القائمة الرئيسية

الصفحات

البشرة الجافة: 7 علاجات منزلية للبشرة الجافة

علاج البشرة الجافة,البشرة الجافة وعلاجها,البشرة الجافة,ترطيب البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة والمتقشرة,العناية بالبشرة الجافة,تقشير البشرة الجافة,علاج البشرة الجافة المقشرة


سواء كان ذلك بسبب الشيخوخة أو حالة جلدية أساسية أو عوامل بيئية ، فإن جفاف الجلد يمكن أن يكون مزعجًا ومثيرًا للحكة. هناك مجموعة من العلاجات المتاحة لعلاج البشرة الجافة في المنزل - ولكن أيها أكثر فاعلية؟
الجلد الجاف ، الذي يسمى أيضًا الجفاف ، هو الجلد الذي يفتقر إلى الرطوبة في طبقته الخارجية. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تتشقق البشرة الجافة وتصاب بالعدوى. من المهم الحفاظ على ترطيب الجلد الجاف ، لكن بعض العلاجات التي يتم شراؤها من المتجر قد تكون باهظة الثمن أو غير فعالة.
تستكشف هذه المقالة العلاجات المنزلية للبشرة الجافة وتلقي نظرة على الأدلة العلمية وراء هذه الادعاءات.


مواضيع مهمة:

مرطب يومي للوجه للبشرة الجافة
لوشن الترطيب اليومي للبشرة الجافة

العلاجات المنزلية للبشرة الجافة



هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية التي يمكن لأي شخص استخدامها لتخفيف جفاف الجلد. يمكن استخدام معظم العلاجات أدناه كمرطبات ما لم ينص على خلاف ذلك. أفضل طريقة لاستخدام المرطب هي وضعه على الجلد الرطب بعد الاستحمام واتركه ينقع.

1. زيت بذور عباد الشمس

أن زيت بذور عباد الشمس يحسن الترطيب عند استخدامه كمرطب على أذرع المشاركين.

وجدت نفس الدراسة أن زيت الزيتون قد أضر بالفعل بحاجز الجلد ، مما يشير إلى أن الزيوت الطبيعية ليست كلها مناسبة للاستخدام كمرطبات.

2. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الأخرى التي تعمل بشكل جيد لعلاج البشرة الجافة . أدراسة 2014

وجد أن زيت جوز الهند آمن وفعال مثل الفازلين لعلاج البشرة الجافة. وجد أنه يحسن ترطيب البشرة بشكل كبير ويزيد من عدد الدهون (الدهون) على سطح الجلد.

يوضح أن زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية مشبعة لها خصائص مطرية. المطريات عبارة عن دهون أو زيت يعمل كمرطب عن طريق ملء الفجوات الموجودة في الجلد الجاف ، مما يجعله ناعمًا.

3. حمام الشوفان

دقيق الشوفان هو مكون طبيعي آخر يمكن أن يساعد في علاج البشرة الجافة. قد يساعد إضافة مسحوق دقيق الشوفان إلى الحمام أو استخدام الكريمات التي تحتوي على دقيق الشوفان في تخفيف جفاف الجلد.

وجدت أن مستخلصات دقيق الشوفان لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، مما يشير إلى أنها يمكن أن تساعد في علاج البشرة الجافة.

4. شرب الحليب

يمكن أن يوفر الحليب أيضًا الراحة من الجلد الجاف ، ولكن ليس عند وضعه على الجلد.

يقترح أن اتباع نظام غذائي يشمل الحليب يمكن أن يحسن البشرة الجافة.

وجدت الدراسة أن الدهون الموجودة في الحليب ، والتي تسمى الفوسفوليبيد ، تعمل على تحسين حاجز الجلد عند الفئران عند إضافتها إلى نظامهم الغذائي. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان شرب الحليب له نفس التأثير على الجلد عند البشر.

5. العسل

من الأبحاث تشير إلى أن بعض الدراسات أظهرت أن العسل مفيد للعديد من الأمراض الجلدية.

وجدت دراسات مختلفة أن العسل:

  • ترطيب
  • شفاء
  • مضاد التهاب

كل هذه الصفات تشير إلى أن العسل علاج مثالي في المنزل للتخفيف من جفاف الجلد. إنه طبيعي تمامًا ويمكن تطبيقه مباشرة على الجلد.

6. الفازلين

يستخدم الفازلين ، المعروف أيضًا باسم الزيت المعدني ، كمرطب لسنوات.

أن حاجز الجلد لدى كبار السن قد تحسن بعد استخدام الفازلين. تدعم هذه النتيجة استخدام الفازلين لعلاج البشرة الجافة ، خاصة عندما تكون ناجمة عن الشيخوخة.

7. الصبار

قد يساعد جل الصبار في توفير الراحة من الجلد الجاف .

يمكن لأي شخص لديه بشرة جافة على أيديهم أو أقدامهم أن يضعوا جل الصبار وتغطية المنطقة المصابة بجورب أو قفاز. قد يفضل الناس القيام بذلك قبل الذهاب إلى الفراش وترك الجل طوال الليل.

إذا كانت البشرة الجافة في منطقة أخرى من الجسم ، فإن تطبيق هلام الصبار بشكل متحرّر والسماح له بالنقع قد يحقق تأثيرًا مشابهًا.



الوقاية

يساعد وضع المطريات والمرطبات بانتظام بعد الاستحمام على منع جفاف الجلد. يمكن للناس أيضًا منع جفاف الجلد عن طريق تجنب الأشياء التي قد تسبب الجفاف أو التهيج ، بما في ذلك:

  • حك جلدهم
  • تكييف الهواء المفرط
  • الحلاقة باستخدام موس الحلاقة أو بدون جل الحلاقة
  • الاستحمام أو الاستحمام في كثير من الأحيان
  • فرك الجلد بشدة عند تجفيف المنشفة
  • الاستحمام أو الاغتسال بمياه شديدة السخونة
  • باستخدام المستحضرات التي تحتوي على الكحول
  • يرتدي الملابس التي تحك الجلد
  • ملامسة المنظفات بشكل متكرر
  • الجلوس تحت حرارة مباشرة من المدفأة أو النار
  • البقاء في الخارج في ظروف عاصفة دون تغطية الجلد
author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات