القائمة الرئيسية

الصفحات

تساقط الشعر : ما أسبابه وما هي علاجاته

تساقط الشعر، علاج تساقط الشعر، حل تساقط الشعر، طرق علاج تساقط الشعر، علاج تساقط الشعر نهائيا، علاج تساقط الشعر بعد الولادة، أسباب تساقط الشعر، تساقط الشعر للنساء، تساقط الشعر عند البنات، الشعر،


تساقط الشعر

تساقط الشعر ، وغالبًا ما تكون وراثية وهي أكثر أنواع تساقط الشعر المزمن شيوعًا. يؤدي إلى انخفاض كبير في الشعر لدى كل من الرجال والنساء. يقع في الجزء العلوي من الجمجمة ، يؤدي تساقط الشعر هذا إلى الصلع عند الرجال في وقت أسرع أو أقل. يمكن أن تفقد النساء جزءًا كبيرًا من حجم شعرهن ، خاصةً في الجزء الأوسط والهامش.


ما الذي يسبب تساقط الشعر؟


السبب الرئيسي هو الحساسية الخاصة للشعر فوق فروة الرأس للهرمونات الذكرية. في المقابل ، يتم الحفاظ على الشعر الموجود في مؤخرة الرأس. كن حذرًا ، هذا لا يعني أن توازنك الهرموني مضطرب: في الغالبية العظمى من الحالات ، لا يتم اكتشاف مشكلة هرمونية من هذا النوع. لذلك لا يُشار إلى العلاج الهرموني لمكافحة تساقط الشعر المزمن. يمكن أن تؤدي الوراثة والتوتر أيضًا ، وهو سبب إنتاج هرمونات الذكورة في الغدة الكظرية ، إلى زيادة تساقط الشعر لدى الأشخاص المعرضين للحساسية.


مواضيع مهمة :

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه

وصفة لمنع تساقط الشعر


كيف يتم قياس ومتابعة تطور تساقط الشعر؟


في DermoMedicalCenter ، يتم إجراء فحص ، تنظير الشعر ، بشكل منهجي خلال استشارة الشعر الأولى ولكن أيضًا أثناء المتابعة من أجل تقييم نتائج العلاجات و / أو الإجراءات الموضوعة لتصحيح تساقط الشعر.




من يتأثر بتساقط الشعر المزمن؟


الثعلبة الأندروجينية (AAG) مسؤولة عن ثلثي حالات الثعلبة عند الرجال ويمكن أن تبدأ في وقت مبكر من سن المراهقة المتأخرة. في سن الخمسين ، يتأثر نصف الرجال. يؤثر تساقط الشعر هذا أيضًا على النساء: 25٪ من النساء تتراوح أعمارهن بين 35 و 45 عامًا ، وما يصل إلى 45٪ من النساء بعمر 50 عامًا ، مع العلم أن انقطاع الطمث يؤدي إلى تفاقم هذه الظاهرة.


مواضيع مهمة :

مشكلة تساقط الشعر

الشعر ;معلومات العناية بالشعر التالف


ما هي علاجات تساقط الشعر المزمن؟


يجب معالجة تساقط الشعر المزمن مبكرًا لإيقاف تفاقمه. يتم التمييز بين العلاجات الطبية المعلقة. يستأنف الخريف إذا توقفت العلاجات.

يختلف كل علاج لتساقط الشعر حسب جنس الشخص المعالج. عند الرجال والنساء ، يتكون العلاج الموضعي من رش البخاخات أو الموس على الجزء العلوي من الرأس (المينوكسيديل) لوقف تساقط الشعر.

العلاج بالأقراص (Finasteride ™) للرجال فقط. في النساء ، أظهرت التحليلات التلوية أن اندروكور لم يعد له مكان في علاج تساقط الشعر المزمن عند النساء.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات