القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 15 علاجًا طبيعيًا لبقع الأسنان

Natural-cures-for-teeth-stains

تحدث بقع الأسنان نتيجة البقع السطحية. يحدث هذا بسبب التغيرات الفعلية في مادة السن. هناك عوامل مختلفة يمكن أن تؤدي إلى ظهور بقع على الأسنان ، مثل نظافة الفم والطعام والشراب واستخدام الأدوية. أي صدمة أو مرض أو مرض يؤثر على نمو المينا لدى الأطفال يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع في الأسنان. أيضًا ، قد تؤدي إصابة الأسنان عند البالغين إلى ظهور بقع على الأسنان.
هناك ثلاثة أنواع من بقع الأسنان

- بقع الأسنان الخارجية ، و بقع الأسنان الجوهرية ، وبقع الأسنان المرتبطة بالعمر. لون الأسنان شخصي ، لذلك قد يكون من الصعب معرفة مدى جودة الأسنان

- تعمل منتجات التبييض على إزالة أو تقليل بقع الأسنان. الأدوية ، مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم ومضادات الهيستامين والعلاج الكيميائي وبعض الأدوية المضادة للذهان يمكن أن تسبب بقع الأسنان.
سيرى طبيب أسنانك نوع بقع الأسنان التي تعاني منها ، لذلك سيعطيك العلاج المناسب. إذا كانت لديك بقع أسنان ، يمكنك التحدث مع طبيبك قبل تجربة بعض العلاجات المنزلية المذكورة أدناه. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لبقع الأسنان:

مواضيع مهمة :

علاج إرتفاع ضغط الدم

تسوس الأسنان :علاج نخر الاسنان بالاعشاب

وصفات وطرق التخلص من البقع الأسنان

قشور الفاكهة جيدة لبقع الأسنان

يمكنك فرك قشور الموز والليمون والبرتقال على أسنانك ، مما يجعل أسنانك أكثر بياضًا. يُعتقد أن د - الليمونين وحمض الستريك يمكن أن يساعد أسنانك في التخلص من بقع الأسنان. يجب فرك قشور الفاكهة بلطف على أسنانك لمدة دقيقتين تقريبًا. يجب عليك شطف فمك وتنظيف أسنانك بعد ذلك.

الإقلاع عن التدخين

التدخين مضر بأنفاسك ، ولكنه يتسبب أيضًا في ظهور بقع على الأسنان. يتسبب التبغ في ظهور بقع بنية اللون تخترق أخاديد وحفر مينا الأسنان. قد يكون من الصعب إزالة بقع التبغ بمجرد غسل أسنانك بالفرشاة. كلما زاد تدخينك ، ستصبح أسنانك أكثر تلطيخًا. وهذا هو سبب حاجتك للإقلاع عن التدخين بأسرع ما يمكن ، حتى تبتعد عن بقع الأسنان.

استخدام الفرشاة والخيط بانتظام

يجب ألا تستهين بقوة تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط. في كثير من الحالات ، تحدث بقع الأسنان مع تقدمنا ​​في السن ، ولكن في حالات أخرى تكون نتيجة تراكم البلاك. عندما تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بانتظام ، فإن ذلك يساعد أسنانك على البقاء بيضاء عن طريق تقليل البكتيريا في فمك ومنع تراكم البلاك. أيضًا ، يمكن أن تساعد عمليات تنظيف الأسنان المنتظمة في الحفاظ على أسنانك نظيفة وبيضاء.
يوصى بغسل أسنانك مرتين على الأقل يوميًا. أنت بحاجة للتنظيف حول اللثة وظهر أسنانك. يجب عليك استخدام معجون الفلورايد ، لأنه يمكن أن يقاوم تسوس الأسنان ويعكسه. بعض الناس لا يرغبون في استخدام الفلورايد ، لكن أطباء الأسنان يعتقدون أن الفلورايد آمن ومفيد للأسنان. يمكن أن يساعد التنظيف بالخيط على إزالة البلاك بين الأسنان.

الكالسيوم

هناك بعض الحالات التي تكون فيها بقعة الأسنان ناتجة عن تآكل المينا وكشف العاج تحتها ، وهو اللون الأصفر. أي شيء تفعله لتقوية مينا أسنانك سيساعدك في الحفاظ على أسنانك بيضاء لؤلؤية. تحتاج إلى إضافة الأطعمة الغنية بالكالسيوم إلى نظامك الغذائي ، مثل البروكلي والجبن والحليب ، لذا فهي تساعد على حماية أسنانك من تآكل المينا.

قلل من تناول السكر

تحتاج إلى تقليل تناول السكر ، إذا كنت ترغب في الحصول على أسنان ناصعة البياض. يدعم النظام الغذائي الغني بالسكر Streptococcus mutans ، وهو النوع الأساسي من البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة والبلاك. إذا كنت تستهلك أطعمة سكرية ، فقم بتنظيف أسنانك بعد فترة وجيزة.

الحد من تلطيخ الأطعمة والمشروبات

من المعروف أن التوت الداكن والصودا والنبيذ الأحمر والقهوة معروفة بتلطيخ الأسنان. هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها تمامًا ، ولكن يجب أن تحد من مقدار الوقت الذي تلامس فيه هذه المواد أسنانك. إذا كان ذلك ممكنًا ، يمكنك شرب المشروبات المعروف أنها تلطخ الأسنان من النثر لمنع الاتصال المباشر بأسنانك. تحتاج أيضًا إلى تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد فترة وجيزة من تناول أحد هذه الأطعمة أو المشروبات للحد من تأثيرها على لون أسنانك.

الأناناس مفيد لبقع الأسنان

لاحظ بعض الناس أن الأناناس يمكن أن يساعد في تبييض أسنانهم. وجدت إحدى الدراسات أن البروميلين ، وهو إنزيم موجود في الأناناس ، فعال في إزالة بقع الأسنان وهو أكثر فعالية من معجون الأسنان العادي.

تمضمض بالماء بعد الوجبات

بعد تناول الطعام ، عليك أن تغسل فمك بالماء. يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من بعض عوامل التلوين التي يمكن أن تحدث بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ، مثل التوت.

فراولة

استخدم العديد من المشاهير مزيجًا من صودا الخبز والفراولة كعلاج منزلي لتبييض أسنانهم. يقال أن حمض الماليك الموجود في الفراولة يمكن أن يساعد في إزالة اللون من أسنانك ، بينما صودا الخبز ستزيل البقع. لكن هذا العلاج الطبيعي لم يكن مدعومًا بالكامل بالعلم. يمكن أن تساعد الفراولة في تقشير أسنانك وجعلها تبدو أكثر بياضًا ومن غير المرجح أن تخترق البقع على أسنانك.
في دراسة حديثة ، وجد أن خليط الفراولة و صودا الخبز ينتج تغيرًا طفيفًا جدًا في لون الأسنان ، مقارنة بمنتجات التبييض التجارية. إذا قررت استخدام هذا العلاج الطبيعي ، فأنت بحاجة إلى قصر استخدامه على بضع مرات في الأسبوع. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لهذا العلاج الطبيعي إلى إتلاف أسنانك ، لذا استخدمه في فترة محدودة. تحتاج إلى سحق الفراولة الطازجة ودمجها مع صودا الخبز ثم تنظيف هذا الخليط على أسنانك.

خل حمض التفاح

تم استخدام هذا العلاج الطبيعي لعدة قرون كمنتج مطهر ومنظف طبيعي. يحتوي على حمض الخليك ، وهو المكون الرئيسي ويمكن أن يساعد في قتل البكتيريا. كما أن هذا العلاج الطبيعي له خصائص مضادة للبكتيريا مما يجعله مفيدًا لتنظيف فمك وتبييض أسنانك. حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح لديه القدرة على تآكل مينا أسنانك ، لذلك هذا هو سبب عدم استخدام خل التفاح بشكل يومي.
تحتاج إلى تحديد مقدار الوقت الذي يكون فيه خل التفاح ملامسًا لأسنانك. يمكنك استخدام هذا العلاج الطبيعي كغسول للفم. تحتاج إلى تخفيف خل التفاح بالماء وتدويره في فمك لعدة دقائق. بعد ذلك ، تحتاج إلى شطف فمك بالماء العادي.

سحب الزيت

هذا علاج شعبي هندي قديم يمكن أن يساعد في تحسين نظافة الفم ويمكنه إزالة السموم من الجسم. يتضمن هذا العلاج الطبيعي تحريك الزيت في فمك لإزالة البكتيريا ، والتي يمكن أن تتحول إلى طبقة البلاك وتتسبب في جعل أسنانك تبدو صفراء. في الطب التقليدي ، استخدم الهنود زيت السمسم أو زيت عباد الشمس للشد ، لأن كلاهما فعال. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللوريك ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا. في دراسات أخرى أظهرت أن سحب الزيت اليومي يمكن أن يقلل البكتيريا في الفم ، إلى جانب البلاك والتهاب اللثة.

كركم

يمكن للكركم أن يساعد هذا العلاج الطبيعي في تبييض الأسنان ، عند مزجه بزيت جوز الهند ثم وضعه على أسنانك. يمكن أن يساعدك على إزالة بقع الأسنان.

تناول الفواكه والخضروات ذات المحتوى المائي العالي

من الملاحظ أن تناول الفواكه والخضروات النيئة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة أسنانك. يمكن أن ينظف محتوى الماء أسنانك ولثتك من البلاك والبكتيريا التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان. عند مضغ الفواكه والخضروات المقرمشة في نهاية الوجبة ، يمكن أن يساعد ذلك في زيادة إنتاج اللعاب. أيضًا ، يمكن أن يساعد ذلك في إزالة جزيئات الطعام العالقة في أسنانك وإزالة أي أحماض ضارة.
لا شك أن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات مفيد للأسنان والصحة العامة. إذا تناولت فواكه وخضروات عالية المحتوى المائي ، فلن تسبب أي ضرر لجسمك.

اشرب الكثير من الماء

عندما تشرب الكثير من الماء ، فإن ذلك يساعد على تقليل كمية عوامل تلطيخ التلامس التي تحصل على أسنانك ، لأنك تستهلكها. إذا كنت تستمتع بشرب القهوة ، فأنت بحاجة إلى شرب كوب من الماء ، لذلك سيكون للقهوة وقت أقل لتلطيخ الأسنان.

صودا الخبز لبقع الأسنان

يمكنك تنظيف أسنانك بصودا الخبز ، لأنها يمكن أن تزيل البقع بلطف على سطح أسنانك. هناك بعض الأشخاص الذين وجدوا أن صودا الخبز قاسية جدًا وقد تطحن المينا ، ولكن في دراسة أجريت في عام 2017 تبين أنه من الآمن إزالة البقع. يمكن أن يساعد هذا العلاج الطبيعي في محاربة البكتيريا ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل الترسبات ومنع تسوس الأسنان.



author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات