القائمة الرئيسية

الصفحات

الشاي الأخضر أثناء الحمل - للشرب أو تجنب؟

هل شرب الشاي بالنعناع بعد الغداء يوميا عادة سليمة؟

 الشاي الأخضر أثناء الحمل


هل أنت من محبي الشاي الأخضر وترغب في تكوين أسرة؟ ثم السؤال الأكبر الذي من المحتمل أن يكون مؤلمًا. هل يمكن للمرأة الحامل أن تشرب الشاي الأخضر وما هي

الكمية الآمنة للاستهلاك؟ الشاي الأخضر الذي يعتبر مشروبًا صحيًا للغاية وإلا فقد لا يكون آمنًا أثناء الحمل؟ اقرأ هنا لمعرفة الفوائد والآثار الجانبية لشرب الشاي الأخضر. وكذلك الكمية الآمنة من تناول الشاي الأخضر يوميًا.


هل من الآمن تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل؟


هل من الجيد شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل؟ أثناء الحمل ، تشعر معظم النساء بالحيرة الشديدة بشأن شرب الشاي الأخضر. لكن الجواب الصحيح هو نعم. من الآمن للمرأة الحامل شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل بشرط أن يكون باعتدال. أثناء الحمل ، ينمو الأنبوب العصبي للطفل في الأشهر الثلاثة الأولى تحديدًا ، ومن أجل نموه السليم ، يعد حمض الفوليك أمرًا حيويًا.


من ناحية أخرى ، فإن شرب كمية كبيرة جدًا من الشاي الأخضر يمكن أن يمنع جسمك من الامتصاص السليم لحمض الفوليك. يعد حمض الفوليك عنصرًا غذائيًا مهمًا ، خاصة في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل.


يوصي أحد الأبحاث الصغيرة بأن الأطفال يمكن أن يزيدوا من عيوب الأنبوب العصبي ، على سبيل المثال ، السنسنة المشقوقة الناتجة عن نقص حمض الفوليك ، بالإضافة إلى الحالة التي تشرب فيها الأمهات الكثير من الشاي الأخضر عند حدوث الحمل. لذلك ، إذا لم يكن من الممكن تجنب الشاي الأخضر تمامًا ، فتناول كوبًا أو كوبين كحد أقصى كل يوم.


من الآمن شرب ما يعادل 200 مجم من الكافيين طوال فترة الحمل أي ما يعادل فنجانًا واحدًا من 8-12 أونصة من القهوة (حسب التنوع) أو أربعة أكواب سعة 8 أونصات من الشاي الأخضر أو ​​الأسود يوميًا.


فوائد شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل:


  1. يزيد الشاي الأخضر من فرص الحمل لأنه يحتوي على خصائص تعزز الخصوبة مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة ومعادن أخرى مختلفة.
  2. يساعد الشاي الأخضر في تنظيم ضغط الدم وبالتالي منع حدوث حالة خطيرة تسمى تسمم الحمل.
  3. كونه مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة ، فهو يساعد في مكافحة الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب وضغط الدم وما إلى ذلك.
  4. يساعد في السيطرة على تقلبات المزاج.
  5. يساعد الشاي الأخضر في التعامل مع عسر الهضم والإمساك - وهي شكوى شائعة أثناء الحمل.
  6. الشاي الأخضر يعزز صحة العظام ويقويها.
  7. أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يبطئ نمو الخلايا السرطانية.


أضرار شرب الشاي أثناء الحمل



مخاطر تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل:


للشاي الأخضر الكثير من الفوائد بشرط أن يتم شربه بكميات محددة. فيما يلي الأعراض الجانبية للشاي الأخضر أثناء الحمل والتي يجب معرفتها قبل تناولها:


  • الشاي الأخضر يعيق امتصاص الحديد في الجسم. الحديد ضروري لإنتاج الهيموجلوبين. شرب الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يسبب فقر الدم الحملي عند النساء الحوامل.

  • يعتبر حمض الفوليك من أهم العناصر الغذائية أثناء الحمل لأنه يمنع العيوب العصبية لدى الطفل. الاستهلاك المفرط للشاي الأخضر قد يمنع امتصاص حمض الفوليك في الجسم وبالتالي يزيد من خطر الإعاقات العصبية الخلقية.

  • الشاي الأخضر يرفع مستوى التمثيل الغذائي. خلال فترة الحمل ، يكون التمثيل الغذائي مرتفعًا بالفعل ويمكن أن يؤدي رفعه إلى مزيد من الضرر.


أنواع الشاي الأخضر لاستخدامها في الحمل:


الشاي الأخضر ، الذي يزداد شعبية في الهند ، يتم استهلاكه في اليابان والصين لعدة قرون بسبب فوائده الصحية العديدة. فيما يلي الأنواع المختلفة من الشاي الأخضر التي قد ترغب في تجربتها إلى جانب الشاي العادي نظرًا لفوائده الإضافية.


  • شاي النعناع الأخضر - هذا الشاي الأخضر له نكهة منعشة معززة تساعدك في التعافي من غثيان الصباح. رائحته المذهلة لها قوة تجديد محسنة تساعد في تعزيز مستويات الطاقة ورفع الحالة المزاجية.

  • Tulsi Green Tea - Tulsi لها أهميتها في الأيورفيدا القديمة نظرًا لخصائصها العلاجية المذهلة. مزيجها مع الشاي الأخضر هو طهو لذيذ. يساعد في منع الجسم من التعرض للهجوم من خلال الجذور الحرة الضارة ، ويقوي المناعة ويقلل من الإجهاد.

  • شاي الهيمالايا الأخضر - هذا هو الشاي الأخضر العضوي الذي يتم الحصول عليه من سفوح جبال الهيمالايا. يعمل كمطهر ممتاز للسموم ويساعد في معالجة التعب أثناء الحمل.


كم من الشاي الأخضر يجب أن تستهلك كل يوم؟


لا يوجد بحث يمكن أن يثبت أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكون ضارًا أثناء الحمل. ومع ذلك ، لأنه غني بمضادات الأكسدة ، فإن الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يعيق امتصاص الحديد وحمض الفوليك في الجسم مما قد يكون قاتلاً للحمل. لذلك ، لكي تكون على جانب أكثر أمانًا ، يجب أن يكون تناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر أثناء الحمل أكثر من كافٍ.


نصائح لشرب الشاي الأخضر أثناء الحمل:


ستضمن مراعاة النصائح التالية أن الشاي الأخضر الذي تشربينه أثناء الحمل مفيد لك فقط ولا يضر بك:


  1. اشرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر كحد أقصى.
  2. أزل الكافيين من الشاي الأخضر بنفسك قبل الشرب إن أمكن عن طريق ملء كوب الماء بغمس كيس الشاي الأخضر لمدة 30 ثانية ثم سكبه. استهلك الآن الشاي الأخضر المحضر عن طريق وضع نفس كيس الشاي في كوب جديد من الماء الساخن ، وسوف تتفاجأ عندما ترى أن الشاي الأخضر قد تم نزع الكافيين منه.

لا توجد نصيحة رسمية تقول إن تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل ضار. كل شخص مختلف ، وكذلك كل حمل. يجب على المرء أن يستمع إلى الإشارات التي يعطيها جسده. سواء كان الشاي الأخضر له تأثير إيجابي أو تأثير سلبي على جسمك يمكن أن تختبره وحدك. لذا كوني متيقظة وحكيمة في تحديد ما إذا كان يجب تناول الشاي الأخضر أثناء الحمل أم لا. ومع ذلك ، تأكد من عدم المبالغة في ذلك ، ويجب عليك الحد من تناول كوبين من الشاي الأخضر كحد أقصى في اليوم.



الشاي الاخضر للحامل 6 فوائد و 4 أضرار


أسئلة مكررة:


ما هي كمية الشاي الأخضر التي يجب أن أتناولها أثناء الحمل؟


الإجابة: على الرغم من أن شرب الشاي الأخضر مفيد ، إلا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يعيق امتصاص الحديد وحمض الفوليك في الجسم وهو أمر مهم جدًا أثناء الحمل. يعتبر تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا كمية آمنة للاستهلاك أثناء الحمل.


أي نوع من الشاي آمن أثناء الحمل؟


الإجابة: فيما يلي الأنواع المختلفة من شاي الأعشاب التي تعتبر آمنة للاستهلاك أثناء الحمل:


  • شاي البابونج

  • شاي بلسم الليمون

  • 4 شاي نبات القراص

  • الشاي المريمية

  • شاي النعناع

  • شاي الزنجبيل

  • شاي أوراق التوت


هل الشاي الأخضر جيد للحمل؟


الإجابة: الشاي الأخضر يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم ويزيد من مخاط عنق الرحم مما يسهل انتقال الحيوانات المنوية لتخصيب البويضة. كما أنه غني بالعديد من المعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على الحمل. وبالتالي ، فإن شرب الشاي الأخضر باعتدال قد يزيد من الخصوبة.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات