القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج اعراض سرطان الرئة المبكر بالاعشاب

علاج اعراض سرطان الرئة المبكر بالاعشاب

التعريف بمرض سرطان الرئة :


يتكون سرطان الرئة في خلايا النسيج الرئوي الطبيعي ، ويتكاثر بشكل كبير ، ويشكل الأورام في الرئة ، وينتشر من مكان الاصابة في الرئة الى اماكن اخرى مجاورة ويتلفها ، وعند وصول خلايا الأورام الى مجرى الدم تنتشر الى اعضاء اخرى بعيده في الجسم مثل الدماغ والعظام والكبد ، ويعد سرطان الرئة من أكثر أنواع السرطان المسببة للوفاة في العالم .


العلاجات باستخدام الأعشاب والنباتات


تم استخدام العلاجات العشبية ، المعروفة أيضًا باسم الطب النباتي ، في العديد من أنظمة الطب التقليدي. يتم إنتاجها من جميع أجزاء النبات بما في ذلك الجذور والأوراق والتوت والزهور. قد تحتوي على مكونات نشطة يمكن أن تسبب تغيرات كيميائية في الجسم. يمكن تناول العلاجات العشبية عن طريق الفم أو وضعها على الجلد لعلاج الأمراض وتعزيز الصحة. في بعض الأحيان يتم تصنيف الأعشاب والنباتات على أنها علاجات بيولوجية.


فوائد


تناولت العديد من الدراسات العلمية تأثير الأعشاب المختلفة على المصابين بالسرطان. بينما ثبت أن بعض العلاجات تقلل الآثار الجانبية لعلاج السرطان ، فإن العديد من العلاجات لا تدعمها الأبحاث.


آثار جانبية


قد تتفاعل بعض الأعشاب مع أدوية أو علاجات السرطان التقليدية ، وتغير طريقة عمل العلاج أو امتصاص الجرعة. يمكن أن تكون الأعشاب التي يتم تناولها بكميات كبيرة سامة. لمزيد من المعلومات حول تأثيرات بعض الأعشاب والنباتات . 


هل الأعشاب تشفي من السرطان؟


لا يوجد دليل علمي موثوق على أن العلاجات العشبية وحدها يمكنها علاج أو علاج السرطان. ومع ذلك ، فقد وجد أن بعض المستخلصات النباتية لها تأثيرات مضادة للسرطان وتم تحويلها إلى أدوية العلاج الكيميائي. وتشمل هذه الفينكريستين من نبات نكة المحيط ، والتاكسانات من لحاء شجرة الطقسوس في المحيط الهادئ.


الاستخدام القنب الطبي


يهتم بعض الأشخاص باستخدام الحشيش للأغراض الطبية. القنب نبات يحتوي على أنواع عديدة من المواد الكيميائية تسمى القنب. تعمل هذه المواد الكيميائية على مستقبلات معينة موجودة في خلايا أجسامنا. يمكن أيضًا صنع القنب في المختبر. 


يحتوي القنب الطبي على مقاييس قياسية للقنب. نوعان من شبائه القنّب يشيع استخدامها في القنب الطبي هما دلتا ‑ 9-رباعي هيدرو كنابينول (THC) و الكانابيديول (CBD). 


لا يوجد دليل على أن القنب الطبي يمكن أن يعالج أو يشفي السرطان نفسه. وقد نظرت الدراسات البحثية في الفوائد المحتملة لاستخدام القنب الطبي للتخفيف من أعراض السرطان والآثار الجانبية للعلاج. 


هناك بعض الأدلة على أن القنب يمكن أن يساعد الأشخاص الذين وجدوا العلاج التقليدي غير ناجح لبعض الأعراض والآثار الجانبية (مثل الغثيان والقيء الناجمين عن العلاج الكيميائي). 


حتى الآن ، أظهرت الدراسات المنشورة أن للقنب الطبي تأثير ضئيل على الشهية أو الوزن أو الألم أو مشاكل النوم. البحث مستمر في هذا المجال.  


من غير القانوني زراعة القنب أو امتلاكه أو استخدامه في أستراليا. ومع ذلك ، تسمح الحكومة الأسترالية للأشخاص المصابين بأمراض خطيرة بالحصول على القنب الطبي لأسباب طبية من خلال ممارسين طبيين مسجلين. 


معظم منتجات القنب الطبية في أستراليا هي منتجات غير معتمدة. هذا يعني أنه قبل وصف الحشيش الطبي ، يحتاج طبيبك إلى الحصول على موافقة من الحكومة. تختلف القوانين المتعلقة بالحصول على القنب الطبي في كل ولاية وإقليم. قد تؤثر هذه القوانين على إمكانية وصفها لك. 


يسمح TGA الآن بتضمين منتجات القنب ذات الجرعات المنخفضة التي تحتوي على ما يصل إلى 150 مجم من CBD في ARTG وبيعها بدون وصفة طبية من قبل الصيادلة. اعتبارًا من عام 2023 ، لم تتم الموافقة على أي منتج من قبل TGA. 


قد يتفاعل القنب الطبي مع بعض الأدوية الأخرى ويؤثر أيضًا على قدرتك على القيادة. تحدث مع طبيبك حول أي احتياطات يجب عليك اتخاذها. 


طب الأعشاب الغربي


ما هذا


تُصنع الأدوية العشبية الغربية عادةً من أعشاب تُزرع تقليديًا في أوروبا وأمريكا الشمالية ، لكن بعضها يأتي من آسيا.


لماذا تستخدمه


غالبًا ما تستخدم الأدوية العشبية للمساعدة في الآثار الجانبية لعلاجات السرطان التقليدية ، مثل تقليل التعب وتحسين الرفاهية. تظهر الأدلة أنه يجب استخدامها بالإضافة إلى العلاجات التقليدية ، وليس كبديل.


ماذا تتوقع


بعد أخذ تاريخ الحالة ، يضع الممارس صورة شاملة عن صحتك. سيبحثون عن الأسباب الكامنة وراء اعتلال صحتك أو أعراض ، ويقدمون علاجًا يعالج أسباب و أعراض مرضك.


 قد يعطونك تركيبة عشبية مسبقة الصنع أو يشكلون مزيجًا من الأعشاب خصيصًا لاحتياجاتك. يمكن تحضير الأدوية العشبية كمستخلصات سائلة تؤخذ مع الماء أو كشاي (منقوع) أو كريمات أو أقراص.


شهادة


هناك قدر كبير من الأبحاث حول فعالية وسلامة العديد من الأعشاب ، وتظهر بعض الدراسات نتائج واعدة. تحدث إلى طبيبك وممارس طب الأعشاب حول الآثار الجانبية المحتملة لأي مستحضرات عشبية.


تبيع العديد من الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية المستحضرات العشبية. اسأل المعالج التكميلي أو الصيدلي عما إذا كانت ذات جودة عالية و تفي بالمعايير الأسترالية .


نصائح لاستخدام المنتجات العشبية بأمان


  • اشترِ المنتجات العشبية من معالج مؤهل أو مورد ذائع الصيت. 

  • إذا كان المعالج الخاص بك يعد لك مستحضرًا لك ، فاطلب منه أن يكون مكتوبًا عليه بوضوح باللغة الإنجليزية مع الاسم والتاريخ والكمية والمكونات والجرعة والتوجيهات ومعلومات السلامة (إن وجدت) وتفاصيل الاتصال بمعالج. 

  • تجنب شراء المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية عبر الإنترنت. لا تخضع المنتجات من البلدان الأخرى المتوفرة عبر الإنترنت لنفس لوائح الجودة والسلامة مثل تلك التي تباع في أستراليا وقد لا تتضمن المكونات المدرجة على الملصق. 

  • تأكد من أنك تعرف كيفية التحضير وأخذ الأعشاب الخاصة بك. مثل الطب التقليدي ، فإن تناول الجرعة الصحيحة في الوقت المناسب مهم للاستخدام الآمن للعلاجات العشبية. 

  • تحقق من الملصق الخاص بأي تحذيرات حول الآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية. تحدث إلى طبيبك ومعالجك التكميلي حول الآثار الجانبية المحتملة وما يجب عليك فعله إذا كنت تعاني منها. 

  • أبلغ المعالج أو الطبيب المعالج عن أي ردود فعل سلبية مشتبه بها لأي نوع من الأدوية. إذا كان رد الفعل خطيرًا ، فاتصل بـ Triple Zero (000) أو اذهب إلى أقرب قسم طوارئ. 


طب عشبي صيني


ما هذا


الأعشاب الصينية جزء أساسي من الطب الصيني التقليدي . يتم استخدام أجزاء مختلفة من النباتات ، مثل الأوراق والجذور والسيقان والزهور والبذور. يمكن تناول الأعشاب على شكل أقراص أو على شكل شاي.


لماذا تستخدمه


يتم إعطاء الأعشاب لإلغاء قفل خطوط الطول ، وتحقيق الانسجام بين يين ويانغ ، واستعادة وظائف الأعضاء.


ماذا تتوقع


سيأخذ الممارس تاريخًا للحالة وقد يقوم بتحليل اللسان والنبض لمساعدتهم على تقييم كيف يكون جسمك غير متوازن  سيختارون مجموعة من الأعشاب والأطعمة للمساعدة في إعادة توازن جسمك. 


يصنع أخصائيو الأعشاب الصينيون تركيبة مصممة خصيصًا لحالتك ، أو يمكنهم صرف الأدوية العشبية المعبأة مسبقًا.


شهادة


كما هو الحال مع طب الأعشاب الغربي ، تم تقييم العديد من الأعشاب الصينية علميًا لمعرفة مدى نجاحها مع الأشخاص المصابين بالسرطان. لقد وجدت الدراسات فوائد لبعض الأعشاب ، مثل الجينسنغ الأمريكي للتعب المرتبط بالسرطان. يستمر البحث لفحص فوائد الأعشاب المختلفة والتركيبات العشبية المختلفة.


طب الأعشاب الصيني مجال معقد ومن الأفضل أن ترى ممارسًا متمرسًا بدلاً من محاولة علاج نفسك. قد تتفاعل بعض الأعشاب مع بعض علاجات وأدوية السرطان ، وتسبب آثارًا جانبية. انظر أدناه للحصول على نصائح حول استخدام الأعشاب بأمان.


العناية بالأعشاب أثناء العلاج


على الرغم من أن الأعشاب طبيعية ، إلا أنها ليست آمنة دائمًا. قد يؤدي تناول جرعة خاطئة أو تركيبة خاطئة أو استخدام جزء خاطئ من النبات إلى آثار جانبية أو تكون سامة (سامة). أيضًا ، يمكن أن تسبب الأعشاب المستخدمة مع العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج بالهرمونات تفاعلات ضارة. يجب وصف جميع الأعشاب من قبل ممارس مؤهل.


ثبت أن بعض منتجات الايورفيدا والصينية تحتوي على الرصاص والزئبق والزرنيخ بكميات عالية بما يكفي لاعتبارها سامة. تم العثور على مستحضرات عشبية أخرى تحتوي على مبيدات حشرية وأدوية موصوفة. 


نبتة سانت جون


ثبت أن هذه العشبة الشعبية لعلاج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​تمنع بعض أدوية العلاج الكيميائي والأدوية الأخرى من العمل بشكل صحيح. قد يزيد أيضًا من تفاعلات الجلد للعلاج الإشعاعي. إذا كنت تشعر بالاكتئاب ، اسأل طبيبك عن العلاجات الأخرى.


كوهوش السوداء


غالبًا ما يصف المعالجون بالأعشاب هذه العشبة للنساء في سن اليأس اللائي يعانين من الهبات الساخنة. بينما تظهر التجارب السريرية أن الكوهوش الأسود آمن نسبيًا ، لا ينبغي استخدامه من قبل الأشخاص المصابين بتلف الكبد. لا توجد أدلة علمية كافية لدعم استخدام الكوهوش الأسود في الأشخاص المصابين بالسرطان.


الجنكة والثوم


وقد أظهرت الدراسات أن هذه قد يكون لها تأثير دموي ، والذي يمكن أن يسبب النزيف. قد يكون هذا ضارًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الصفائح الدموية (على سبيل المثال من العلاج الكيميائي) أو الذين يخضعون لعملية جراحية.


شاي أخضر


وقد ثبت أن هذا يمنع عقار السرطان بورتيزوميب (اسم العلامة التجارية Velcade) من العمل بشكل صحيح.

أبق المعالجين التكميليين وغيرهم من المهنيين الصحيين على علم بأي علاجات عشبية تستخدمها قبل أو أثناء أو بعد علاج السرطان. ستساعدهم هذه المعلومات في إعطائك أفضل رعاية ممكنة.


علاجات الزهور


ما هم


تُعرف أيضًا باسم خلاصات الزهور ، وهي مستخلصات مخففة للغاية من أزهار النباتات البرية. هناك أنواع عديدة من علاجات الزهور من جميع أنحاء العالم. الأكثر شهرة في أستراليا هي علاجات زهرة باخ الأصلية ، التي تم تطويرها في ثلاثينيات القرن الماضي في إنجلترا ، وجوهر زهرة بوش الأسترالية ، التي تم تطويرها في أستراليا في الثمانينيات.


لماذا نستخدمها


تُستخدم علاجات الزهور لتحقيق التوازن بين العقل والجسد والروح ، ومساعدتك على التعامل مع المشكلات العاطفية ، والتي يمكن أن تسهم أحيانًا في تدهور الصحة.


ماذا تتوقع


يشبه إلى حد كبير جلسة الاستشارة ، سيطرح المعالج أسئلة ويستمع إليك تتحدث عن نفسك ، والمشاكل التي تواجهها وكيف تشعر حيال مواقف معينة أو تتعامل معها. يتيح ذلك للمعالج إعداد علاج - عادة ما يكون مزيجًا من الجواهر - مصممًا خصيصًا لك ، والذي يتم تناوله في الماء عدة مرات في اليوم.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات