القائمة الرئيسية

الصفحات

 زيت الكافور,الكافور,شجرة الكافور,فوائد زيت الكافور للشعر,كافور,فوائد زيت الكافور,

ما هو الكافور؟

كان يُصنع الكافور عن طريق تقطير لحاء خشب . اليوم ، عادة ما يتم تصنيع الكافور من زيت التربنتين. يتم استخدامه في منتجات مثل Vicks VapoRub.

يضع الناس الكافور على الجلد لتخفيف الألم وتقليل الحكة كما تم استخدامها لعلاج أظافر الفطريات ،


والثآليل،ولدغ الحشرات، والقروح الباردة، و البواسير،و التهاب المفاصل.


يتم وضع الكافور على الجلد لزيادة تدفق الدم الموضعي وباعتباره "مضاد للتهيج" ، مما يقلل الألم والتورم عن طريق التسبب في حدوث تهيج. يضع بعض الناس كافور على الجلد لعلاج أمراض مجرى الهواء وعلاج أعراض القلب. يستخدم كافور أيضًا كقطرة للأذن ولعلاج الحروق الطفيفة .


صناعة زيت الكافور,زيت الكافور والجنس,عجائب شجرة الكافور,استخدام زيت الكافور,زيت الكفور

من المهم عدم دهن الكافور على الجلد المتشقق ، لأنه يمكن أن يدخل الجسم بسرعة ويصل إلى تركيزات عالية بما يكفي للتسبب في التسمم .بعض الناس يستنشقون الكافور لتقليل الرغبة في السعال  على الرغم من أنها ممارسة غير آمنة ، إلا أن بعض الأشخاص يأخذون كافور عن طريق الفم لمساعدتهم على سعال البلغم ، وعلاج التهابات مجرى الهواء ، وعلاج انخفاض ضغط الدم الذي يحدث عند الوقوف ، ولغازات الأمعاء ( انتفاخ البطن ).


الكافور علاج شعبي راسخ وشائع الاستخدام. تمت إزالة زيت الكافور (20٪ كافور في زيت بذور القطن) من سوق الولايات المتحدة في الثمانينيات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة المرتبطة بالتناول العرضي عن طريق الفم. لا يزال متاحًا بدون وصفة طبية في كندا

كافورمن المحتمل أن تكون فعالة

  • سعال . الكافور حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA) على أنه فرك للصدر بتركيزات أقل من 11٪.
  • ألم . الكافور معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام على الجلد كمسكن للألم بتركيزات من 3٪ إلى 11٪. يتم استخدامه في العديد من منتجات الفرك لتقليل الألم المرتبط بقرح البرد ، ولدغات الحشرات ، والحروق الطفيفة ، والبواسير.
  • حكة أو تهيج الجلد . الكافور معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام على الجلد للمساعدة في الحكة أو التهيج بتركيزات من 3٪ إلى 11٪.

كافور فعالة من أجل هشاشة العظام

هشاشة العظام . يبدو أن كريم فرك يحتوي على الكافور و كبريتات الجلوكوزامين و كبريتات شوندروتن يقلل من شدة أعراض هشاشة العظام بمقدار النصف تقريبًا. يعتقد الباحثون أنه ربما يكون الكافور ، وليس المكونات الأخرى ، هو الذي يخفف الأعراض.

أدلة غير كافية لتقييم الفعالية الكافور


لدغة حشرة . تظهر الأبحاث المبكرة أن استخدام الكافور مع المنثول وزيت الكافور قد يساعد في تقليل حجم لدغات البعوض.

فطريات أظافر القدم (فطار الأظافر). . تظهر الأبحاث المبكرة أن تطبيق الكافور مع زيت الليمون والأوكالبتوس والمنثول على منطقة أظافر القدم قد يساعد في علاج فطريات أظافر القدم. أيضًا ، فإن تطبيق منتجات فرك الصدر التي تحتوي على الكافور (مثل Vicks VapoRub) على أظافر القدم المصابة يوميًا حتى ينمو الظفر المصاب ، يبدو أنه يزيل التهابات الأظافر الفطرية لدى بعض الأشخاص.

انخفاض ضغط الدم بعد الوقوف . تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول منتج يحتوي على الكافور والزعرور عن طريق الفم يساعد في منع انخفاض ضغط الدم عند الوقوف. ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كان تناول الكافور وحده يوفر نفس الفوائد. أيضًا ، هذا المنتج غير متوفر في الولايات المتحدة.
  • البثور .

  • البواسير .

  • شروط أخرى .


هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم فعالية الكافور لهذه الاستخدامات.


فوائد زيت الكافور للرجال,فوائد زيت الكافور للتخسيس,فوائد زيت الكافور للحشرات

كيف يعمل الكافور؟


يبدو أن الكافور يحفز النهايات العصبية التي تخفف الأعراض مثل الألم والحكة عند وضعها على الجلد. ينشط الكافور أيضًا ضد الفطريات التي تسبب التهابات في أظافر القدم. في الأنف ، يبدو أن الكافور يخلق إحساسًا بالبرودة بحيث يصبح التنفس أسهل.


هل هناك مخاوف تتعلق بالسلامة؟


يعتبر كافور آمنًا على الأرجح لمعظم البالغين عند وضعه على الجلد في كريم أو غسول بتركيزات منخفضة.


  1.  يمكن أن يسبب كافور بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل احمرار الجلد والتهيج. 
  2. لا تستخدم منتجات الكافور غير المخففة أو المنتجات التي تحتوي على أكثر من 11٪ كافور.
  3.  يمكن أن تكون هذه مزعجة وغير آمنة الكافور آمن أيضًا بالنسبة لمعظم البالغين عنداستنشاقه كبخار بكميات صغيرة كجزء من العلاج بالروائح . 
  4. لا تستخدم أكثر من 1 ملعقة كبيرة من محلول الكافور لكل لتر من الماء .
  5. لا تقم بتسخين المنتجات المحتوية على الكافور في الميكروويف. يمكن أن ينفجر المنتج ويسبب حروقًا شديدة.
  6. المنتجات التي تحتوي على الكافور الأرجح غير آمنة عند وضعها على الجلد المكسور أو المصاب. يمتص كافور بسهولة من خلال الجلد المكسور ويمكن أن يصل إلى مستويات سامة في الجسم.
  7. الكافور غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم من قبل البالغين. يمكن أن يسبب تناول كافور آثارًا جانبية خطيرة ، بما في ذلك الوفاة. الأعراض الأولى من الكافور سمية تحدث بسرعة (في غضون 5 إلى 90 دقيقة)، ويمكن أن تشمل حرق في الفم و الحلق ، والغثيان ، والقيء. تؤثر الأعراض الأخرى على الجهاز العصبي ، مثل النوبات والارتباك و والتقلصات العضلية ، وكذلك التأثيرات على الرؤية.

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:


الحمل والرضاعة :تناول الكافور عن طريق الفم غير آمن أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية سلامة دهن الكافور على الجلد أثناء الحمل أو الرضاعة غير معروفة لا تخاطر بصحتك أو صحة طفلك تجنبي استخدام الكافور أثناء الحمل. الأطفال : من المحتمل أن يكون الكافور غير آمن عند الأطفال عند وضعه على الجلد يميل الأطفال إلى أن يكونوا أكثر حساسية للاثار الجانبية.يوصي الأطباء بعدم استخدام منتجات الكافور على جلد الأطفال كافور غير آمن عند الأطفال عندما يؤخذ عن طريق الفم.يمكن أن تحدث النوبات والموت إذا تم تناول هذه المنتجات. لتكون في الجانب الآمن ، احتفظ بالمنتجات التي تحتوي على الكافور بعيدًا عن متناول الأطفال.


أمراض الكبد : إن تناول الكافور عن طريق الفم أو وضعه على الجلد له علاقة بتلف الكبد المحتمل . من الناحية النظرية ، قد يؤدي استخدام الكافور إلى تفاقم أمراض الكبد.

اعتبارات الجرعات للكافور.

تمت دراسة الجرعات التالية في البحث العلمي: للسعال : توضع طبقة سميكة من مرهم كافور على الحلق والصدر يمكن تغطية المنطقة بقطعة قماش دافئة وجافة أو تركها مكشوفة. لحكة الجلد : عادة ما يستخدم مرهم 3٪ إلى 11٪ ثلاث إلى أربع مرات يوميًا. للألم : عادة ما يستخدم مرهم 3٪ إلى 11٪ ثلاث إلى أربع مرات يوميًا. التهاب المفاصل : كريم موضعي يحتوي على الكافور و كبريتات الجلوكوزامين و كبريتات شوندروتن حسب


كافور,الكافور,زيت الكافور,فوائد زيت الكافور,كافور الإخشيدي,من هو كافور الاخشيدي,فوائد كافور,شجرة الكافور,فوائد الكافور,أضرار الكافور,الكافور للشعر,الكافور كمسكن,الكافور للجلد,الكافور البلدي,الكافور للحامل,الكافور والحروق,الكافور للمرضعة,الكافور للأطفال,الكافور للتجاعيد,زيت الكافور للشعر فوائد زيت الكافور,زيت الكافور,فوائد الكافور,الكافور,شجرة الكافور,فوائد,فوائد اوراق الكافور,فوائد الكافور للرجال,ماهى فوائد زيت الكافور,فوائد زيت الكافور للشعر,فوائد زيت الكافور للجنس,فوائد زيت الكافور للنساء,فوائد زيت الكافور للبشره,فوائد ورق الكافور المغلي,فوائد زيت الكافور للرجال,فوائد زيت الكافور للتخسيس,فوائد زيت الكافور للحشرات,كافور,فوائد زيت الكاف,فوائد زيت الكافور والنعناع,الكافور البلدي,زيت الكافور للشعر,الكافور والجنس,ورق الكافور

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات