القائمة الرئيسية

الصفحات

إحدري هذه المأكولات لتفادي داء سكري

 نصائح لتفادي داء السكري ومرض القلب

الكثير من الأشخاص في العالم يعانون من داء السكري وأمراض القلب وذلك نقدم بعض النصائح وبعض الأطعمة التي يجب الإبتعاد عنها او تقليل منها

نصائح لتفادي داء السكري ومرض القلب

سكر ، ملح ، دهون

بمرور الوقت ، تزيد كميات الملح والسكر والدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. إذا كنت قلقًا بشأن قلبك ، فستحتاج إلى إبعادها عن الدوران المنتظم.
ولكن بدلاً من التركيز على أي طعام سيء ، من الحكمة التركيز على نظامك الغذائي العام. لا يزال بإمكانك تناول هذه الأشياء إذا كنت تأكل في الغالب الفواكه والخضروات الصحية للقلب والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

لحم أحمر

قد يؤدي تناول الكثير من لحم البقر والضأن ولحم الخنزير إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكري. قد يكون ذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، والتي يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول. تشير الدراسات الحديثة إلى كيفية معالجة بكتيريا الأمعاء لجزء من اللحم يسمى L-carnitine. قللي حصصك. ابحث أيضًا عن القطع الخالية من الدهون مثل لحم البقر المستدير وشرائح لحم الخاصرة ولحم البقر قليل الدهن.

مشروب غازي

إن وجود كميات صغيرة من السكر المضاف ليس ضارًا ، لكن علبة الصودا تحتوي على سكر مضاف أكثر مما يوصي به الخبراء ليوم كامل. يميل شاربو الصودا إلى اكتساب المزيد من الوزن وهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. وبينما لا يزال العلم غامضًا بشأن مشروبات الحمية ، تربط بعض الأبحاث بينها وبين زيادة الوزن والسكتات الدماغية. أفضل رهان هو الماء المنكه العادي أو الغازي أو غير المحلى.

السلع المخبوزة

يجب أن تكون ملفات تعريف الارتباط والكعك والكعك من الحلوى النادرة. عادة ما يتم تحميلها بالسكر المضاف ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنها مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى أمراض القلب. عادة ما يكون المكون الرئيسي لها هو الدقيق الأبيض ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويجعلك أكثر جوعًا. اصنع مكافآت صحية: استبدل دقيق القمح الكامل ، وقلل السكر ، واستخدم الزيوت النباتية السائلة بدلاً من الزبدة أو السمن.

اللحوم المصنعة

الهوت دوج والنقانق والسلامي ولحوم الغداء هي أسوأ أنواع اللحوم لقلبك. تحتوي على كميات عالية من الملح ، ومعظمها غني بالدهون المشبعة. عندما يتعلق الأمر باللحوم الباردة ، فإن الديك الرومي أفضل بالنسبة لك من السلامي لأنه لا يحتوي على الدهون المشبعة. لكنها لا تزال تحتوي على كمية لا بأس بها من الصوديوم ، لذا فهي ليست صحية للقلب مثل شرائح صدر الديك الرومي الطازجة.

الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة

يفتقد الأرز والخبز والمعكرونة والوجبات الخفيفة المصنوعة من الدقيق الأبيض الألياف والفيتامينات والمعادن الصحية. تتحول الحبوب المكررة بسرعة إلى سكر ، والذي يخزنه جسمك على شكل دهون. يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الغني بالحبوب المتكررة في حدوث دهون في البطن ، والتي ترتبط الدراسات بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني. حاول أن تحصل على نصف حياتك على الأقل من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشوفان والقمح الكامل. عند التسوق ، ابحث عن عبارة "حبوب كاملة 100٪".

بيتزا

يمكن أن تكون البيتزا صحية إذا قمت بتحضيرها بالطريقة الصحيحة ، لكن معظم البيتزا التي يتم تناولها في الخارج والفطائر المجمدة تحتوي على كميات هائلة من الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية ، وكلها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. عند الطلب ، اختر قشرة رقيقة (قمح كامل إذا أمكن) ، واطلب كمية أقل من الجبن ، وقم بتكويم الخضار ، وتجنب الببروني أو النقانق المحملة بالملح. للبيتزا الأكثر صحة للقلب ، اصنعها بنفسك.

كحول

لن يؤذي الشرب المعتدل قلبك إلا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الدهون الثلاثية ، وهي نوع من الدهون في الدم يمكن أن تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الخمر إلى ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتات الدماغية وزيادة الوزن. لذلك إذا كنت لا تشرب بالفعل ، فلا تبدأ.

زبدة

الزبدة غنية بالدهون المشبعة ، والتي يمكن أن ترفع نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب. من الأفضل أن تستبدل الزبدة بزيت الزيتون أو الزيت النباتي الذي يحتوي على دهون غير مشبعة أحادية ومتعددة صحية للقلب. إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول ، فإن الدهن باستخدام الستانول يكون أفضل. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم في خفض مستويات الكوليسترول الضار.

زبادي منكّه كامل الدسم

يمكن أن يكون الزبادي مصدرًا رائعًا للتغذية. قد يؤدي تناوله بانتظام إلى حمايتك من ارتفاع ضغط الدم. لكن شاهد النوع الذي تشتريه. الزبادي المنكه مليء بالسكر المضاف ، مع ارتباطه بزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والالتهابات وأمراض القلب. للحصول على أفضل خيار صحي ، احصل على زبادي قليل الدسم وأضف الفاكهة الطازجة أو القرفة أو الفانيليا للنكهة.

البطاطس المقلية

تحتوي البطاطس المقلية في المطاعم وأماكن الوجبات السريعة على الكثير من الدهون والملح ، وهو أمر سيئ لقلبك. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البطاطس المقلية أو البطاطس المقلية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع كانوا أكثر عرضة للوفاة مبكرًا. إذا كنت تنغمس ، احصل على أصغر جزء ممكن أو قم بتقسيم طلبك. أفضل من ذلك: اصنع البطاطس المخبوزة بالفرن بزيت الزيتون الصحي للقلب. ستكون أفضل بالنسبة لك إذا كنت تستخدم البطاطا الحلوة.

دجاج مقلي

يضيف الدجاج المقلي العميق السعرات الحرارية والدهون والصوديوم إلى طعام صحي. ربطت الدراسات بين الأطعمة المقلية ومرض السكري من النوع 2 والسمنة وارتفاع ضغط الدم - وكل ذلك يزيد من احتمالية الإصابة بقصور القلب. للحصول على خيار مقرمش وصحي ، صدور الدجاج منزوعة الجلد بالخبز في دقيق القمح الكامل واخبزيها بدلاً من القلي.

حساء معلب

يمكن أن يكون الحساء طريقة سهلة للحصول على المزيد من الخضروات والبروتين والألياف. لكن احترس من المكونات غير الصحية. غالبًا ما يحتوي الحساء المعلب على الكثير من الصوديوم ، والذي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب. وأي حساء كريمي يحتوي على دهون مشبعة غير صحية. أفضل طريقة للاستمتاع بالشوربة هي تحضيرها من الصفر باستخدام مرق قليل الصوديوم. إذا اشتريت حساءًا جاهزًا ، فتحقق من الملصق الخاص بأقل قدر من الملح والدهون.

صلصة الرانش

المكونات الرئيسية لهذه الصلصة الشعبية هي اللبن الرائب والملح والسكر. هذا يجعلها غنية بالدهون والصوديوم والسعرات الحرارية. لا شيء من هذا مفيد لقلبك. يمكنك عمل نسخة صحية من الضمادات الكريمية المفضلة لديك عن طريق مزج الكريمة الحامضة قليلة الدسم أو الجبن مع اللبن قليل الدسم والأعشاب الطازجة مثل الشبت أو الطرخون أو الثوم المعمر.

الآيس كريم

الآيس كريم يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية والدهون المشبعة ، لذا احتفظ به للحصول على علاج خاص. يؤدي تناول الأطعمة المحملة بالدهون والسكر إلى زيادة الوزن. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الدهون الثلاثية لديك ويؤدي إلى نوبة قلبية. قلل السعرات الحرارية والدهون عن طريق اختيار السوربيه أو الزبادي المجمد قليل الدسم أو غير الدسم أو ألواح الفاكهة المجمدة. تحقق من الملصق الخاص بأقل كمية من السكر والدهون المشبعة.

رقائق البطاطس

تعتبر رقائق البطاطس من أكثر الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن. وهي ليست محملة بالدهون المشبعة فحسب ، بل إنها مغطاة بالملح أيضًا - وهو مرتبط أيضًا بأمراض القلب. تخطي رقائق البطاطس منخفضة الصوديوم أو قليلة الدسم. سوف يتركونك جائعًا مرة أخرى. تجمع الوجبات الخفيفة المغذية بين البروتينات الصحية ، والكربوهيدرات ، والدهون ، مثل البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة مع الجبن قليل الدسم أو الفشار محلي الصنع الممزوج بزيت الزيتون.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات