القائمة الرئيسية

الصفحات

فقدان الشعر في البقع؟ يمكن أن يكون داء الثعلبة

ما_هو_علاج_ثعلبة_الشعر

داء الثعلبة هو اضطراب في المناعة الذاتية يتميز بفقدان الشعر المفاجئ من فروة  الرأس والوجه وكذلك مناطق أخرى من الجسم. في هذا الاضطراب ، يتلف جهاز المناعة الضعيف بصيلات الشعر التي توقف إنتاج الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
تميل إلى الحدوث في الغالب عند البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 60 عامًا ويؤثر على كل من الرجال والنساء على حد سواء. داء الثعلبة غير معدي بطبيعته ، وتشير الأدلة إلى أنه يرجع في الغالب إلى الجهاز المناعي غير الطبيعي الذي يميل إلى مهاجمة الجسم وإتلافه.
يرتبط المرض أيضًا بأمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل الغدة الدرقية والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب القولون التقرحي. السبب الجذري للمرض متعدد العوامل بطبيعته ويتضمن مزيجًا من الاستعداد الوراثي والصدمات والعدوى الفيروسية والتغيرات الهرمونية والإجهاد الشديد.
يعتبر تساقط الشعر على فروة الرأس من أبرز أعراض هذا المرض. ومع ذلك ، يتم تشخيص المرض بناءً على المظهر المادي للبقع. هناك العديد من الاختبارات التي يمكن أن تكون مفيدة في استبعاد الاحتمالات الأخرى لداء الثعلبة وتشمل البروتين التفاعلي سي (CRP) ومعدل ترسيب كرات الدم الحمراء (ESR) ومستويات الغدة الدرقية. قد يؤدي حقن المنشطات ، وهلام / كريمات الستيرويد إلى تثبيط رد الفعل المناعي الموضعي الذي يحدث في داء الثعلبة.
تم العثور على الحد الأدنى من استخدام محلول المينوكسيديل في بقع الصلع لتعزيز إعادة نمو الشعر. ومع ذلك ، فإن الاستجابة لهذه الأدوية متغيرة ويتم الإبلاغ عن تكرار تساقط الشعر عند التوقف عن تناول الدواء.

المستحضرات العشبية وطريقة لعلاج الثعلبة:

الجنكة بيلوبا (الجنكة)

المكونات الكيميائية: جينكجوليدس أ ، ب ، ج ، ي ، م ، بيوفلافين ، سيتوستيرول ، لاكتونات وأنثروسيانين.

طريقة التطبيق: يتم استخلاص الدواء في زيت جوز الهند ويتم تدليكه لمدة دقيقتين على الأقل.

فيلانثوس إمبليكا (Euphorbeaceae)

المكونات : فيتامين ج ، فيليمبلين ، التانين ، الفوسفور ، الحديد ، الكالسيوم

طريقة الاستخدام: يعتبر زيت عنب الثعلب الهندي ، المحضر عن طريق غلي قطع جافة من عنب الثعلب الهندي في زيت جوز الهند ، مقويًا قيمًا للشعر لإثراء نمو الشعر. مزيج من كمية متساوية من عصير عنب الثعلب الهندي الطازج وعصير الليمون ، يستخدم كشامبو كما يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

السبب: يدخل الحديد في عملية أكسجة خلايا الدم الحمراء في الجسم. إنه ضروري لنمو الشعر الطبيعي والحفاظ على شعر صحي. إذا كانت كمية الحديد لا يمكن استبدالها بالطعام ، فإن نقص الحديد يسبب تساقط الشعر بسبب نقص الأكسجين.

Allium cepa (Liliaceae)

المكونات: البروتين (الألبومين) ، الأليل ثنائي كبريتيد البروبيل ، كبريتيد الدياليل ، الأليين ، الأليسين. كما أنه يحتوي على بعض المعادن مثل البوتاسيوم والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم وآثار من الكروم.

طريقة الاستعمال: وجد أن البصل مفيد في حالات الصلع غير المكتمل ، حيث يجب دهن الجزء المصاب بعصير البصل صباحاً ومساءً حتى يتحول إلى اللون الأحمر. ويفرك بعد ذلك بالعسل.

السبب : يساعد الزنك على إفراز فروة الرأس بالزيت الذي تحتاجه بشدة وتجنب قشرة الرأس التي قد تسبب تساقط الشعر. يشارك الحديد في أكسجة خلايا الدم الحمراء في الجسم. إنه ضروري لنمو الشعر الطبيعي والحفاظ على شعر صحي.

Rosmarinus officinalis (Labiatae) و Lavandula angustifolia Miller (Labiatae)

المكونات : تتكون إكليل الجبل من 1-2٪ زيت طيار يحتوي على 0.8-6٪ من الإسترات و 8-20٪ من الكحول ، والمكونات الرئيسية هي 1 ، 8-سينول ، بورنيول ، كافور ، بورنييل أسيتات ومونوتربين هيدروكربون.

المكونات الرئيسية لزيت اللافندر هي Lavenanlol و linalyl acetate و linalol و lavendulyl acetate و terpineol و cineol.
طريقة الاستخدام : تم تدليك هذه الزيوت في فروة الرأس لمدة دقيقتين على الأقل يوميًا لمدة سبعة أشهر.

السبب : تدخل الزيوت الأساسية إلى نظامك من خلال نظام الشم (الاستنشاق) و / أو من خلال بشرتك وتصل إلى الدورة الدموية (الدم) حيث ترتبط بالمستقبلات وتغير التركيب الكيميائي. يحفز العلاج بالأعشاب الموضعي بصيلات الشعر ، وقد ثبت أنه الطريقة الأكثر أمانًا للتعامل مع أنواع مختلفة من تساقط الشعر (الثعلبة) ، إلا أن الإجراءات الدوائية المثالية لهذه الأعشاب والزيوت غير معروفة حتى الآن.

Juglans regia

المكونات : الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك (50.58 - 66.60٪) هي الأحماض الدهنية السائدة يليها حمض الأوليك (14.88 - 28.71٪) وحمض اللينولينيك (9.16 - 16.42٪). تم العثور على الأحماض الدهنية الأخرى في المحتويات النزرة. محتويات المغذيات الكبيرة للجوز هي 100 جم -1 لـ K (911.0 - 684.3) ، P (434.7 - 356.2) ، Ca (756.7 - 388.2) ، Mg (444.0 - 330.8) و Na (48.9 - 26.1) بينما محتويات المغذيات الدقيقة للجوز هي الحديد (6.6 - 4.3) ، النحاس (2.8 - 1.8) ، المنغنيز (5.7 - 2.7) والزنك (4.3 - 2.7). تم العثور على محتوى البوتاسيوم أعلى من تلك الموجودة في المعادن الأخرى في جميع حبات الجوز.

طريقة الاستخدام : تطبيق زيت الجوز على فروة الرأس وتدليكه في جذور الشعر مفيد أيضًا في علاج تساقط الشعر. يغذي الشعر ويعزز نمو الشعر.

السبب: تحتوي الفاكهة على معادن أساسية تساعد في نمو شعر صحي. يزيد الحديد من تدفق الدم والأكسجين كما ذكرنا سابقًا. يساعد الزنك على إفراز فروة الرأس بالزيت الذي تحتاجه بشدة وتجنب قشرة الرأس التي قد تسبب تساقط الشعر. في حالة النحاس ، أظهرت الدراسة أن هذه المركبات ثلاثية الببتيد قد تكون قادرة بالفعل على إعادة نمو الشعر ، حتى في المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الكلي بسبب الثعلبة. تتراوح التركيزات الصحية للنحاس في الأنسجة بين 1.7 و 3.5 ملليغرام.

جليسيرزيزا جلابرا لين . (البقول البقولية):

المكونات : المكونات الرئيسية هي glycyrrhizin والبوتاسيوم وملح الكالسيوم لحمض glycyrrhizinic.

طريقة الاستخدام: معجون عرق السوس ، المصنوع عن طريق طحن القطع في الحليب مع قليل من الزعفران ، هو علاج ثمين آخر للصلع غير المكتمل. يجب وضع هذا المعجون على بقع الصلع ليلًا قبل الذهاب إلى الفراش.

السبب: ثبت أن خلاصة العرقسوس تحتوي على مكونات تعزز نمو الشعر.

الخلاصة:

كانت حالة الشعر مركز اهتمام الحضارة الإنسانية منذ العصور القديمة. الثعلبة هي واحدة من المشاكل الرئيسية بين سكان الحضر بسبب التعرض للإجهاد ، والمشاكل البيئية ، وما إلى ذلك. لذا بمساعدة مقالة المراجعة هذه ، نستنتج أن هناك العديد من الأدوية العشبية التي لها فاعلية في علاج الصلع دون أي آثار جانبية. يمكن لهذه المستخلصات العشبية التي تحتوي على مكونات نباتية متعددة أن تعالج تساقط الشعر إما عن طريق توفير المكملات الغذائية أو عن طريق العمل كحاصرات DHT و 5-α-Reductase. هناك أيضًا القليل من الكنوز الطبيعية التي تحتوي على مكونات نشطة بالزيت المتطاير والتي يمكن استخدامها كعلاج بالروائح لعلاج الثعلبة عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات