القائمة الرئيسية

الصفحات

 

البلسم الطبيعي للشعر

البلسم الطبيعي للشعر 

يعتبر البلسم الطبيعي للشعر أحد أهم مطريات الشعر وهو مستحضر يستعمل بعد الشامبو وبعد غسل الشعر جيدا و البلسم  الذي نعرفه  اليوم وجد في الأسواق منذ أكثر من 30 سنة وهناك الباسم ذو الاستعمال  اليومي أو الفوري الذي يمكن أن يؤثر إيجابيا في الشعر ويكون تأثيره ما بين عملية تقوية الشعر إلى حماية لون الشعر .

تركيب البلسم الطبيعي:

          تتركب معظم  أنواع البلسم الطبيعي من مواد ذات أساس زيتي أو مائي خال من الزيت وتحتوي أيضا على السيليكون (كالسيوم نباتي) المستخرج منى السيليكا والذي يضيف اللمعان إلى الشعر وتعتبر انواع البلسم المرطبة هي الأكثر ملاءمة  لاحتوائها على الحوامض الامينية والسكريات والبروتينات الصغيرة وغير ذلك من المركبات التي تحبس الرطوبة في الشعر .

           و البلسم الطبيعي ضروري وهام للشعر وهو ما أظهرته الدراسات العلمية  التي أكدت أن
ان البلسم الجيد يمكن بالفعل أن يغير الخصائص الفيزيائية للشعر المتضرر بسبب استعمال المواد الكيميائية والتقنيات الخاطئة لتصفيف الشعر .

البلسم الطبيعي للشعر


          كما أن استعمال البلسم الطبيعي يمكن أن يساعد على تحسين نسيج الشعر وملمسه ومطهره ويجعله سهل التسريح لأن استعمال البلسم الطبيعي للشعر ينعم الشعر ويمنعه من التشابك.


           ويؤكد الخبراء أن البلسم الجيد الطبيعي يغطي الخصلات (خصلات الشعر ) بطبقة واقية وإن استخدامه الجيد يضيف اللمعان و التألق ويحميه من البيئة المحيطة به .


         ونؤكد على استعمال البلسم الطبيعي خطوة مهمة لمنح الشعر الحياة  والنعومة و الكم و الحجم المطلوب و التألق و الملمس  الحريري مما يجعل تسريحه سهلا واكثر متعة  .

   

        ويجب علينا دائما شراء البلسم طبيعي العالي الجودة لأن تجاري منه يمكن أن يحتوي على العديد من المكونات  المختلفة  الكامنة و الضارة مثل الملونات الصناعية والتي تصيب فروة الرأس و الشعر بجملة من المشاكل تبدأ بتهيج  خفيف وحكاك وتساقط الشعر  ولهذا السبب يجب استعمال الأنواع  الطبيعية فقط من البلسم لأنها عادتا تحتوي  على زيوت طبيعية وفيتامينات و معادن واعشاب تغدي الفروة و الشعر .


البلسم الطبيعي للشعر



كما يؤكد الخبراء التجميل أن البلسم  الطبيعي يحتوي على البروتينات و الحموامض  الأمينية

التي تساعد الشعر على استعادة سلامته  ويؤكد الخبراء أن البلسم الذي يحتوي على البروتين هو الأفضل للاستعمال بالنسبة للشعر المتضرر لأن البروتين الموجود فيه يساعد على تصحيح عيوب الشعر واضراره .




author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات