القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فائدة ,صحية, للشاي, الأخضر, بالليمون


فائدة للشاي الأخضر بالليمون


يقدم الشاي الأخضر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية لجسمنا. إنه مصنوع من أوراق نبات كاميليا سينينسيس ،

وعلى عكس الشاي الأسود أو شاي أولونغ ، لا يتأكسد. يمكن أيضًا تعزيز مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الشاي الأخضر بإضافة الليمون ، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية. 


الشاي الأخضر مع الليمون هو إكسير رائع منخفض السعرات الحرارية وعالي التغذية. يمكن أن يكون هذا المشروب نعمة كبيرة خاصة لأولئك الذين يبحثون عن نتائج أسرع لفقدان الوزن. دعنا نتعرف أكثر على أفضل الفوائد الصحية للشاي الأخضر بالليمون وأيضاً وصفة تحضيره.


هل الشاي الاخضر بالليمون مفيد لك؟


الشاي الأخضر ، كما نعلم جميعًا ، يسمى "الذهب السائل" لما يقدمه من مزايا صحية عديدة. غني بمضادات الأكسدة والفلافونويد والمغذيات النباتية الأخرى التي ثبت أنها تحارب العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان.


 يمكن أن تؤدي إضافة عصير الليمون الطازج إلى هذا المشروب إلى مضاعفة خصائصه الطبية ، إلى جانب تحسين الطعم. يصنع الشاي الأخضر والليمون معًا مشروبًا يحتوي على فيتامين سي ، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات لمساعدتك على الابتعاد عن الأدوية.


كيفية تحضير الشاي الاخضر بالليمون؟


أسهل طريقة لتناول هذا المشروب هي اختيار أكياس الشاي الأخضر الجاهزة للاستخدام بنكهة الليمون. ومع ذلك ، تحتوي هذه الأكياس على عناصر صناعية لا تتطابق مع المكونات الطبيعية من حيث الجودة والذوق. دعونا نتحقق من كيفية صنع الشاي الأخضر بالليمون في المنزل:


الأشياء التي سوف تحتاجها:


  • كيس شاي أخضر - 1

  • عصير ليمون - 1 ملعقة كبيرة

  • ماء - 1 كوب


عملية:


  • سخن بعض الماء في وعاء.

  • ضع كيس شاي في كوب واسكب الماء الساخن.

  • انتظر لمدة 2-3 دقائق حتى يتسرب الشاي.

  • أضف الآن بعض عصير الليمون إلى هذا المشروب.

  • يقدم ساخنا.


إقتراح التقديم: يمكنك إضافة بعض العسل لتقليل الحموضة وإضفاء حلاوة طبيعية على المشروب.


الفوائد الصحية القائمة على الأبحاث للشاي الأخضر والليمون:


فيما يلي 14 فائدة مذهلة لشرب الشاي الأخضر والليمون. دعونا نلقي نظرة عليهم.


1. يساعد في الهضم:


يحتوي عصير الحمضيات على مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر ، مما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة حتى يمتصها جسمك. تتحول مادة الكاتيكين ، التي تفضل المحيط الحمضي للمعدة ، إلى حالة خراب في الحالة القلوية الزائدة للأمعاء الدقيقة والغليظة ، أينما يحدث امتصاص المغذيات. 


يمكن أن يزيد عصير الليمون من عدد مواد الكاتيكين التي يأخذها جسمك من الشاي الأخضر بما يصل إلى ست مرات. يمكن للمركبات الموجودة في الشاي إبطاء امتصاص الحديد من الأطعمة في نظامك الغذائي ، لذا تناول الشاي الأخضر بالليمون لتقليل التأثير.


2. تقليل خاصية مرض السكري:


هذا يساعد في قطع الضرر الكلوي الذي يحدث بسبب خاصية مرض السكري. تلعب المستويات العالية من الزنك الموجودة في الزنجبيل دورًا رئيسيًا في إنتاج الأنسولين وإفرازه. الأنسولين هو الذي يتحكم في مستويات السكر في الدم ويبقى مرض السكري تحت السيطرة. 


يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في المشروب أن تقاوم الآثار الضارة الأخرى لمرض السكري مثل ضغط الدم ومشاكل القلب وما إلى ذلك.


3. المساعدة في إنقاص الوزن:


يعلم الجميع أن فوائد الشاي الأخضر والليمون لفقدان الوزن هي حل طبيعي مثبت. هذا المشروب لديه القدرة على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك . 


بينما من الواضح أن الشاي الأخضر يحتوي على EGCG والكافيين ، فإن الدرجة الإضافية من الطاقة بالإضافة إلى إمداد اليقظة من الشاي قد تكون ذات قيمة للحفاظ على مستويات الطاقة طوال اليوم. الليمون غني بألياف البكتين التي تساعد على محاربة الرغبة في الجوع.


4. الأفضل للبشرة والشعر الرائع:


شاي الليمون الأخضر غني بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات التي تعتبر ذات قيمة عالية للبشرة والشعر وكذلك الصحة. الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا تحمي بشرتك من الالتهابات. 


يحارب فيتامين (أ) مع (ج) تصنيع الديهدروتستوستيرون في فروة الرأس والذي بدوره ينشط نمو الشعر. البشرة الناعمة المتوهجة والشعر اللامع من الفوائد العديدة للشاي الأخضر بالليمون للبشرة والشعر.


5. التئام الجروح السريع:


يعتبر الليمون أساسًا متميزًا لفيتامين سي الذي يمكنه علاج الجروح بالإضافة إلى حماية قوة العظام بالإضافة إلى الأسنان.


 تمنع البيوفلافونويد الموجود في الليمون الخلايا السرطانية من الارتفاع والتناثر. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون في تقليل أعراض الالتهاب والتهاب المفاصل.


6. تحارب من مرض السرطان:


عندما تضغط على عصير الليمون في الشاي الأخضر ، يمكن أن تضيف فوائد صحية إلى جانب النكهة. في عملية الجمع ، يحتوي الليمون على مادة كيميائية نباتية تخول ليمونين قد يحارب السرطان. مضادات الأكسدة بالإضافة إلى EGCG هي عناصر تحدث بشكل طبيعي والتي تحمي خلايا الجسم من التلف الناتج عن السموم البيئية بالإضافة إلى الجذور الحرة.


7. مستويات PH التوازن:


يحتوي الليمون على كلا من الستريك وحمض الأسكوربيك ، والأحماض الهشة التي يتم استقلابها ببساطة من الجسم تسمح للمادة المعدنية من الليمون للمساعدة في قلوية الدم. 


يساعد شرب الشاي الأخضر مع ماء الليمون في القضاء على الحموضة العامة في الجسم ، وحساب حمض البوليك في المفاصل ، وهو أحد الأسباب الرئيسية للألم بالإضافة إلى الالتهاب.


8. ينظف نظامك / مدر للبول:


يساعد الشاي الأخضر مع عصير الليمون على غسل المواد الزائدة جزئيًا لأن الليمون يزيد من شحنة التبول في الجسم. يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون على استغلال وظيفة الإنزيم التي تحفز الكبد بالإضافة إلى المساعدة في إزالة السموم.


9. جيد لصحة الكبد:


يساعد الليمون في استعادة درجة الحموضة الطبيعية للجسم كما ينظف الكبد. هذا يساعد في جعل الكبد ينتج المزيد من الصفراء التي تساعد على الهضم. أيضًا ، تعمل بعض مضادات الأكسدة الموجودة في المشروب مثل EGCG و EGC وما إلى ذلك على تقليل تلف الخلايا الناجم عن الأكسدة. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب إلى إصلاح خلايا الكبد التالفة وتشجيع النمو الطازج.


10. احتباس مضادات الأكسدة في الجسم:


إن إقران الشاي الأخضر بالليمون له فوائد صحية أكثر مما لو كان في وقت سابق. أظهرت دراسة أن إضافة عصير الليمون إلى كوب الشاي الأخضر الخاص بك يساعد في الواقع في الاحتفاظ بمضادات الأكسدة الفريدة ، حتى بعد محاكاة الهضم. 


يتسبب الليمون في بقاء 80٪ من الشاي الأخضر بمضادات الاكسدة في الجسم. الكاتيكين هو المركب الصحي الرئيسي الموجود في الشاي ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية وأمراض أخرى. لكن لسوء الحظ ، لا تستطيع الأمعاء امتصاصها بالكامل بشكل صحيح. فيتامين ج في الليمون يمنع تدهور مادة الكاتيكين في الأمعاء ، حيث أن عصائر الليمون لها تأثير مثبت على الجسم.


11. زيادة معدل الأيض الأساسي:


لقد سمعنا جميعًا أن الشاي الأخضر وحده يزيد من معدل الأيض الأساسي بنسبة 4٪ على مدار اليوم. وهي تلخص ما يصل إلى 70 سعرة حرارية يتم حرقها بشكل إضافي في اليوم. ومع ذلك ، فإن شرب 3-4 أكواب من الشاي الأخضر الحامض طوال اليوم قد لا يناسب ذوق الجميع. اجعل الشاي مثلجًا وأضف إليه عصير الليمون. ستجعل مشروب الصودا الصحي الخاص بك لذيذًا وسيساعدك شربه على زيادة معدل الأيض الأساسي لديك.


12. يعالج البرد والانفلونزا:


يمتلئ الليمون بفيتامين ج الذي يدعم جهاز المناعة في الجسم. الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على بناء جهاز مناعة قوي. ومن المعروف أيضًا أن عصير الليمون يقي من آثار البرد والسعال من الجهاز الهضمي. وبالتالي ، فإن مزج الليمون في الشاي الأخضر لا يقلل من الإصابة بالأنفلونزا فحسب ، بل يساعد أيضًا في بناء مقاومة قوية ضد نزلات البرد  و  يساعدك هذا المزيج على التعافي سريعًا إذا أصبت بنزلة برد.


13. الوقاية من أمراض القلب:


الشاي الأخضر شيء غني عن القول إنه نعمة للصحة. يحتاج المرء إلى معرفة الجرعات الصحيحة التي يجب تناولها يوميًا للحصول على نتائج فعالة ومرغوبة. هذا المشروب مفيد بشكل خاص لصحة القلب ، لأنه يحرق مستويات الكوليسترول التي تسد الشرايين. ينصح الأشخاص المصابون بأمراض صحية مزمنة بتناول هذا المشروب بانتظام.


14. تعزيز نظام المناعة:


من أهم فوائد شرب الشاي الأخضر بالليمون تقوية جهاز المناعة. كونه غنيًا بفيتامين سي ، فإن هذا المشروب يحمي الجسم من الميكروبات المسببة للأمراض ويساعد الجسم على المقاومة بدون مضادات حيوية. من خلال تناول هذا المشروب بانتظام ، ستكون أقل عرضة للإصابة بالعدوى.


الآثار الجانبية للشاي الأخضر بالليمون:



على الرغم من أن هذا المشروب مفيد جدًا لصحتك ، إلا أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات الصحية. فيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة للشاي الأخضر بالليمون.


  • حرقة في المعدة

  • حموضة

  • عسر الهضم

  • براز رخو

  • فقدان الشهية

  • قرحة المعدة

  • حرقان في الحلق

  • اضطرابات النزيف

  • نقص الحديد


الشاي الأخضر مع الليمون هو ألذ طريقة واقتصادية لإضفاء صحة جيدة. يمكن صنعه بسهولة حتى في مكان عملك. كيس شاي أخضر شريحة ليمون وبعض الماء الساخن. هذا كل شئ! تم فرزك! في غضون أيام قليلة ، يمكنك ملاحظة تغيرات واضحة في جسمك لا يمكن تصديقها. لا شيء يمكن أن يجلب الابتسامة على وجهك من انخفاض محيط الخصر. حان الوقت لتقليل الوجبات السريعة والانتقال إلى هذا المشروب الصحي.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات