القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 25 علاج منزلي للحموضة التي تعمل حقًا

أفضل 25 علاج منزلي للحموضة التي تعمل حقًا


الحموضة


الحموضة هي شعور مزعج للغاية ، وعادة ما يكون بسبب عسر الهضم. عندما تتدفق أحماض المعدة أو الصفراء مرة أخرى إلى المريء ، فإنها تهيج بطانة أنبوب الطعام.

هذا يسبب الحموضة أو حمض الجزر. يمكن أن يسبب إحساسًا حارقًا خفيفًا إلى شديد في تجويف الصدر بعد تناول الطعام ؛ الاستلقاء يزيد الأمر سوءًا. 


من المهم تناول الأطعمة التي يمكن أن تمتص هذا الحمض وتساعد في التخلص من المشكلة. هناك طرق عديدة لمعالجة هذه المشكلة بسهولة ونادراً ما تحتاج إلى مساعدة مهنية. العلاجات المنزلية هي أفضل الطرق لعلاج الحموضة وهي أفضل إسعافات أولية.


أسباب الحموضة:


هناك العديد من الأسباب التي تسبب الحموضة أو عسر الهضم أو الحموضة المعوية أو ارتجاع المريء. فيما يلي بعض منهم:


  • الأكل بسرعة كبيرة

  • تناول وجبات كبيرة وثقيلة

  • السمنة

  • الأكل قبل النوم مباشرة

  • تناول الطعام في وضعية الاستلقاء

  • زيادة بعض الأطعمة الحمضية بطبيعتها مثل الحمضيات والشوكولاتة والأطعمة المقلية والحلويات والتوابل وغيرها يمكن أن تسبب الحموضة.

  • التدخين والكحول

  • الكثير من القهوة والمشروبات الغازية أو حتى الشاي

  • من الشائع أن تعاني المرأة الحامل من ارتداد الحمض لأن هرمون البروجسترون يتسبب في ارتخاء الصمام بين المعدة والمريء مما يؤدي بدوره إلى ارتداد الحمض. البروجسترون مسؤول أيضًا عن إرخاء عضلات الرحم لإفساح المجال للطفل.

  • فتق الحجاب الحاجز - في هذه الحالة ، بسبب الفتق ، ينتقل الحمض من الحجاب الحاجز إلى المريء ، مما يتسبب في حدوث تهيج في أنبوب الطعام. هذا يتطلب مساعدة طبية.


أعراض الحموضة:


1. الحرقان القلبي: الحموضة القلبية ليست سوى إحساس بالحرقان يحدث في تجويف الصدر. حرقة القلب في الأساس لا علاقة لها بالقلب ، وتسمى كذلك فقط لأن الحموضة تسبب ألمًا في الصدر.
2. القلس: وهو إحساس يكاد يأتي فيه الحمض حتى الحلق أو الفم ويتراجع. يمكن أن ينتج طعمًا قويًا حامضًا أو مريرًا. كما يمكن أن يسبب القيء في كثير من الحالات.
3. التجشؤ: هو عرض شائع للحموضة. يمكن أن يكون تجشؤًا جافًا منتظمًا أو يمكن أن يكون تجشؤًا رطبًا قد يتضمن بعض الطعم المر أو الحامض.
4. انتفاخ المعدة.
5. الغثيان.
6. آلام في البطن.


منع الحموضة:


فيما يلي بعض أفضل الطرق للوقاية من الحموضة :


1. نظرًا لأن السمنة عامل خطر رئيسي للحموضة ، فمن الحكمة العمل على إنقاص الوزن.
2. تناول الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة المقلية
3. تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الحموضة ويمكن أن يؤدي أحيانًا إلى الإصابة بقرحة في المعدة.
4. من الأفضل تناول وجبات أصغر على فترات منتظمة بدلاً من الوجبات الثقيلة.
5. تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل. هذا سوف يقلل بشكل كبير من مشاكل الحموضة.
6. بعض الأدوية يمكن أن تسبب الحموضة. من الجيد التحقق منها ومحاولة البحث عن بديل.
7. المشي لمسافة قصيرة أو البقاء في وضع مستقيم بعد الوجبات. يمكن أن يسبب الاستلقاء الحموضة.


العلاجات المنزلية الطبيعية للحموضة:


1- أوراق الريحان:


أوراق الريحان



لا تساعد الفوائد الطبية لأوراق الريحان في علاج الحموضة فحسب ، بل تساعد أيضًا في الشعور بالغثيان والغازات. إنه أحد أفضل الأشياء التي يجب استخدامها عندما يتعلق الأمر بهذه الأزمة الصحية. للريحان خصائص طارد للريح تساعد على تهدئة المعدة وتخفيف الحموضة بشكل فوري. هذا هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للحموضة.


تعليمات التحضير:


  • يمكنك إما مضغ بعض أوراق الريحان الطازجة أو تحضير كوب من شاي الريحان عن طريق غليه في الماء وتناوله مع القليل من العسل.


دليل الاستخدام:


  • كما قيل في الديانة الهندوسية ، ليس من الجيد سحب أوراق التولسي بعد المساء. لذا حاول تناوله في الصباح نفسه أو بعد الظهر.


شاهد المزيد: العلاجات المنزلية للسمنة


2. جاجري للحموضة:


جاجري للحموضة


إن الاحتفاظ بقطعة من الجاغري في الفم بعد كل وجبة سيضمن العلاج وكذلك الوقاية من الحموضة بإحدى الطرق البسيطة والسهلة. هذا فعال للغاية وبأسعار معقولة في الجيب. هذا هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للحموضة التي تشفي في أقرب وقت ممكن. Jaggery غني بالمغنيسيوم وهو جيد جدًا للهضم. إنه مكون قوي وله العديد من القيم الغذائية المفيدة للهضم والأمراض الأخرى.


  • لجعلها لذيذة ومظهر أكثر يمكنك إضافة بذور السمسم إليها والسائل الجاغري. ثم اصنع أشرطة مربعة وتناول الطعام في أي وقت تريده.


3. القرفة:


القرفة


الخصائص المضادة للحموضة في المنتج الطبيعي التي نعرفها باسم القرفة تساعد حقًا في علاج الحموضة. 


يمكن تحضير شاي القرفة بغلي القليل من مسحوق القرفة في الماء لفترة ثم تناوله في حالة الحموضة. هذا سوف يعالج المرض. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل المشكلات الأخرى المتعلقة بالمعدة مثل الانتفاخ وتشنجات المعدة والغازات والتجشؤ.


ومع ذلك ، يجب تجربة هذا المكون بحذر ، لأنه لا يناسب الجميع. في بعض الحالات يؤدي إلى تفاقم الحموضة. جميع الخصائص المفيدة للصحة موجودة في القرفة. كما أن لديها العديد من العناصر الغذائية الأخرى.


4. فوائد بذور الشمر:


فوائد بذور الشمر

خذ كوبًا من الماء الدافئ وانقع حوالي 1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر فيه لمدة ليلة كاملة. في الصباح ، قم بتصفية السائل ، واخلط القليل من العسل واشربه للحفاظ على الحموضة بطريقة فعالة. يجب أن يؤخذ هذا ثلاث مرات في اليوم. بذور الشمر لها خصائص مضادة للتشنج تساعد في علاج مشاكل المعدة.

يجب تناول بذور الشمر بكميات معتدلة خاصة للحامل لتجنب الإجهاض.


  • يمكنك أيضًا تناول بذور الشمر النيئة بعد وجبتك حيث أن مذاقها جيد ويمنع الحموضة.

  • يمكن أيضًا صنع شاي الشمر لأنه يساعد في الانتفاخ وعسر الهضم.


5. الزنجبيل:


الزنجبيل

الخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل جيدة لعلاج الحموضة. كما يعمل الزنجبيل على تحييد مستويات أحماض المعدة. السبب الرئيسي للحموضة هو التهاب في أنبوب الغذاء. تأتي الخاصية المضادة للالتهابات للإنقاذ لعلاج الحموضة. له العديد من الفوائد الصحية ويساعد بشكل رئيسي في تقليل المشاكل المتعلقة بالمعدة.


  • يمكن تحضير شاي الزنجبيل للاستفادة منه وإلا يمكنك مضغ بعض الزنجبيل بالملح.

  • طريقة أخرى هي استخراج عصير الزنجبيل وتناوله مع القليل من العسل.

  • يمكنك استخدام الزنجبيل كعنصر زينة في السلطة والعدس.


شاهد المزيد: علاجات النقرس المنزلية


6. شرب الماء:


هناك طريقة بسيطة لعلاج الحموضة في المنزل وهي الحصول على الكثير من الماء الذي سيطرد الأحماض والسموم التي تسبب المشكلة. يوصى باستخدام حوالي 10-12 كوبًا على مدار اليوم في هذا السيناريو للحصول على نتائج مرئية ومزايا إضافية أخرى. كوب من الماء الفاتر يساعد أيضًا في تحقيق نتائج فورية. شرب كمية كافية من الماء مهم للغاية لعلاج حموضة المعدة. هذا هو أفضل علاج منزلي للحموضة وليس له أي آثار جانبية على الإطلاق.


  • الماء جزء أساسي للغاية في حياة كل شخص ، عن طريق شرب الكثير من الماء يمكنك الحصول على العديد من الفوائد داخليًا وخارجيًا في جسمك.


7. اللبن يعالج الحموضة:


تناول كوب من اللبن الطازج يساعد بشكل إيجابي في الحموضة ومشاكل المعدة. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في السائل في التحكم السليم في حمض المعدة. القليل من الفلفل الأسود وأوراق الكزبرة سيحسن النتائج. اللبن يهدئ المعدة ويعطي تأثير التبريد. سيؤدي ذلك إلى طرد جميع أحماض المعدة على الفور لأنه يحيد أحماض المعدة ويعالج أي إزعاج ناتج عن الحموضة.


تعليمات التحضير:


  • يتم تحضير اللبن الرائب من اللبن الرائب بإضافة الماء إليه. يمكنك أيضًا إضافة بعض البودينا والملح وبذور الكمون المطحونة للنكهة.


دليل الاستخدام:


  • يمكن استخدامه في أي وقت من اليوم ، ولا توجد قيود على استخدامه في أي وقت.


8. القرنفل والهيل:


القرنفل والهيل



مسحوق القرنفل حبة واحدة بالإضافة إلى الهيل معًا وتناول هذا المسحوق بعد كل وجبة ليس فقط لعلاج الحموضة ولكن أيضًا لمنعها جيدًا. هذا هو آخر من العلاجات الآمنة التي يمكن استخدامها دون أي شك. هذا هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية لمشكلة الحموضة لكل من الرجال والنساء. القرنفل طارد طبيعي. يزيد من التمعج ، ويزيد من إنتاج اللعاب في الفم وهو جيد جدًا للهضم.


  • تناول القرنفل هو أيضًا علاج أيورفيدا للحموضة المعوية.


9. خل التفاح:


خل التفاح


حمض الخليك الموجود في خل التفاح هو ما يعمل على علاج مشاكل الحموضة. يمكن تناول حوالي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في الماء للعلاج. يمكن للمرء أيضًا استخدام الخل الأبيض إذا لم يكن عصير التفاح متاحًا لنفس الهدف. خل التفاح يساعد في موازنة عامل الحموضة في المعدة وبالتالي يساعد في تحييد أحماض المعدة.


ومع ذلك ، يجب تناوله بمستويات معتدلة بحذر. قد يناسب أو لا يناسب الجميع. علاوة على ذلك ، من المهم تخفيفه بالماء.


10. بذور الكمون:


بذور الكمون


يعتبر هذا من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للحموضة. بذور الكمون هي هدايا الطبيعة التي تعمل كمعادل للأحماض. يمكن أن تحل مشاكل عسر الهضم ويمكنها أيضًا أن تخفف آلام المعدة. في المرة القادمة التي تعاني فيها من آلام في المعدة بسبب الحموضة ، جرب علاج بذور الكمون المنزلي. بذور الكمون هي أفضل المكونات وأكثرها سهولة. إنها الأفضل للهضم ويمكن إضافتها في أي وصفة وهي واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للحموضة.


تعليمات التحضير:


  • يمكنك تحميص بعض بذور الكمون وطحنها قليلاً ثم إضافة القليل من الماء إليها.


دليل الاستخدام:


  • يمكنك تناول هذا الخليط بعد كل وجبة.


11. الحليب البارد:


الحليب البارد

بصرف النظر عن اللبن الرائب ، سيساعدك الحليب البارد البسيط في عدد من أعراض الحموضة. يمكن أن يجعل المعدة هادئة ويمكن أيضًا أن يوفر للجسم المتطلبات الأساسية خلال هذه الفترة. الحليب لديه القدرة على تثبيت أحماض المعدة الموجودة في المعدة والتخلص من الحموضة في أي وقت من الأوقات. يمكن أن تجعلك الخصائص المهدئة للحليب تشعر بتحسن.


وهو أفضل علاج للمرأة الحامل لشفاء الحموضة وعسر الهضم على الفور.


  • يمكنك أيضًا إضافة بعض الآيس كريم بنكهة الفانيليا إلى الحليب البارد.

  • يمكنك شربه في الليل قبل النوم.


12.علاج جيرا المنزلي للحموضة:


علاج جيرا المنزلي للحموضة

يحتوي جيرا على القدرة على تخفيف الحموضة على الفور. هذا هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للحموضة. يمكن أن تنتج جيرا اللعاب الذي يساعد في تحسين الهضم. إذا كان لديك إنتاج مناسب للعاب ، فلن تواجه مشاكل في الهضم أبدًا. يمكن أن توفر لك Jeera أيضًا عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل ويمكن أن تساعدك في مشاكل المعدة أيضًا.


  • نأخذ بعض الجيرة وتغلي في الماء ثم اشرب المحلول بعد أن يبرد. سوف يقضي على مفهوم الحموضة من معدتك ويجعلك تشعر بالاسترخاء والراحة على الفور.


13. إليشي:


Elaichi هي هدية أخرى من الطبيعة الأم لها العديد من الفوائد وفقًا لنظريات الطب الهندي القديم. يمكن أن يحفز الهضم ويزيل كل آثار الحموضة داخل المعدة. هذه واحدة من أفضل الطرق وأسهلها لعلاج الحموضة. إنه طبيعي تمامًا. إنه نقي لدرجة أنه تم وصف هذا العلاج بأنه أحد أفضل العلاجات الطبيعية للحموضة. يهدئ Elaichi المعدة ويحافظ عليها نظيفة أيضًا.


  • يمكنك إضافة نكهة إليتشي إلى الحليب البارد أيضًا للحصول على مذاق جيد.


14. بودينا:


بودينا


إليك عشب آخر سيساعدك في مشاكل الحموضة. يمكن أن يمنع Pudina انتشار الحموضة في المعدة. وفقًا لنصوص الايورفيدا ، تساعد pudina في الهضم وقد استخدمت منذ زمن طويل. بالتأكيد لا ينبغي الاستهانة بفوائد هذه العشبة.


  • إلى جانب تحسين عملية الهضم ، يمكن أن يبرد المعدة ويقلل من الألم والإحساس بالحرقان الذي نشعر به عمومًا أثناء الحموضة.

  • يستخدم النعناع أو البودينا أيضًا في العديد من الوصفات الشعبية. تحظى صلصة pudina المتوفرة في الهند بشعبية كبيرة ويمكنها إزالة الحموضة أيضًا.

  • يمكنك أيضًا إضافته إلى تتبيلة السلطة مع الكريمة الحامضة أو التغميسات الأخرى.


15. أملا:


أملا



Amla لديها الكثير من الفوائد الصحية. إنه يعمل بشكل رائع لإزالة الحموضة أيضًا. يأتي Amla بكميات جيدة من فيتامين C الذي يحتاجه الجسم أيضًا. يفيد في تهدئة المعدة المصابة وإزالة أي وجميع أنواع آثار وآثار الحموضة من المعدة. يمكن أن تكون ملعقة صغيرة من مسحوق amla أحد أفضل العلاجات المنزلية للحموضة. في المرة القادمة ، إذا تعرضت لكمين بسبب الحموضة ، فثق في قانون مكافحة غسل الأموال واطلب المساعدة.


  • يمكنك تقطيع amla إلى قطع صغيرة وإضافة بعض الملح والكركم إليها. إنه صحي وسيريح معدتك قريبًا.


16. مشكلة الحموضة في إزالة الموز:


مشكلة الحموضة في إزالة الموز

للموز فوائد غير عادية ومفيدة في علاج الحموضة. إنه في الواقع أحد أفضل العلاجات المنزلية للحموضة. تأتي هذه الفاكهة مع لمسة قيمة من الطبيعة ويمكن أن تساعدك الخصائص المفيدة لهذه الفاكهة في مكافحة السرطان. يقال أن الموز غني بالبوتاسيوم ويمكنه مراقبة إنتاج الحمض في المعدة. كما أنه يأتي مع بعض المركبات التي يمكن أن تحفز إنتاج المخاط في المعدة. يحمي المخاط المعدة من جميع أنواع المؤثرات الداخلية الضارة.


يتوفر الموز بسهولة في كل مكان وهو مفيد حقًا للأطفال والنساء الحوامل أيضًا لأنه مليء بالكالسيوم ، وأثناء الحمل يحتاج المرء إلى الأطعمة الغنية بالكالسيوم.


17. عصير الصبار:


عصير الصبار

يمكن أن يكون عصير الصبار أحد أفضل العلاجات المنزلية الناجحة للحموضة. لتقليل تهيج البطن الناتج عن الحموضة. إنه مضاد للالتهابات ويمكن أن يقلل الالتهاب في أي وقت من الأوقات.


  • كوب من عصير الصبار في الصباح سيجعلك تشعر بأنك على قيد الحياة.

  • هذا هو أحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للحموضة. قل وداعًا للحموضة باستخدام عصير الصبار.


18. العلكة:


نعم. يمكن أن يتخلص مضغ العلكة من الحموضة وقد ثبت ذلك. نشرت جمعية طب الأسنان مجلة تنص على أن الأشخاص الذين يعانون من الحموضة ومشكلة المعدة يجب أن يمضغوا العلكة. اللثة المفيدة للأسنان ستعتني بالأسنان جنبًا إلى جنب مع توفير الراحة من الحموضة.


  • لأن اللثة تحفز إنتاج اللعاب مما يساعدها على الهضم ويقلل من مشاكل الحموضة.

  • الهضم السليم سيقلل من مشاكل المعدة والحموضة.


19. التفاح:


التفاح

إلى جانب تحسين نظامك الغذائي اليومي ، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن جسمك يحصل على الفوائد المطلوبة من الفاكهة. يأتي التفاح مع خيرات الطبيعة واستخداماتها الواسعة الانتشار ، فهو يعتبر من أفضل الفواكه على الإطلاق. يمكن لتفاحة في اليوم أن تبقي الطبيب بعيدًا.


 من الواضح أنك سمعت عنها. قطّع تفاحة إلى شرائح وتناولها دون إضافة أي نكهات. قد يكون تناول تفاحة كل صباح أحد أكثر الممارسات الصحية التي يمكنك التكيف معها. هذا هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للحموضة.



  • يمكنك حتى صنع قرع التفاح عن طريق إضافة ملح الماء وبعض التوابل إليه وشربه كعصير.


20. تجنب الملابس الضيقة:


عندما تتعامل مع مشاكل الحموضة ، حاول ارتداء ملابس فضفاضة وأقل ملاءمة. سيقلل ذلك من الضغط على المعدة ويساعد في حل مشاكل الحموضة. إنها واحدة من أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة أثناء الهجوم الحمضي في المعدة. يجب على الأشخاص الذين يرتدون ملابس ضيقة في كثير من الأحيان الانتباه جيدًا لهذه النقطة بالذات. هذا هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للحموضة. لا يضيف ارتداء الملابس الضيقة ضغطًا إضافيًا على المعدة فحسب ، بل إنه يضغط أيضًا على الأمعاء مما يؤدي إلى عسر الهضم.


21. وزن مناسب:


للخروج من أي مرض ، يلعب وزنك دورًا كبيرًا. صدق أو لا تصدق ، الحفاظ على الوزن المناسب (ليس منخفضًا جدًا ولا ثقيلًا جدًا) سيساعدك على التعافي بشكل أسرع مما تتخيله. للحصول على الوزن الصحي قريبًا ، كل ما تحتاجه هو الوزن الصحي. تزيد زيادة الوزن على الفور من فرص الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية وأكثرها شيوعًا هي عسر الهضم والارتجاع الحمضي. من المهم الحفاظ على وزن صحي لجميع الهرمونات لتعمل بشكل طبيعي.


  • هذا ليس صحيحًا دائمًا ، ولكن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يميلون إلى تناول المزيد مما قد يؤدي إلى الحموضة وعسر الهضم والانتفاخ.


22. تجنب الكحول:


تجنب الكحول أثناء تعاملك مع الحموضة. هذا هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للحموضة. حتى كمية قليلة من الكحول تكفي لتكوين حمض زائد في المعدة. إنه حمضي جدًا بطبيعته ويجب تجنبه تمامًا حتى تلتئم المعدة بشكل صحيح. كما أنه يجفف الرطوبة في الجسم مما يسبب الجفاف. علاوة على ذلك ، من الضروري استهلاك أكبر قدر من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم. يتسبب الكحول في آلام المعدة والحموضة أكثر من أي سبب آخر.


  • عندما تشرب بضعة أكواب من الكحول ، ستشعر بالجوع وتأكل طعامًا غير صحي متاح. سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى زيادة مشكلة البطن.


23. الخردل يضبط الحموضة:


الخردل يضبط الحموضة



قل مرحبا للخردل لأنه سيكون منقذًا أثناء الحموضة. يمكن لمكون الخردل أن يعالج مشكلة الحموضة بشكل فعال دون آثار جانبية. إنه أحد أفضل وأرخص العلاجات المنزلية للحموضة. بذور الخردل مليئة بالمعادن ولها آثار خفيفة جدًا من الحمض على شكل خل. إنه قلوي بطبيعته وهو مهم للمساعدة في الهضم والإفراج عن الحموضة. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الخردل إلى أي طبق أو مجرد تناول ملعقة صغيرة من البذور للإغاثة الفورية.


  • يمكنك حتى استخدام زيت الخردل لطهي الطعام لأن الطعام المطبوخ بزيت الخردل صحي للغاية. لكن يجب ألا يغيب عن البال أنه لا يحب كل الناس طعمه.


24. اللوز:


اللوز

لقد ثبت أن اللوز يمكن أن يوفر فعالية كبيرة في تخفيف مشاكل الحموضة. هذا هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للحموضة. اللوز قلوي بطبيعته وهو مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لعملية الهضم. يعتبر اللوز والموز ترياقًا مثاليًا لعلاج الحموضة. يمكنك مزج الاثنين مع الحليب البارد وشربه مثل العصير. قد يساعد أيضًا إضافة القليل من العسل للنكهة.


  • يمكنك أيضًا نقع اللوز طوال الليل وتقشير القشر في الصباح وتناوله. يقال في الهند أن اللوز المنقوع أكثر فائدة.


25- الخبز الجاف والمفرقعات الرقيقة بالقمح:


من المهم تناول الطعام الصحي للحفاظ على أمعاء صحية. تحتوي رقائق القمح والخبز على نسبة عالية من الألياف ويمكن أن تجفف الحمض في المعدة ويمكن أن تساعد في تقليل الحموضة. نظرًا لأن المقرمشات جافة وقاعدة بطبيعتها ، فإنها تساعد على امتصاص أحماض المعدة التي تفرز آلام المعدة. كما هي ، من الأفضل عدم إضافة أي شحم أو أي مربى للنكهة. تستغرق الأطعمة والحلويات الزيتية وقتًا أطول للهضم ، وبالتالي ستزيد من مشكلة الحموضة سوءًا.


هذه بعض من أفضل العلاجات المنزلية للحموضة التي تحتوي على بعض الفوائد الجميلة. لقد نجحت هذه العلاجات مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن تعمل من أجلك أيضًا. شيء واحد عليك الحفاظ عليه هو الاستمرارية لأنك لن تتحسن في يوم واحد فقط. من المهم جدًا الحفاظ على نمط حياة صحي ووزن صحي للوقاية من أمراض المعدة. جميع العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه مجربة ومختبرة ومعظمها ليس له أي آثار جانبية محتملة. جميعها آمنة للاستخدام ومتوفرة بسهولة بالغة.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات