القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيفية, استخدام, الشاي, الأخضر, للتنحيف

الشاي الأخضر للتنحيف


من الوسائط المطبوعة والرقمية إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، اكتسب الشاي الأخضر مركز الاهتمام في قطاع الصحة. من بين الفوائد الصحية العديدة المرتبطة به ،

أصبح دور الشاي الأخضر في إنقاص الوزن موضوعًا قيد المناقشة كثيرًا. مع الشهادات الإيجابية الواردة من كبار المشاهير وخبراء الصحة ، يقفز العديد من الطامحين للصحة إلى هذه العربة.


لكن هل ادعاءاتهم صحيحة حقًا؟ هل هناك أي دليل على ذلك؟ وفقًا للدراسات ، أظهر استهلاك مستوى معين من الشاي الأخضر انخفاضًا في وزن الجسم وأيضًا دهون البطن. ولكن كيف يحدث هذا؟ ما المقدار الذي يمكن أن يمنحك نتائج فعالة من هذا المشروب؟ لمعرفة هذه التفاصيل .


ما هو الشاي الاخضر؟


يعتقد الكثير من الناس أن الشاي الأخضر هو نبات شاي منفصل. ومع ذلك ، ستندهش من معرفة أن هذا التنوع يأتي من نفس النبات ، كاميليا سينسيس ، الذي ينتج الشاي الأسود المعتاد. والفرق الوحيد هو أن الأوراق تُطهى على البخار أولاً ويتم تخطي عملية التخمير لتجنب الأكسدة. هذا يحافظ على اللون الأخضر الطبيعي للأوراق لتحويله إلى شاي "أخضر".


هل الشاي الأخضر مفيد لخسارة الوزن؟


فعالية الشاي الأخضر في تعزيز فقدان الوزن مدعومة بأدلة علمية وسريرية قوية. وفقًا لدراسة أجريت في عام 2010 ، يحتوي الشاي الأخضر على نوع من مضادات الأكسدة يسمى كاتشين ، جنبًا إلى جنب مع مستويات معتدلة من الكافيين. أظهر هذان العاملان آثارًا مفيدة على تقليل كتلة الجسم لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة ، بعد وضعهم على جرعة خاصة من الشاي الأخضر لمدة 90 يومًا تقريبًا. أيضًا ، لوحظ انخفاض في دهون البطن أيضًا في الدراسة ، مما يعزز ثقتنا في فوائدها.


كيف يساعد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن؟


فيما يلي الفوائد الرئيسية لهذا المشروب المعجز الذي يساهم في إنقاص الوزن.


1. يقلل من دهون الجسم:


كوب واحد من الشاي الأخضر يحتوي على حوالي 24-40 مجم من الكافيين. على الرغم من أنها كمية صغيرة ، إلا أن التأثيرات تظهر في تقليل نسبة الدهون. يرتبط الكافيين بحرق الدهون من خلال الاستفادة من الخلايا الدهنية المترسبة لتغذية الطاقة. ومع ذلك ، فإن النتائج أبطأ قليلاً مقارنة بالمشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة ، ولكنها كبيرة.


2. يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم:


الشاي الأخضر مليء بالفلافونويد ، ومن بينها مادة الكاتيكين التي تعتبر مهمة للغاية. من بينها ، من المعروف أن epigallocatechin gallate (EGCG) يلعب دورًا حيويًا في زيادة معدل الأيض. يساعد مزيج الكافيين ومضادات الاكسدة هذه في تحفيز فقدان الوزن عند تناوله بكمية محددة.


3. يحسن نتائج تمارين إنقاص الوزن:


تم إجراء تجربة سريرية على عدد قليل من الرجال الذين تم إعطاؤهم حبوبًا مكملة للشاي الأخضر قبل التمرين. أظهرت النتائج أن هؤلاء الأفراد لديهم 17٪ أكثر من أولئك الذين لم يتناولوا حبوب منع الحمل. يشير هذا إلى فعالية الشاي الأخضر عند دمجه مع تمرين معتدل الشدة.


4. يخفض الدهون في منطقة البطن:


إلى جانب زيادة الوزن ، يمكن أن يكون وجود بطن كبير محبطًا للغاية. نوع من الدهون المترسبة في منطقة البطن يسمى الدهون الحشوية. يمكن أن يؤدي وجود هذا بكميات كبيرة إلى أمراض تهدد الحياة مثل مرض السكري والنوبات القلبية. ومع ذلك ، فقد أظهر الشاي الأخضر ، إلى جانب التمارين الرياضية ، انخفاضًا ملحوظًا في هذه الدهون الضارة.


كيفية صنع الشاي الأخضر في المنزل لفقدان الوزن بخطوات


إليك العملية خطوة بخطوة لصنع الشاي الأخضر في المنزل بسهولة. يمكنك تحضير الشاي الأخضر بثلاث طرق على الأقل. يساعدك هذا القسم على معرفة كيفية شرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن.


1. مع أوراق الشاي الأخضر:


  • إذا كان لديك أوراق شاي أخضر ، اسكب العدد المطلوب من أكواب الماء في مقلاة وأضف اليها كمية كافية من الأوراق الخضراء حسب تفضيلاتك.

  • اغلي الماء حتى تستقر الأوراق في القاع.

  • صفي ماء الشاي الأخضر في أكواب وأضيفي إليها العسل والليمون (اختياري)

  • الشاي الأخضر جاهز للشرب!


2. مع أكياس الشاي الأخضر:


  • إذا كان لديك أكياس شاي أخضر ، فكل ما تحتاجه هو كوب من الماء الساخن.

  • عليك فقط غمس كيس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق.

  • أخرجي الكيس وقدميه على الفور.


3. مسحوق الشاي الأخضر:


  • للحصول على كوب واحد من الشاي الأخضر مع البودرة ، عليك أن تأخذ 1.5 ملعقة من مسحوق الشاي الأخضر وكوب واحد من الماء.

  • اغلي الماء في مقلاة أو وعاء وأضيفي إليه مسحوق الشاي الأخضر.

  • تخلط جيداً وتترك لمدة 2-3 دقائق حتى تختمر

  • يصفى ويقدم ساخناً


أفضل طريقة لشرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن


لتحسين كفاءة الشاي الأخضر في رحلة إنقاص وزنك ، عليك أن تستهلكه بالطريقة الصحيحة. إليك كيفية تناول هذا المشروب للحصول على نتائج أفضل:


  • استهلاك الشاي الأخضر بدون مواد التحلية مثل العسل أو السكر. أيضًا ، تجنب تمامًا دمجها مع الحليب أو منتجات الألبان.

  • تناول 2-3 أكواب من الشاي الأخضر على مدار اليوم ، خاصة بعد الوجبات لتسريع عملية الهضم.

  • الحفاظ على درجة حرارة المشروب والتأكد من أنه دافئ إلى ساخن.

  • يمكن أن يؤدي تناوله مع اندفاعة من عصير الليمون إلى تحسين طعم وفعالية الشاي الأخضر.


ما هي كمية الشاي الأخضر التي يجب أن تشربها لإنقاص الوزن؟


تختلف جرعة الشاي الأخضر من شخص لآخر ، مع مراعاة عدد من العوامل. في المتوسط ​​، يمكن لأي شخص يتمتع بصحة جيدة أو غير حامل أو غير مرضع ، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم ، أن يستهلك ما بين 3-5 أكواب من الشاي الأخضر لإنقاص الوزن. الجرعة الزائدة قد تزعج صحتك.


ما هو أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر؟


تعتمد نتيجة استهلاك الشاي الأخضر على فقدان الوزن أيضًا على الوقت الذي تتناوله فيه. فيما يلي أفضل الأوقات لشربه لتعظيم الفوائد:


  • بين الوجبات - لتفكيك جزيئات الطعام وزيادة امتصاص العناصر الغذائية
  • قبل التمرين - لحرق الدهون بشكل فعال
  • قبل النوم بساعتين - لزيادة معدل الأيض أثناء الليل ، عندما يكون التمثيل الغذائي المعتاد أبطأ. كما أن الجرعات المنخفضة من الكافيين لا تؤثر على جودة نومك عندما يكون لديك ساعتين قبل النوم.


أيضًا ، لا تتناول الشاي الأخضر مطلقًا على معدة فارغة ، في الصباح الباكر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الكبد وتشويه أنشطته.


أنواع الشاي الأخضر للتنحيف:


يعرف معظم الناس نوعًا أساسيًا واحدًا فقط من الشاي الأخضر المتاح في السوق. ومع ذلك ، هناك العديد من الأنواع المختلفة لهذه الورقة ، والتي تختلف مذاقها ولكن لها تأثيرات متشابهة على تكوين الجسم. فيما يلي بعض أنواع الشاي الأخضر للتخسيس الشهيرة التي يجب معرفتها:


شاي الماتشا الأخضر:


إنه شكل مسحوق مطحون لأوراق الشاي الأخضر ، نشأ في الصين ، ولكن شاعه اليابانيون. من المعروف أن هذا الشاي يحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة ومضادات الاكسدة.


شاي أخضر سينشا:


هذا هو نوع النخبة من الشاي الأخضر المشهور في الصين واليابان. لها نغمات فكاهية من الخوخ والبطيخ وعادة ما يتم تناولها كوجبة خفيفة أو كبديل للحلوى.


الشاي الأخضر Genmaicha:


هذا النوع له نكهة دافئة ، والتي يتم الحصول عليها من مزج الأوراق مع حبات الأرز المنبثقة. ومن المعروف أيضًا أنه يعطي شعورًا بالرضا مقارنةً بأنواع الشاي الأخضر الأخرى.


شاي الزبدة الأخضر:


هذا الشاي عبارة عن مزيج من ثلاثة أنواع مختلفة من الشاي - الشاي الأخضر وشاي المتة وشاي بو-إيره. الشاي له نكهة فريدة مثل العشب ويقدم مع الزبدة. غالبًا ما يتم تناول هذا لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام والحفاظ على نشاطك لفترة طويلة.



author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات