القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعر الجاف:كيفية علاج جفاف فروة الرأس ذات الشعر الجاف

تقشير فروة الراس,فروة الراس,تقشير فروة الرأس للشعر,الم فروة الراس,تقشير فروة الرأس,علاج فروة الراس,تنظيف فروة الراس


يعتقد  البعض أن إضافة الماء لفروة الرأس هو العلاج المناسب للفروة الجافة  و الشعر الجاف و هذا خطأ لأن بحد ذاته يمكن أن يزيد من حالة حالة جفاف الشعر وخاصة إذا كان مصدر الماء مالحا أو يحتوي على الكلور لذلك فإن معالجة جفاف فروة الرأس و الشعر الجاف تتطلب القيام بالآتي :

 

تنظيف فروة الرأس


تنظيف فروة الرأس و الشعر من الأوساخ برفق دون الإضرار بالشعر بواسطة المنظفات الطبيعية للشعر.


اختيار المستحضرات 


اختيار مستحضرات فروت الرأس تحتوي على فيتامين e و الليسثين و الحوامض الدهنية الأساسية لتغذية الفرو من العمق و المساعدة على إعادة الغشاء الهيدرولي يديك إلى الحالة التي يجب أن يكون عليها وهذه المستحضرات تعيد اللمعان و الطراوت إلى الشعر الجاف .


تناول البروتين


ضاعفي من تناول البروتين لأنه يساعد على إعادة غشاء الهيدرولي يديك لفروة الرأس.


علاج التهاب فروة الراس وتساقط الشعر,علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس,علاج حكة الراس

تدليك فروة الرأس


لابد من تدليك فروة الرأس يوميا بمزيج مخفف من الزيوت العطرية مثل زيت الصعتر و المرمية و الخزامى على أن تكون كلها مخففة بزيوت كما يمكن استخدام زيوت لها خصائص قابضة للأنسجة لمنع تقشير الفروة مثل زيت الليمون وإكليل الجبل والنعناع و ما شابه ذلك من زيوت لها خصائص قابضة للأنسجة.


العناية بفروة الرأس الجافة


 يجب عدم القلق إطلاقا إذا كانت فروة الرأس جاف و الشعر جافا لأن الأساليب الصحيحة للعناية بفروة الرأس كفيلة للقيام بالعلاج و عودة الروح إلى تلك الفروة الجافة .

ويعتقد البعض أن أسهل علاج للفروة الجافة هو بلها بالماء وهدا غير صحيح لأن  الماء بحد ذاته يمكن أن يزيد من حالة جفاف الشعر خاصة إذا كان يحتوي على الكلور كما سبق وذكرنا.


4 خطوات علاج فروة الرأس الجافة


هذه الخطوات اساسية وتصلح لعلاج فروة الرأس الجافة مهما كانت نوعية الشعر الذي بها.


الخطوة الأولى


اختيار مستحضرات فروة الرأس تحتوي على فيتامين e و الليسثين و الحوامض الدهنية الأساسية لتغذية الفرو من العمق و المساعدة على إعادة الغشاء الهيدرولي يديك إلى الحالة التي تجعل فروة الرأس لا تعاني الجفاف


الخطوة الثانية

 

تدليك فروة الرأس بمزيج مخفف من الزيوت العطرية مثل زيت الزعتر أو المريمية أو الخزمامى مخففة بزيوت باردة مثل زيت اللوز بالإضافة إلى استعمال زيوت لها خصائص قابضة للأنسجة لمنع تقشر الفروة مثل زيوت الليمون وإكليل الجبل والنعناع و القيام بعمل المساج بالطريقة السابق ذكرها .


صنفرة فروة الراس,التهاب فروة الراس,تقرحات فروة الراس,إلتهاب فروة الراس,فطريات فروة الراس

الخطوة الثالثة 

نطفي فروة الرأس والشعر برفق وبدون الإضرار بالشعر وذلك بالطريقة السابقة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل.


الخطوة الرابعة


المضاعفة من تناول البروتين التي تساعد على إعادة الغشاء الهيدرولي يديك لفروة الشعر.

وهده الخطوات الأربع كفيلة لمعالجة الفروة الجافة والشعر الجاف وخاصة إذا تم الاستمرار عليها لمدة شهر واحد تقريبا.



author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات