القائمة الرئيسية

الصفحات


نظرة عامة على حب الشباب


حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تحدث عندما تنسد بصيلات الشعر تحت الجلد. الزهم - الزيت الذي يساعد على منع الجلد من الجفاف - وخلايا الجلد الميتة تسد المسام ، مما يؤدي إلى تفشي الآفات ،

والتي تسمى عادة البثور أو البثور. غالبًا ما تحدث الفاشيات على الوجه ولكن يمكن أن تظهر أيضًا على الظهر والصدر والكتفين.


حب الشباب هو اضطراب التهابي يصيب الجلد ، والذي يحتوي على غدد دهنية (زيتية) تتصل ببصيلة الشعر التي تحتوي على شعر ناعم. في الجلد السليم ، تصنع الغدد الدهنية الزهم الذي يفرغ على سطح الجلد من خلال المسام ، وهي فتحة في الجريب. تبطن الخلايا الكيراتينية ، وهي نوع من خلايا الجلد ، الجريب. عادة عندما يفرز الجسم خلايا الجلد ، ترتفع الخلايا الكيراتينية إلى سطح الجلد. 


عندما يعاني شخص ما من حب الشباب ، يلتصق الشعر والدهون والخلايا الكيراتينية ببعضها البعض داخل المسام. هذا يمنع الخلايا الكيراتينية من التساقط ويمنع الدهون من الوصول إلى سطح الجلد. يسمح مزيج الزيت والخلايا للبكتيريا التي تعيش عادة على الجلد بالنمو في البصيلات المسدودة وتسبب الالتهاب - التورم والاحمرار والحرارة والألم. عندما ينهار جدار الجريب المسدود ،بالنسبة لمعظم الناس ، يميل حب الشباب إلى الزوال بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى الثلاثينيات من العمر ، لكن بعض الأشخاص في الأربعينيات والخمسينيات من العمر لا يزالون يعانون من هذه المشكلة الجلدية.


أسباب ظهور حب الشباب:


تنسد المسام بالأوساخ وخلايا الجلد الميتة وهذا يؤدي إلى تكوين حب الشباب على سطح الجلد. يمكن أن يختلف حب الشباب في الشكل ويختلف من شخص لآخر. تعتبر الرؤوس البيضاء والبثور من الأعراض الشائعة لحب الشباب. 


يمكن أن تختلف العوامل التي تؤثر على تكوين حب الشباب اعتمادًا على عوامل مثل:


  • علم الوراثة

  • ضغط

  • الهرمونات

  • نظام غذائي

  • جودة الهواء

  • استهلاك الماء

  • ينام


كل يوم ، ينفق الناس الآلاف على علاجات حب الشباب باهظة الثمن بينما يمكنك علاج هذه الحالة بسهولة في المنزل من خلال تنفيذ العديد من العلاجات البسيطة والسهلة التنفيذ. ومع ذلك ، استشر الطبيب دائمًا ولا تستخدم العلاج الذاتي أبدًا .


 1 عصير ليمون


عصير ليمون لحب الشباب



بفضل خصائصه القابض للتقشير ، يسجل عصير الليمون العديد من نقاط البراوني في مقدمة علاج حب الشباب. ما عليك سوى عصر ليمونة في وعاء وإضافة بضع قطرات من ماء الورد إليها. ضع هذا الخليط مع كرة قطنية على المنطقة المصابة مثل الرقبة أو الوجه. لن يؤدي ذلك إلى منع تشكل البثور فحسب ، بل سيساعد أيضًا على توهج البشرة وتقليل ظهور الندبات. هذه هي الطريقة الطبيعية المؤكدة للسيطرة على حب الشباب والبثور.


اقرأ أيضًا:طرق للتخلص من البثور في المنزل


 2 الصبار


الصبار لحب الشباب



هذا الجل الرائع يصنع المعجزات لبشرتك! فقط اقطعي حبة الصبار إلى نصفين ثم اكشطي الجل بملعقة ثم ضعيه على حب الشباب. اجعل هذا طقسًا معتادًا وداعًا للعدوى البكتيرية والالتهابات المسببة لحب الشباب. يمكنك أيضًا شراء جل الصبار للعناية بالبشرة من متجر الأعشاب ولكن تأكد من أنه لا يحتوي على أي مكونات مخفية. هل أنت مستعدة للحصول على بشرة مهدئة ومحبوبة تشبه بشرة الأطفال.


 3 البابونج


البابونج لحب الشباب



البابونج هو عنصر عزيز آخر يمكن استخدامه لمنع حب الشباب والبثور. يمكنك استخدام هذا المكون بطريقتين - تفريغ محتويات كيس شاي البابونج في الخلاط ، وإضافة الماء ومزجها في عجينة ناعمة. ضع العجينة على وجهك وقم بعمل وداعا طويلا لحب الشباب! بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا غلي كيس أو كيسين من شاي البابونج في كوبين من الماء. اتركي المزيج يبرد ثم ضعيه على البثور ليكون له نفس التأثير الإيجابي على بشرتك. قم بتضمين هذه الخطوة في روتين العناية ببشرتك .


 4 إشنسا


إشنسا لحب الشباب

المعروف بتسريع عملية الشفاء ، يساعد إشنسا أيضًا في السيطرة على حب الشباب والبثور والتهابات الجلد الأخرى. يمكنك استخدام شاي إشنسا كغسول منتظم للوجه أو وضع بضع قطرات من الشاي على المناطق المصابة بقطعة قماش ناعمة أو قطن.


 5 معجون الأسنان


معجون الأسنان لحب الشباب


يمكن أيضًا أن يكون معجون الأسنان المتواضع مفيدًا جدًا في علاج حب الشباب وإزالة الندبات التي تكونت بسببها. فقط ضع القليل من معجون الأسنان على المناطق المصابة ولاحظ حجم البثور يتقلص في غضون أيام قليلة.


 6 العسل


العسل لحب الشباب


هذه المغذيات القوية هي أيضًا منافس طبيعي جيد في علاج حب الشباب والبثور. ضع حصة صحية من العسل مباشرة على حب الشباب واتركه حتى يجف. في غضون ساعة أو نحو ذلك يغسل! يساعد لزوجة العسل في إزالة الأوساخ الزائدة من مسام الجلد.


7 النعناع


النعناع لحب الشباب



يساعد النعناع على إزالة انسداد المسام ويساعد على مراقبة الالتهابات البكتيرية. للمساعدة في الحفاظ على وجه نظيف من حب الشباب ، امزج حوالي ملعقتين كبيرتين من النعناع الطازج المفروم ناعماً وملعقتين كبيرتين من الزبادي ودقيق الشوفان. اخفقيها حتى تحصلي على معجون ناعم وضعيه على وجهك. اتركيه حتى يجف لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات