القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج السكر نهائيا بالاعشاب والأعشاب طبيعية

علاج السكر نهائيا بالاعشاب والأعشاب طبيعية 

علاج السكر نهائيا بالاعشاب والأعشاب طبيعية

علاج السكر نهائيا

هل تبحث عن علاج مرض السكر نهائيا ؟ اليوم عن علاج مرض السكري بالاعشاب الطبيعية عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية التي تعمل على القضاء على مرض السكر نهائيا وقد أثبت هذا الوصفات الطبيعية فعالية كبيرة في علاج داء السكر

تعتمد الوصفات الطبيعية على تنظيم و موازن كمية السكر في الدم عن طريق تشغيل خلايا إفراز الأنسولين و الجلوكاجون في البنكرياس ويمنع انخفاض أو ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم مما يساعد في علاج داء السكري نهائيا.

علاج السكر نهائيا

إن علاج مرض السكر صعب للغاية، إلا أن المريض يمكن أن يحيا حياة صحية متجنبًا مخاطر ومضاعفات المرض نتيجة فرض التحكم والسيطرة على مستوى السكر فى الدم عن طريق إتباع تعليمات الطبيب من حيث إتباع نظام غذائي صحيح وأداء التمرينات الرياضية بانتظام والحفاظ على الوزن المثالي والصحي وعند الحاجة أو الضرورة إستعمال بعض أنواع العلاج مثل الأنسولين، النظام الغذائي، التمارين الرياضية، الحفاظ على الوزن الصحي والمثالي.

أعشاب طبية لعلاج السكري


إنّ استخدام أعشاب طبية, لعلاج السكري لن تشفي من المرض تمامًا ولا تعدّ علاجًا مستقلًا، لكن بعضها قد يتم استخدامه مع العلاج التقليدي، لتوفير الراحة من الأعراض وتقليل من خطر حدوث مضاعفات، وفيما يأتي ستةُ أعشاب طبية لعلاج السكري قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من المرض وخاصة الصنف الثاني منه:

الألوفيرا

استخدم الناس الألوفيرا لخصائصه الطبية لعدة قرون، يتمتع الصبار بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في التخفيف من حروق الشمس والجروح الأخرى، في الواقع، يحتوي الصبار على 75 مكونًا نشطًا، بما في ذلك؛ الفيتامينات، المعادن، والانزيمات وأحماض أمينية، العديد من الدراسات أجريت حول مدى فعالية الألوفيرا وتأثيره على مرض السكري ,أنّ عصير الصبار أو المكملات الغذائية يمكن أن يكون له عدد من الفوائد المحتملة لمرضى السكري:

يساعد في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام ولكن يجب الانتباه إذ أنه قد يسبب انخفاض كبير في مستوى السكر بالدم.
يمتاز بأن له آثار جانبية قليلة.
يمكن أن يساهم في جعل متوسطات HbA1c أقل، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان يمكن استخدام الصبار للمساعدة في تحسين مستويات HbA1c وكيف مبدأ عمله.

القرفة

إن رش القرفة على دقيق الشوفان أو استخدامها في الخبز والاستمتاع بها، العديد يعتقد أنها قد تستخدم في حال الإصابة بمرض السكري، إذ أنه يحتوي على العديد من المواد الفعالة أهمها سينمالدهيد وحامض سيناميك، ويتم تناولها إما عن طريق تحضير شاي من لحاء النبات أو الكبسولات، فيما يأتي بعض الخرافات والحقائق:

تبين أن القرفة لها تأثير ناتج عن طريق خفض مقاومة الأنسولين، في إحدى الدراسات، تناول المتطوعون من 1 إلى 6 جرام من القرفة لمدة 40 يومًا، وجد الباحثون أن القرفة خفضت الكوليسترول بنحو 18٪ ومستويات السكر في الدم بنسبة 24٪. ولكن في دراسات أخرى، لم يخفض من مستويات السكر في الدم أو الكوليسترول، ويجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل أخذه أو تناوله.

نبات الخرفيش

إن نبات الخرفيش يمتلك القدرة على تحسين الأعراض المصاحبة لمرض السكري، حيث وجد الباحثون بأن نبات الخرفيش يحسن من مقاومة الإنسولين التي تعد سمة رئيسة لمرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى الأبحاث الحديثة التي قامت بدراسة نبات الخرفيش كما يأتي:
أجريت دراسة سريرة في عام 2006 على خمسين بالغًا مصابين بمرض السكري من النوع الثاني لأكثر من عامين، فبعد أن تناول هؤلاء الأشخاص الأقراص الدوائية المحتوية على نبات الخرفيش لمدة أربعة أشهر، أظهرت النتائج بأن مركب السيليمارين الموجود داخل نبات الخرفيش يلعب دوراً مهماً في علاج مرض السكري من النوع الثاني من خلال التحكم في نسبة السكر في الدم.
يحتوي نبات الخرفيش على مركبات الفلافونويد كالسيليمارين الذي له تأثيرات عديدة مفيدة على مختلف مضاعفات مرض السكري بما في ذلك اعتلالات كل من الأعصاب والكلية عن طريق خصائص نبات الخرفيش المضادة للأكسدة.

نبات الحلبة

تحتوي بذور نبات الحلبة على مجموعة من المواد الكيميائية النشطة كالسبوجنين و الدايزوجنين التي قد تبطئ من عملية امتصاص الجسم للكربوهيدرات والسكر، كما قد تساعد بذور نبات الحلبة أيضًا على تحسين أداء الجسم وتعامله مع مستوى تركيز السكر وزيادة كمية الإنسولين المنبعثة ومع ذلك من المهم استشارة الطبيب لضمان السلامة ولتحديد الجرعة الآمنة، حيث تدعم بعض الدراسات قدرة البذور على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري على النحو الآتي:
وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2009 إلى أن الجرعة اليومية بمقدار عشر جرامات من بذور الحلبة المنقوعة في وعاء مملوء بالماء الساخن قد يساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني من خلال تقليل مقاومة الأنسولين.

أكدت دراسة صغيرة أخرى على أهمية النظام الغذائي اليومي والذي يحتوي على عشرة جرامات من نبات الحلبة في اليوم الواحد لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بشكل عام، إلى وجود تحسن ملحوظ بأعراض ازدياد مستوى السكر في الدم مع عدم وجود أي آثار ضارة، ويرجع ذلك بسبب انخفاض مقاومة الإنسولين.

فيديو:علاج السكر نهائيا بالاعشاب والأعشاب طبيعية



author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات