القائمة الرئيسية

الصفحات

أعشاب لتقلصات الدورة الشهرية: أفضل 10 أعشاب لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية


إذا كنت تعانين من تقلصات الدورة الشهرية ، فأنت تدركين أن تجاهلها ليس خيارًا لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد في تخفيف التقلصات.

طب الأعشاب هو أحد تلك الأدوات الرائعة هناك مجموعة غنية بشكل لا يصدق من الأعشاب لتشنجات الدورة الشهرية التي استخدمها المعالجون والجدات والأطباء على مر القرون. 


تم استخدام هذه الأعشاب بطرق مختلفة لتحقيق تأثيرات مختلفة في الجسم وبصفتي خبير في طب الأعشاب ، أود أن أشارككم بعض الأعشاب الأكثر استخدامًا لمساعدة مرضاي الذين يعانون من تقلصات الدورة الشهرية.


إخلاء المسؤولية : المعلومات الواردة في هذا المنشور هي للأغراض التعليمية فقط - وليس للتشخيص أو العلاج. نادرًا ما أستخدم الأعشاب بمفردها وغالبًا ما أستخدمها مع أعشاب أخرى. يمكن أن يكون للأعشاب تأثيرات قوية على الجسم ويمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية ، لذلك من المهم تناولها تحت إشراف ممارس طبي مدرب.

الزنجبيل لتقلصات الدورة الشهرية


الزنجبيل هو عشب شائع الاستخدام في الطب الصيني بسبب قدرته على الدفء وطرد البرد في الجسم. يمكن أن يساعد الجسم على "طرد" نزلات البرد وكذلك تهدئة المعدة عند الشعور بالغثيان. إنه مفيد أيضًا للتسمم بالمأكولات البحرية ، ولهذا السبب يتم تقديمه بشكل شائع مع السوشي.


الزنجبيل مضاد للالتهابات : فهو يمنع تكوين البروستاجلاندين الزائد (المواد الكيميائية المؤيدة للالتهابات). تساعد البروستاجلاندين على انقباض الرحم أثناء الحيض وإفراغ البطانة. تم ربط البروستاجلاندين المفرط بتقلصات الدورة الشهرية والألم الشديد. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل هذا.


نظرًا لخصائصه الدافئة ، فقد وجدت أن الزنجبيل فعال بشكل خاص في الحالات التي تميل فيها تشنجات الشخص إلى الشعور بتحسن مع وسادة التدفئة.


نظرًا لتأثيره المهدئ على الهضم ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا أيضًا إذا كنت تميل إلى الانتفاخ والبراز الرخو والغثيان حول دورتك الشهرية.

Fructus Gardenia لتشنجات الدورة الشهرية

فروكتوس جاردينيا هو عشب مبرد يزيل الحرارة من الجسم و يمكن أن يساعد في علاج الأعراض الناتجة عن تهيج الحرارة مثل قلة النوم ، والتهيج ، والغضب ، والشعور بالحرارة ، والإحساس بانسداد الصدر ، وما إلى ذلك.

التأثيرات الدوائية:

  • المسكن : يخفف الآلام

  • جهاز وقائي للكبد : يحمي الكبد

  • مثبطات الجهاز العصبي المركزي : مهدئة ، مهدئة


أجد هذه العشبة مفيدة بشكل خاص في الحالات التي يتعرض فيها الفرد للكثير من الحرارة حول فتراته. سيعاني هذا النوع من الأشخاص من الأرق و القلق و حب الشباب و الغضب و الصداع والشعور بالحرارة قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية وخلالها.

هذا يعني أن الغردينيا يمكن أن تساعد الشخص على النوم بشكل أفضل ، والشعور بقلق أقل ، والحصول على بشرة أفضل ، والشعور بتقلبات مزاجية أقل.


Angelica Sinensis لتقلصات الدورة الشهرية


Angelica Sinensis (Dang Gui) هي واحدة من أكثر الأعشاب استخدامًا في طب النساء بالأعشاب نظرًا لتأثيرها المذهل على الصحة الإنجابية.

في الطب الصيني ، تعتبر حشيشة الملاك بمثابة محرك للدم ومغذي للدم. هذا يعني أنه عشب رائع للتحرك وتدوير تدفق الدم قبل بدء الدورة الشهرية وذلك لمنع التقلصات. وبمجرد انتهاء النزيف ، يمكن أن يغذي الجسم عن طريق المساعدة في إعادة بناء الدم المفقود لإرخاء الرحم عندما يكون في حالة تقلص (على سبيل المثال أثناء التقلصات). هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في تهدئة التقلصات وتقليل الألم .

أنجليكا لها عدد من التأثيرات الدوائية الفريدة ذات الصلة بالتشنجات:

لها تأثير مضاد للصفيحات. من منظور الطب الصيني ، هذا يعني أن حشيشة الملاك تعزز حركة الدم وتمنع الدم من الركود . يعد الركود أو نقص الدورة الدموية أحد الأسباب الرئيسية للطعن التشنجات و تعتبر عشبة مسكنة والتهابات . لقد ثبت أن مستخلص حشيشة الملاك له تأثيرات مشابهة للأسبرين. تأثيرها المضاد للالتهابات

Bupleurum لتقلصات الدورة الشهرية

Bupleurum (Chai Hu) هو عشب نسائي شائع الاستخدام من منظور الطب الصيني ، يعمل بوبلوروم مباشرة على الكبد و يعد الكبد عضوًا مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بصحة الدورة الشهرية نظرًا لدوره الرئيسي في استقلاب الإستروجين. عندما يضعف استقلاب الإستروجين ، يمكن أن يؤدي إلى أعراض هرمون الاستروجين "الزائد" في الجسم ، والتي يمكن أن تظهر في كثير من الأحيان على شكل فترات ثقيلة ، وتقلبات مزاجية حادة ، وتشنجات مؤلمة.

يساعد Bupleurum في الحفاظ على الكبد من الاحتقان ويعمل بسلاسة . في الطب الصيني ، يمكن أن يؤدي احتقان الكبد إلى إيلام الثدي وتقلب المزاج والتهيج وتقلصات الدورة الشهرية. تتشابه الأعراض بشكل لا يصدق مع الفهم الغربي لفرط الإستروجين.

تشمل التأثيرات الدوائية للدهشة ما يلي:

  • إنه مسكن وخافض للحرارة ، مما يعني أنه يمكن أن يقلل الألم والحمى .

  • مضاد للالتهابات ومسكن: فهو يقلل الالتهاب ويهدئ الجهاز العصبي .


الفاوانيا البيضاء لتقلصات الدورة الشهرية


عشب آخر رئيسي في أمراض النساء ، الفاوانيا البيضاء (باي شاو) يغذي الدم ويخفف الكبد و في مصطلحات الطب الصيني ، هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في بناء الدم في الجسم وكذلك الحفاظ على عمل الكبد بسلاسة ، وهو ما ذكرناه سابقًا كان ضروريًا لعملية التمثيل الغذائي لهرمون الاستروجين والفترات الصحية.

من الآثار المثيرة للاهتمام للفاوانيا البيضاء قدرتها على تهدئة التشنجات العضلية . غالبًا ما يستخدم لعلاج آلام العضلات والأوتار الناتجة عن التشنجات. الرحم هو أيضًا عضلة وبنفس الطريقة يمكن أن يساعد في استرخاء الرحم عندما يتشنج أثناء الحيض.

التأثيرات الدوائية الأخرى الفاوانيا البيضاء هي:

  • يقلل الالتهاب للمساعدة في السيطرة على الألم.

  • له تأثير مضاد للصفيحات ، مما يعني أنه يساعد على منع الدم من الركود.

  • هو مثبط للجهاز العصبي المركزي ، يعمل على تهدئة الجسم وتعزيز النوم بشكل أفضل.


موتان كورتيكس لتقلصات الدورة الشهرية


Moutan Cortex (Mu Dan Pi) يزيل الحرارة في الجسم وينقل الدم. عندما تؤثر الحرارة على الأعضاء التناسلية ، فإنها يمكن أن تسبب دورات شهرية أقصر ، ونزيف حاد ، وأحاسيس محمومة حول الدورة الشهرية. يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى جانب الحرارة إلى زيادة الالتهاب وتقلصات الدورة الشهرية.

من وجهة نظر دوائية ، موتان هو عشب قوي مضاد للالتهابات يمكن أن يمنع إنتاج البروستاجلاندين و غالبًا ما يتم إقران هذه العشبة مع الغردينيا للمساعدة في إزالة الحرارة من دورات الطمث.

القرطم لتقلصات الدورة الشهرية


تبرز هذه الزهرة الجميلة بسبب لونها الأحمر النابض بالحياة. وفقًا لعلم الأعشاب الصيني ، فإن القرطم يزيد الدورة الدموية ويزيل أي انسداد للدم في الأعضاء التناسلية. يستخدم بشكل خاص لآلام الدورة الشهرية وحتى في حالات الانسداد الملموس في الحوض مثل الأورام الليفية.

سيتشوان لوفاج جذمور


يعتبر Sichuan Lovage Rhizome (Chuan Xiong) أحد أقوى الأعشاب لنقل الدم في الجسم و غالبًا ما يكون ركود تدفق الدم أحد أكبر الجناة في الطعن والألم الشديد في الجسم. أحد المبادئ الأساسية في هذه المواقف هو تحريك الدم.

إنه مفيد بشكل لا يصدق عند علاج مشاكل الدورة الشهرية مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وانقطاع الطمث (انقطاع الدورة الشهرية) وعسر الطمث (تقلصات الدورة الشهرية) وحتى آلام البطن بعد الولادة.

الشمر لتقلصات الدورة الشهرية


الشمر (Xiao Hui Xiang) هو عشب قديم تم استخدامه لقرون بسبب آثاره المتنوعة للغاية. في الطب الصيني ، يستخدم الشمر كعشب دافئ يمكن أن يساعد في تخفيف الألم الناجم عن "البرودة" في أسفل البطن .

من أسباب آلام الدورة الشهرية من وجهة نظر الطب الشرقي فكرة أن البرد يغزو الرحم ويسبب الركود.

فكر في الماء: عندما تسخن الماء يبدأ في التحرك ، وعندما تجمد الماء تتوقف كل الحركة. البرودة في الرحم لها تأثير مماثل. فهو يبطئ الأمور ويسبب ضعف الدورة الدموية ، مما يسبب الألم. هذا هو الحال بالنسبة للعديد من النساء اللواتي قلن إن تقلصاتهن تتحسن باستخدام كيس حراري أو بطانية تدفئة على معدتهن.

Corydalis لتقلصات الدورة الشهرية

يعتبر Corydalis (Yan Hu Suo) أحد أقوى مسكنات الألم في الأدوية العشبية الصينية حيث ينشط Corydalis الدم ، ويدور qi ، ويوقف الألم.

يحتوي على التأثيرات الدوائية التالية:

مسكن: غالبًا ما تمت دراسة Corydalis جنبًا إلى جنب مع المورفين لمقارنة آثاره في تخفيف الآلام. على الرغم من أنها ليست قوية مثل المورفين ، إلا أنها لا تحمل أي خطر من التبعية أو الإدمان . هناك نتيجة واعدة أخرى وهي أن جسمك يبني التسامح تجاه الكورداليس بشكل أبطأ بكثير مما يفعله مع المورفين.

مضاد للالتهابات: يساعد في مكافحة الالتهاب عن طريق تثبيط إفراز الهيستامين.

مرخي العضلات: في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، ثبت أن للكورداليس تأثير مرخي للعضلات.

الدورة الشهرية,الام الدورة الشهرية,آلام الدورة الشهرية,تخفيف الام الدورة الشهرية,ألم الدورة الشهرية,تنزيل الدورة الشهرية,علاج الام الدورة الشهرية بالاعشاب,علاج الام الدورة الشهرية,مهدئ للدورة الشهرية,اسباب تاخر الدورة الشهرية,علاج الدورة الشهرية,اعراض الدورة الشهرية,تنظيم الدورة الشهرية,اسباب الام الدورة الشهرية,تخفيف الم الدورة الشهرية,مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية,تنزيل الدورة الشهرية قبل موعدها,علاج آلام الدورة الشهرية بالقران,العادة الشهرية


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات