القائمة الرئيسية

الصفحات

domain0c2f3e859f-1.jpg

حنّـــاءHinaa

الإسم الشائــع : حنا ، قطب(الشام) ، تمرحنا(مصر) ، الحنون(اليمن) ، أيرقان(فارسية) .

الإسم العلمــي : Lawsonia Inermis

الجزء المستخدم : الاوراق ، الأزهار .

طبيعة الإستعمال : داخلي وخارجي

طريقة الإستعمال : مغلي ، منقوع ، مستحضر سائل ، كمادات ، صبغات .

زراعته وموطنه : تنتشر زراعته في شمال افريقيا وغرب آسيا ، ويعتقد أن موطنها الأصلي بلاد فارس .

صفتـه : شجرة كبيرة ترتفع حوالي أربعة أمتار عن الأرض ، ورقه يشبه ورق الزيتون ، ولكنه أعرض قليلا ، أزهارها عنقودية بيضاء تميل إلى الصفرة ، رائحتها ذكية ، تستقطر وتستخدم كعطر ، متساقطة الأوراق .

المواد الفعالــة : زيوت عطرية ، ليمونين ، مواد عفصية ، لاوسون ، صبغة .

في الطب النبوي : ذكرت أحاديث كثيرة منها كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (أن النبي كان إذا صدّع غلّف رأسه بالحناء ، ويقول : أنه نافع بأذن الله من الصداع) .

· تركيبة علاجية لعلاج فطريات القدم : حناء ناعم يعجن في زيت زيتون ويضاف إليه ملعقة من خل التفاح وقليل من ملح ويدهن ليلا بين الأصابع بعد تعقيمـها بمغلي البابونج .

,فوائد حناء الشعر ,فوائد حناء الجسم ,فوائد حناء للشعر ,فوائد حناء ,فوائد حناء للجسم ,فوائد حناء شعر ,فوائد حناء الارجل ,فوائد حناء الكتم ,فوائد حناء المدينه للشعر ,فوائد حناء فاتيكا ,فوائد الحناء pdf ,فوائد حنة 5 خمسات
author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات