القائمة الرئيسية

الصفحات

الزبيب الأسود : فوائد تناول الزبيب الأسود وآثاره الجانبية

تناول الزبيب,فوائد تناول الزبيب,الزبيب الأسود ,وآثاره الجانبية

الزبيب الأسود وآثاره الجانبية


الخلط الشائع بين الناس هو معرفة كيفية تناول وجبة خفيفة بشكل صحيح! إن وداعًا للأطعمة السريعة واستبدالها بالمكسرات الصحية والفواكه الجافة مثل الزبيب الأسود هو الخطوة الأولى لصحة جيدة.

الزبيب الأسود هو أحد الفواكه الجافة الشعبية ، والتي اشتق اسمها من قشرتها ذات اللون الأسود. 


يوصي الأطباء بشدة بالزبيب الأسود لإبعاد العديد من الاضطرابات الصحية. بالتفصيل ، راجع هذه المقالة للتعرف على بعض من أفضل فوائد الزبيب الأسود للبشرة والشعر والصحة.


يُطلق على الزبيب الأسود "Kali Kishmish" باللغة الهندية ، و "NallaDraksha" باللغة التيلجو ،و"KainthaThratchai" باللغة التاميلية و "Kali Manuka" باللغة الماراثية. يتم تحميل الزبيب الأسود بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والكربوهيدرات والكالسيوم والعناصر الغذائية الرئيسية الأخرى.


ما هو الزبيب الأسود؟


يُصنع الزبيب الأسود عن طريق تجفيف عنب الكورنث الأسود الخالي من البذور تحت الشمس أو في مجفف. لها لون أغمق مقارنة بأصناف الزبيب الأخرى وهي منعشة وحلوة. يستخدم الزبيب الأسود في تحضير العصائر والحلويات وحتى لتزيين السلطات.


هل الزبيب الأسود مفيد للصحة؟


يعتبر الزبيب الأسود من أكثر الأطعمة الصحية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي. تحتوي على كميات عالية من سكريات الفاكهة مثل الجلوكوز والفركتوز ، والتي يمكن أن تشبع مستويات الجوع وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. وهي معروفة أيضًا بخصائصها التي تقوي المناعة. يمكن أن يحافظ الزبيب الأسود على صحة الأمعاء ويقيك من الإمساك.


كيف تأكل الزبيب الأسود؟


يُعالج الزبيب الأسود عمومًا بثاني أكسيد الكبريت بعد تجفيفه في مجفف. لهذا يوصى بنقعها في الماء لبضع ساعات قبل تناولها. يمكن أن يساعد في تجريد المعادن غير الضرورية من الجلد الخارجي لامتصاص كامل للتغذية الفعلية. بهذه الطريقة ، تتضاعف فوائد الزبيب الأسود المنقوع في الماء.


حقائق غذائية عن الزبيب الأسود:


ها هي القيمة الغذائية للزبيب الاسود لكل كوب من حجم الحصة:


  • إجمالي السعرات الحرارية: 408

  • إجمالي الكربوهيدرات: 107 جم

  • الألياف الغذائية: 9.8 جم

  • بوتاسيوم: 1284 ملجم

  • صوديوم: 12 ملغ

  • البروتينات: 5.9 جرام

  • فيتامين أ: 2.1٪

  • فيتامين ج: 11٪

  • الكالسيوم: 9.5٪

  • الحديد: 26٪


20 فائدة من فوائد الزبيب الأسود للبشرة والشعر والصحة:


فيما يلي بعض من أفضل فوائد الزبيب الأسود الجاف للصحة والشعر والبشرة. دعونا نلقي نظرة عليهم.


1. يعالج فقر الدم:


المحتوى الجيد من الحديد في الزبيب الأسود هو ما يرفع مستويات الهيموجلوبين في الدم ويعالج فقر الدم بطريقة مثالية تمامًا. سيضمن تناول حفنة من الزبيب الأسود كل يوم تلبية متطلبات الجسم اليومية من الحديد.


2. يخفض مستويات LDL:


واحدة من مزايا الزبيب الأسود هي خصائص تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة. يحتوي على مركبات مضادة للكوليسترول على شكل ألياف قابلة للذوبان تطرد الكوليسترول في الجسم وتمنحه صحة جيدة. حتى أن هناك إنزيمات تمتص الكوليسترول وتقلل من مستوياته في الجسم.


3. ينظم ضغط الدم:


يعد ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الشائعة جدًا التي تؤدي إلى الكثير من المشكلات الخطيرة في الجسم. مستويات البوتاسيوم الغنية في الزبيب الأسود تجعله مثاليًا لتناول الطعام في الصباح الباكر ، مما يقلل من الصوديوم في الجسم إلى حد كبير. الصوديوم هو أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع ضغط الدم. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تعالج بها حفنة من الزبيب الأسود مشكلتك.


4. يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام:


مع وجود مستويات عالية من الألياف في الزبيب الأسود ، إذا تم تناوله في وجبة الإفطار ، يمكن أن يساعدك ذلك في الواقع على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت والتحكم في آلام الجوع ومنع تناول المزيد من السعرات الحرارية. يمكن لسكريات الفاكهة الطبيعية مثل الفركتوز والسكروز الموجودة في الزبيب الأسود أن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول. لهذا السبب يوصي الأطباء بتناول الزبيب الأسود لفقدان الوزن.


5. يحمي الأسنان:


الزبيب الأسود مفيد للغاية للأسنان. أنه يحتوي على واحدة من أفضل المواد الكيميائية النباتية التي تتطلبها أجسامنا. يحتوي الزبيب الأسود على خيرات الطبيعة إلى جانب العديد من العناصر الطبيعية وحمض الأولينوليك الذي يعد من أفضل فوائد الزبيب الأسود. يعد التطبيق في العناية بالأسنان أيضًا أحد أفضل استخدامات الزبيب الأسود. يمكن أن يمنع الأسنان من التسوس ويحارب الجراثيم والتجاويف. كما يمنع نمو عدد من البكتيريا التي تؤدي إلى تسوس الأسنان. مع وجود العديد من المعادن الطبيعية ، يعتبر الزبيب الأسود من أفضل الأطعمة العضوية على الإطلاق.


6. فوائد الزبيب الأسود للإمساك:


يُعرف الزبيب الأسود بكمياته العالية من الألياف الغذائية ، والتي يمكن أن توفر الجزء الأكبر من البراز وتساعد في حركة سلسة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تنظيف الجهاز الهضمي والحفاظ على معدتك خالية من الإمساك. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الانتفاخ وانتفاخ البطن بسبب تراكم الغازات في البطن.


7. يقوي العظام:


يعتبر من أفضل استخدامات الزبيب الأسود ، حيث يمكن استخدامه للحفاظ على صحة العظام. يحتوي الزبيب على كميات عالية من الكالسيوم وهذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الزبيب الأسود صحيًا للغاية بالنسبة لنا. إلى جانب الكميات الجيدة من الكالسيوم ، يحتوي الطعام أيضًا على البورون ، وهو عنصر غذائي دقيق ضروري للجسم بكميات صغيرة ولكن لا يزال يحتاج إلى تناوله. لا يمكن للمرء أن يتجاهل الفوائد الصحية للزبيب الأسود. إنه صحي للغاية بالنسبة لنا ويجب تناوله بكميات صغيرة يوميًا.


8. يعالج المشاكل الجنسية:


يمكن أن يؤدي الزبيب إلى إثارة الجماع. يحتوي على أحماض أمينية مفيدة إذا كنت ترغب في علاج ضعف الانتصاب. تساعد الأحماض الأمينية أيضًا في تعزيز تدفق الحيوانات المنوية. وبالتالي ، فمن الصحيح أن الزبيب الأسود يمكن أن يساعدك في الانخراط في الجماع ، وبالتالي ضمان علاقة جنسية صحية. يمكن للأحماض الأمينية الموجودة في هذا الغذاء العضوي الأسود أن تزيد من فرص الحمل. يعتبر هذا من أفضل فوائد الزبيب الأسود.


9. يعالج الحمى:


يمكن للزبيب أن يعالج الحمى أيضًا. تعتبر هذه الميزة من أفضل الفوائد الصحية للزبيب الاسود. يحتوي هذا الطعام على عدد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تسمح له بمقاومة الحمى بشكل فعال. كما أن محتوى النحاس في هذا الطعام يجعله مناسبًا لعلاج عدد من الأمراض. هذا طعام خارق ويحتوي تقريبًا على جميع الأساسيات التي يحتاجها جسمنا إلى جانب كمية جيدة من السعرات الحرارية. هذا هو السبب في أن الأطباء ينصحون مرضاهم بتناول كمية معينة من الزبيب الأسود بانتظام.


10. يحسن الرؤية:


لا يعرف البعض عن الفوائد الصحية للزبيب الاسود. صحيح أن الزبيب الأسود يمكن أن يساعد في العناية بالعيون. يحتوي على بعض من أفضل المغذيات النباتية التي تأتي أيضًا بعدد كبير من الخصائص المضادة للأكسدة. هذه العناصر مفيدة لصحة العين ويمكن أن تحمي العينين بشكل فعال. إنه يستعيد الضرر الذي يلحق بالعينين بسبب المواد المؤكسدة أو الجذور الحرة ويمكن أن يساعد أيضًا في فقدان البصر المرتبط بالعمر. هذه واحدة من أفضل فوائد الزبيب الأسود وهذه الميزة الخاصة تجعله واحدًا من أكثر الأطعمة العضوية استهلاكًا والأكثر صحة على الإطلاق.


11. يفي  بمستويات البروتين اليومية:


تحتوي حصة الزبيب الأسود على حوالي 3٪ من البروتين. هذا يساعد في بناء عضلاتك وكذلك يحسن صحة الدم والعظام. يمكنك تناول الزبيب كوجبة خفيفة أو إضافته إلى مخفوق البروتين للحصول على نتائج أفضل. الزبيب الأسود المنقوع مفيد أيضًا للأطفال في تزويد الأحماض الأمينية.


12. يعزز مستويات الطاقة:


يفضل الكثير من الناس تناول الزبيب قبل جلسة الصالة الرياضية بسبب فوائدهم الصحية ، والتي يمكن أن تعزز مستويات الطاقة لديك وتجعلك نشيطًا مرة أخرى. هذا مفيد بشكل خاص للطلاب والمهنيين العاملين الذين يخرجون في يوم صيفي حار. إن تناول الزبيب الأسود المنقوع في الماء طوال الليل سيجدد الجسم على الفور.


13. يحافظ على صحة الكلى:


من المعروف أن الزبيب الأسود يمنع تكون حصوات الكلى. إنه يعمل عن طريق تطهير الجسم من السموم وطردها من الجسم. في هذه العملية ، يتم التخلص من الحصوات أيضًا عند دمجها مع شرب الكثير من الماء وتناول أطعمة منخفضة الكوليسترول. إن القيام بذلك بانتظام يمكن أن يفعل المعجزات بالتأكيد.


14. يعالج مشاكل الحموضة:


الزبيب الأسود علاج منزلي طبيعي للتعامل مع ارتفاع إنتاج الأحماض في المعدة. يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم ، المعروفين بقدرتهما على تنظيم الارتجاع وتهدئة بطنك. ستلاحظ أيضًا انخفاض الانتفاخ بسبب تراكم الغازات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الزبيب الأسود المنقوع يبرد المعدة البركانية.


15. يقلل من مخاطر العدوى:


يحتوي الزبيب الأسود على مضادات الأكسدة البوليفينولية التي تسمى كاتشين ، والتي يمكن أن تقلل من فرص التعرض للعدوى. تحتوي هذه المركبات أيضًا على خصائص جرثومية لمكافحة البكتيريا أو الفيروسات المسببة للعدوى وبالتالي حماية الجسم من نزلات البرد والسعال. ومن المعروف أيضًا أن مادة الكاتيكين تحمي من الإصابة بالسرطان!


16. يجعل البشرة متألقة:


لا يولد أحد ببشرة خالية من العيوب وتحقيق هذا الهدف هو رغبة لدى كل امرأة. الزبيب الأسود له خصائص طبيعية فيما يتعلق بتنقية الدم. هذا يساعد في طرد السوائل الخطرة والسموم والأوساخ من النظام. عادة ما تكون هذه مسؤولة عن مشاكل الجلد وخاصة حب الشباب والبقع والتجاعيد وأكثر من ذلك. بمجرد أن ينقي الدم جيدًا ، ستحصل على بشرة صحية وخالية من المشاكل ومتوهجة.


17. خصائص مكافحة الشيخوخة:


المحتوى المضاد للأكسدة في الزبيب الأسود يجعله مثاليًا لقتل الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف الجلد وفي النهاية الشيخوخة. كما أنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والتلوث الذي يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبهتان الوجه. لمنع الشيخوخة المبكرة ، كل ما تحتاجه هو حفنة من الزبيب الأسود كل يوم.


18. يمنع حب الشباب:


إذا كنت ممن يعانون من ظهور حب الشباب بشكل متكرر ، حان الوقت لبدء تناول بعض الزبيب الأسود. هذه الفاكهة الجافة المدهشة مليئة بفيتامين C ، الذي يمكن أن يمنع خلايا القيح في الجسم ، الناتجة عن السموم. عن طريق التخلص من هذه المواد غير المرغوب فيها ، يساعد الزبيب في الحفاظ على بشرتك خالية من العيوب.


19. فوائد الزبيب الأسود لنمو الشعر:


يساعد الحديد الدورة الدموية في الجسم ويساعد على بصيلات الشعر. هذا يضمن وجود تنظيم لوظائف نمو الشعر وعلاج ترقق الشعر. يحافظ على تساقط الشعر تمامًا. إنها إحدى الفوائد المثالية التي نتطلع إليها.


20. يحمي لون الشعر الأسود الطبيعي:


فوائد الزبيب الأسود للشعر لا تصدق. تساعد مستويات فيتامين سي والحديد في امتصاص المعادن المختلفة وتوفر تغذية عميقة لخيوط الشعر. لا يحافظ هذا على الصحة العامة للشعر فحسب ، بل يحافظ أيضًا على لون الشعر الطبيعي. يمكن للزبيب الأسود أيضًا إصلاح جذور بصيلات شعرك لمنع التلف.


الآثار الجانبية للزبيب الاسود:


على الرغم من أن الزبيب الأسود معروف بفوائده الغذائية ، إلا أنه يمكن أن يسبب مضاعفات في بعض الحالات. تعرف على بعض الآثار الجانبية لتناول الزبيب الأسود بكثرة:


  • التقيؤ

  • إسهال

  • اضطراب المعدة

  • حموضة

  • ارتفاع سكر الدم

  • انفجار مفاجئ للطاقة

  • مشاكل في التنفس


الآن بعد أن فهمت الفوائد الصحية العديدة للزبيب الأسود ، فقد حان الوقت لاستخدامها بشكل جيد. يمكن أن يساعد تقديم الزبيب الأسود للأطفال والنساء أثناء الحمل على التعامل مع العديد من النواقص الغذائية إلى جانب الاستمتاع بوجبة خفيفة حلوة. يمكنك حتى إضافتها إلى موسلي الخاص بك أو إلى سلطة الفاكهة للحصول على بعض الملمس اللزج. يمكن أن يساعد تناولها باعتدال في تعزيز رفاهية أفضل. فما تنتظرون؟ حان الوقت لتناول حفنة من الزبيب الأسود اليوم!

أخبرنا إذا كان لا يزال لديك أي شكوك أو مخاوف بشأن فوائد هذه الزبيب الأسود. نود مساعدتك بأفضل الحلول والإجابات.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات