القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الزكام :علاج الزكام بالأعشاب

نزلات برد ... الشتاء ، على الرغم من المناظر الطبيعية الجميلة ، يمثل تحديا حقيقيا لجسمنا. ومع ذلك ، بدلاً من الإسراع في تناول المضادات الحيوية والخروج مع 5 أو 6 سترات كبيرة على ظهرك والتي ستجعلك تتعرق ، ففضل النصائح المضادة للبرد ، مثل شاي الأعشاب الطبيعي.

إذا كان يمكن الشعور بفترة معينة من الطقس المعتدل هذا الشتاء ولا يزال من الممكن الشعور بها في بعض الأحيان ، فلن يكون الصقيع بعيدًا أبدًا. يمنحك موقع a3chabee بعض النصائح لقضاء هذه الفترة في أفضل الظروف من خلال تحضير شاي أعشاب طبيعي بفضائل متعددة.

اشرب ساخنًا: أفضل أنواع الشاي العشبي الطبيعي ضد البرد

في فصل الشتاء ، يُنصح بشرب الماء الساخن أو الفاتر . هذه الطريقة ليست بالضرورة لذوق الجميع ، ولكن من الممكن أن تتنوع الأذواق بإضافة نباتات مختلفة. وإذا لم يكن تعلم كيفية صنع شاي أعشاب أمرًا معقدًا للغاية ، فلكل نبات فوائده.

الشاي: اختر الشاي الأخضر

الشاي ، بشكل عام ، هو دعم مفضل لمواجهة آثار البرد . غني بمضادات الأكسدة ، الشاي يساعد على منع تعطل النظام الغذائي ويدفئ جسمك بالتأكيد.

ومع ذلك ، مثل أي طعام آخر ، يجب تناول الشاي باعتدال. الكثير من الشاي يمكن أن يؤدي إلى خفقان القلب على وجه الخصوص.

تحضير شاي أعشاب طبيعي

بل إنه من المفيد أكثر أن تبحث في "شاي الأعشاب" ، سواء كان منقوعًا أو شاي أعشاب . النباتات العطرية والتوابل والفواكه  : المخاليط الممكنة عديدة جدا. لذلك يمكنك أن تتنوع وفقًا لأذواقك والفوائد المرتبطة بكل نبات أو توابل. يمكنك بالطبع العثور على الخلطات الجاهزة في السوق ، أو تجربة الخلطات الخاصة بك من المنتجات الطازجة.

لتحضير التسريب ، اغلي الماء ونقع الخليط الذي حضرته في ملعقة صغيرة أو كيس مناسب. سوف ينقع هذا المزيج لفترة أطول من الشاي ، خاصة إذا كنت تستخدم الجذور مثل الزنجبيل ، والتي تتطلب مغليًا بطيئًا .

اختر قطع شاي الأعشاب الطبيعية الباردة

لا يمكننا أن نقول ما يكفي أبدًا ، يمكن للنباتات أن تصنع المعجزات في الشتاء استفد من مزاياها الطبيعية لتقوية دفاعاتك المناعية وتدفئتك في نفس الوقت .

في فصل الشتاء ، المشروبات الساخنة هي حلفائك. وهكذا ، فإن الزعتر ، أو إكليل الجبل ، أو البلسان ، أو القرفة ، أو حتى القرنفل ، التي تستهلك في شاي الأعشاب ، ستسمح لك بالهروب من فيروسات الشتاء الرئيسية بشرط أن تستهلكها مرتين في اليوم ، وهذا على مدى أسبوعين أو حتى ثلاثة أسابيع.

فضائل النباتات

  • الزعتر  : يتمتع بخصائص مطهرة قوية ، والزعتر يحارب بفاعلية نزلات البرد
  • إكليل الجبل  : بفضل خصائصه المقوية ، يخفف إكليل الجبل من آلام العضلات ويكافح أي سعال.
  • البلسان  : نبات طبي موجود جدًا في الطبيعة ولوقت طويل مطلوب بشدة لمكافحة نزلات البرد.
  • القرفة  : تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ومحفزة ، لذا فإن القرفة ضرورية لتجنب الالتهابات.
  • القرنفل  : بفضل قوتها المطهرة ، تحمي القرنفل من العدوى.
  • الهيل  : بهار هندي ، أبيض ، أخضر أو ​​أسود ، الهيل له تأثير منشط ومحفز.
ضع في اعتبارك أيضًا الأوريجانو ( أو المالح) والليمون (المطهر) والزنجبيل .

الاعشاب المذكورة في الوضوع


,علاج الزكام وانسداد الانف,علاج الزكام عند الاطفال,علاج الزكام عند رضع,علاج الزكام عن الاطفال الرضع,علاج الزكام في البيت,علاج الزكام وانسداد الانف عند الاطفال,علاج الزكام المزمن,علاج الزكام للاطفال,علاج الزكام للاطفال,علاج الزكام عند الرضع,علاج الزكام للحامل,علاج الزبسرعة,علاج الزكام في البيت,علاج الزكام بالاعشاب,علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون,علاج الزكام عند الأطفال الرضع,علاج الزكام ب,علاج ب الزكام,علاج الزكام clarinase,علاج الزكام.com,علاج الزكام في اسرع وقت,علاج للزكام ف البيت,علاج الزكام wikihow,علاج للزكام,ما علاج الزكام,م هو علاج الزكام,علاج الزكام pdf

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات