القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل حمية الغذائية عند الإصابة بمرض السكري

 أفضل حمية الغذائية عند الإصابة بمرض السكري

سيساعدك النظام الغذائي الصحيح على التحكم في نسبة السكر في الدم والتحكم في وزنك والشعور بالتحسن. قد تمنحك العديد من خطط الأكل المشهورة والشائعة خريطة الطريق للقيام بذلك. سترغب في اختيار شيء يمكنك متابعته ، مع الأطعمة التي تحبها ، حتى تتمكن من الالتزام بها.


نصائحة وحمية الغدائية مرض السكري


حمية البحر الأبيض المتوسط

يستخدم هذا النظام الغذائي الصحي للقلب الكثير من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى الأسماك والدجاج والمكسرات وزيت الزيتون والبقوليات والحبوب الكاملة. ما لا تأكله كثيرًا: اللحوم الحمراء والزبدة والملح. أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. يمكنك تناول النبيذ مع وجبات الطعام ، لكن جمعية السكري الأمريكية توصي بعدم تناول أكثر من مشروب واحد يوميًا إذا كنت امرأة ، واثنين إذا كنت رجلاً.


ابدأ بالأساسيات

راقب أحجام حصتك والسعرات الحرارية. قلل من الأطعمة المقلية والحلويات والمشروبات السكرية وأي شيء مالح أو دهني. ركز بدلاً من ذلك على الكثير من الخضار ، مع الحبوب الكاملة ، والبروتينات الخالية من الدهون ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، والفواكه ، والدهون الصحية. قد تحتاج إلى تناول الطعام كل بضع ساعات للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. يمكن لطبيبك أو مرشد مرض السكري مساعدتك في ضبط النظام الغذائي بحيث يعمل من أجلك.


منخفضة الكربوهيدرات

ليس عليك الإقلاع عن الكربوهيدرات لأنك مصاب بداء السكري. إذا كنت ترغب في تجربة نظام غذائي يحد منها ، مثل Atkins أو South Beach ، فتحدث إلى طبيبك حول هذا الموضوع. لا تزال الأبحاث حول فوائد الحميات منخفضة الكربوهيدرات لمرض السكري من النوع 2 مختلطة. لكن مراجعة كتبها 25 خبيرا بارزا تقول إن هذا النمط من الأكل يجب أن يكون الخطوة الأولى في إدارة المرض ، لأنه يمكن أن "يقلل بشكل موثوق من ارتفاع نسبة السكر في الدم.


خطة الأكل

يوصي خبراء التغذية بخطة الأكل هذه ، المصممة للمساعدة في خفض ضغط الدم ، للكثير من الناس لأنها تركز على الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والمكسرات والفول. (يسمح ببعض الحلويات أيضًا. يجب أن تأكلها باعتدال). وجدت دراسة عام 2011 أنه يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين عندما يكون جزءًا من برنامج فقدان الوزن الشامل مع ممارسة الرياضة.


حمية المنطقة

هدفها هو الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. تتكون الوجبات من 40٪ كربوهيدرات و 30٪ بروتين و 30٪ دهون. يتم تصنيف الكربوهيدرات على أنها جيدة أو سيئة بناءً على مؤشر نسبة السكر في الدم. سيكون لديك أطعمة مثل الدجاج والشعير ، ولكن ليس البطاطس وصفار البيض. وجدت دراسة أجريت عام 2015 أنه كان له تأثير إيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم وحجم الخصر ، لذلك قد يكون اختيارًا جيدًا. إسأل طبيبك حول هذا الموضوع.


مراقبة الوزن

تحصل على عدد محدد من النقاط "لإنفاقها" أثناء تناول الطعام. تحتوي معظم الخضروات على نقاط صفرية ، لذلك يمكنك أن تأكل منها ما تريد ، بينما يتم تعيين قيم عالية للوجبات السريعة والحلويات. تقول الدراسات أنها فعالة. وتقدم الشركة برنامجًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 يتضمن نصائح حول اللياقة البدنية ودعمًا من مستشار ذي خبرة في علاج المرض.


وجبات المعبأة

سواء تم توصيلها إلى منزلك أو الحصول عليها من متجر بقالة ، فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوجبات الجاهزة. كن حذرًا: يمكن أن تحتوي على قوائم طويلة جدًا من المكونات ، وهي ليست دائمًا صديقة لمرض السكري. تقدم بعض العلامات التجارية ، مثل Nutrisystem و Jenny Craig ، وجبات مخصصة لمرض السكري. تحدث إلى طبيبك للمساعدة في تضييق نطاق خياراتك.




الأكل العدي

الفكرة وراء هذا النظام الغذائي العصري هي أن نأكل بالطريقة التي كان يأكلها البشر الأوائل قبل الزراعة الحديثة ، عندما كنا صيادين وجامعين. هذا يعني عدم وجود منتجات ألبان أو سكر مكرر أو حبوب أو بقوليات ، وعدم وجود زيوت نباتية معالجة مثل زيت فول الصويا أو زيت الكانولا. يمكنك تناول الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون (ويفضل أن تتغذى على العشب) والأسماك والمكسرات والبذور. قد يبدو الأمر صحيًا ، لكن هناك القليل من البيانات العلمية التي تبحث في كيفية تأثيره على مرض السكري.


خالي من الجلوتين

الغلوتين هو بروتين موجود في الحبوب بما في ذلك القمح والجاودار والشعير. يحتاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل مرض الاضطرابات الهضمية إلى تجنبها. الاعتقاد الشائع هو أن التخلص من الغلوتين سيساعدك على إنقاص الوزن وتحسين الهضم وزيادة الطاقة. لكن هذه الادعاءات لا يدعمها العلم. بالإضافة إلى أن الجلوتين موجود في كل شيء من تتبيلة السلطة إلى الفيتامينات. ليست هناك حاجة لاتباع هذا النظام الغذائي إلا إذا نصح طبيبك بذلك.



الأكل نباتي

يمكن أن يكون الحد من المنتجات الحيوانية أو تجنبها مثل الدجاج والأسماك والزبادي طريقة صحية لتناول الطعام. احصل على الكثير من المنتجات الطازجة والأطعمة الكاملة الأخرى ، بدلاً من التهام قطع "الدجاج" الخالية من اللحوم من الصندوق. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا يحصلون على المزيد من الألياف ويأخذون سعرات حرارية ودهون أقل من غير النباتيين. تأكد ، مع ذلك ، من استشارة اختصاصي التغذية المسجل للتأكد من أن نظامك الغذائي النباتي أو النباتي يلبي احتياجاتك الغذائية.



أطعمة نيئة

يعتقد الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي أن درجات حرارة الطهي المرتفعة تدمر العناصر الغذائية الحيوية في الطعام. يأكلون الكثير من المنتجات الطازجة والبذور والمكسرات ، ويقومون بإعداد وجبات الطعام بمساعدة أدوات مثل الخلاطات وأجهزة التجفيف. على الرغم من أن تناول الطعام بهذه الطريقة من المحتمل أن يساعدك على إنقاص الوزن ، فلا يوجد دليل على أنه يفعل أي شيء لتحسين أعراض مرض السكري. الخلاصة: هناك أنظمة غذائية أكثر صحة وفعالية.


حمية قلوية

النظرية وراء هذا النظام الغذائي هي أن الأطعمة مثل القمح واللحوم والسكر تجعل جسمك أكثر حمضية ، مما قد يؤدي إلى أمراض طويلة الأمد. من ناحية أخرى ، يمكن للأطعمة مثل الخضروات والبذور أن تغير كيمياء جسمك وتجعلها أكثر قلوية ، مما يساعدك على النحافة والحفاظ على صحتك. هناك القليل من الأبحاث لدعم هذه الأفكار ، لذا مرر هذه الفكرة الآن.


الصيام أو الصوم المتقطع

تعتمد جميع أنظمة الصيام المختلفة على التفكير في أن أخذ استراحة عرضية من الأكل يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وربما محاربة الأمراض المزمنة. لكن عدم تناول الطعام لفترة طويلة يمكن أن يشكل خطورة على شخص مصاب بداء السكري. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل انخفاض نسبة السكر في الدم والجفاف.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات