. يحسن البشرة 

يزيل الجينسنغ بهتان البشرة ويضيءها ويعيد توهجها المفقود. لها خصائص منشّطة مثل القهوة مما يمنحها التوهج. ويمنع فرط التصبغ عن طريق تقليل تكوين الميلانين في الجلد.

بصرف النظر عن ذلك ، يحتوي الجينسنغ على مضادات الأكسدة ، لذلك فهو يحمي البشرة من العديد من الملوثات البيئية ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل عن طريق انسداد المسام ، كما أنها تعزز الخلايا الصباغية ، مما يؤدي إلى ظهور بقع بنية على الجلد. 

3. يقلل الالتهاب  

الجينسنغ له خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يهدئ البشرة عن طريق تقليل الاحمرار والتورم والانتفاخ ويخفف من مشاكل مثل حب الشباب والصدفية وأعراضهما.

يحدث التورم والانتفاخ بسبب ضعف الدورة الدموية ونعرف ما هو ومدى أهمية الدور الذي يلعبه الجينسنغ في هذا الأمر.

4- أرصدة إنتاج النفط  

له خصائص الاحتفاظ بالرطوبة وبسبب خصائصه المضادة للأكسدة ، فإنه يوازن إنتاج الزيت على الجلد ، مما يمنح البشرة توهجًا طبيعيًا.




author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات