القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج متلازمة تكيس المبايض بزيت السمك والقرفة

 علاج متلازمة تكيس المبايض بزيت السمك والقرفة

المقدمة

تعد متلازمة المبيض المتعدد الكيسات حالة شائعة جدًا ترتبط باختلال التوازن الهرموني لدى النساء في سن الإنجاب. تتميز هذه الحالة بارتفاع مستويات الهرمونات الذكرية (الأندروجينات) في أجسامهم.

هناك أيضًا بعض الدراسات التي تم فيها ربط الأنسولين بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات لأن العديد من النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة لديهن أيضًا الكثير من الأنسولين في أجسامهن. عندما تكون هناك مستويات عالية من الأنسولين في أجسامهم ، فإنهم يتسببون في إنتاج المبيضين للمزيد من الأندروجينات (هرمونات الذكورة).
النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض كما وجد أن لديهم التهابًا منخفض الدرجة مما يساهم في مقاومة الأنسولين.
لا يزال السبب الدقيق لهذه الحالة غير معروف. لكن الجينات تعتبر عاملاً مهمًا لأنه يُلاحظ أن متلازمة تكيس المبايض تعمل في العائلات.
يمكن أن تحدث متلازمة المبيض المتعدد الكيسات تغييرات في الدورة الشهرية ، أو تكيسات على المبايض ويمكن أن تواجه هؤلاء النساء مشاكل في الحمل. كما يمكن أن يسبب أعراضًا أخرى مثل آلام الحوض ، أو ترقق الشعر أو الصلع الذكوري ، والجلد الدهني ، وحب الشباب ، وزيادة الوزن ، وزيادة نمو شعر الوجه والجسم ، وقلة فترات الحيض أو إطالة أمدها. تختلف علامات وأعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات من شخص لآخر. ترتبط هذه الحالة أيضًا بزيادة خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم.

العلاجات المنزلية متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

شهدت بالميتو:

يعمل سال بالميتو مضاد للأندروجين ، ومنع نشاط اختزال 5 - ألفا ويقلل من تحويل هرمون التستوستيرون إلى شكل أكثر نشاطًا يُعرف باسم DHT (ثنائي هيدروتستوستيرون).

هذا يمكن أن يساعد في منع زيادة الشعر أو كثرة الشعر عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

كما يساعد هذا العلاج الطبيعي على نمو الشعر الخفيف مرة أخرى. هناك العديد من المعالجين بالطبيعة الذين يوصون بالمنشار بالميتو كعلاج طبيعي متلازمة المبيض المتعدد الكيسات لأنه يساعد في تصحيح الخلل الهرموني.

يجب أن تتناول 320 مجم من خلاصة البلميط المنشاري القياسي كل يوم في غضون بضعة أشهر.

إذا كنت تتناول خلاصة سائلة ، فعليك تناول ملعقة صغيرة كل يوم.

قبل البدء في تناول هذا العلاج أو أي علاج عشبي آخر متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ،

الحلبة:

الحلبة هي أيضًا علاج منزلي فعال للغاية متلازمة المبيض المتعدد الكيسات لأنها تحسن مقاومة الأنسولين وتعزز استقلاب الجلوكوز في أجسامنا .

يمكن أن يساعدك ذلك على موازنة هرموناتك.

كما يمكن أن يساعدك هذا العلاج الطبيعي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتعزيز أداء القلب الصحي والمساعدة في إنقاص الوزن.

يجب نقع 3 ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 6-8 ساعات.

يجب تناول ملعقة صغيرة من البذور المنقوعة مع بعض العسل في الصباح على معدة فارغة.

كما يجب أن تأخذ ملعقة صغيرة من البذور حوالي عشر دقائق قبل الغداء وملعقة صغيرة قبل العشاء.

يجب أن تستمر في العلاج الطبيعي كل يوم في فترة أسابيع قليلة حتى تلاحظ تحسنًا في حالتك.

كما يمكنك تضمين بذور الحلبة في نظامك الغذائي اليومي.

خل التفاح:

خل التفاح هذا أيضًا علاج منزلي فعال للغاية لمتلازمة تكيس المبايض لأنه يمنع جسمك من إنتاج الكثير من الأنسولين ويساعد أيضًا في التحكم في نسبة السكر في الدم .

مواضيع مهمة :

علاج السكر نهائيا بالاعشاب والأعشاب طبيعية


علاج مرض السكري بالاعشاب الطبيعية


يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ويحسن صحتك العامة. في كوب واحد من الماء ، يجب إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الخام وغير المصفى. تمزج هذه المكونات. يجب أن تشرب هذا العلاج الطبيعي كل يوم في الصباح وأن تشربه قبل وجبات الطعام. يجب أن تستمر في استخدام هذا العلاج المنزلي لعدة أسابيع أو حتى تلاحظ تحسنًا في حالتك.

يمكنك زيادة جرعة هذا العلاج المنزلي تدريجيًا إلى ما يصل إلى ملعقتين كبيرتين لكل كوب ، مرتين أو ثلاث مرات يوميًا. إذا كان الطعم قويًا جدًا ، فعليك مزج هذا العلاج المنزلي مع البرتقال أو أي عصير فواكه آخر.

شاي النعناع:

يعتبر شاي النعناع أيضًا علاجًا منزليًا فعالًا جدًا متلازمة المبيض المتعدد الكيسات لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأندروجين . كانت هناك دراسة واحدة قيل فيها أن شرب شاي النعناع يمكن أن يساعدك على تقليل الشعرانية أو الشعر الزائد في الجسم لأنه يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون الحر والإجمالي ويمكن أن يزيد هرمون LH (الهرمون اللوتيني) و FSH (الجريب - الهرمون المنبه) المستويات .

يجب غلي كوب من الماء في مقلاة ثم إضافة ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة فيه. يجب أن تتركها على نار هادئة لمدة خمس إلى عشر دقائق. يجب عليك ترطيب هذا العلاج المنزلي. يجب أن تشرب شاي النعناع مرتين يوميًا في فترة أسابيع قليلة.

بذور الكتان:

يمكنك استخدام بذور الكتان كعلاج طبيعي متلازمة المبيض المتعدد الكيسات لأنه يمكن أن يساعدك على خفض مستويات الأندروجين. كما أنه يحتوي على قشور يمكن أن تزيد من إنتاج SHBG (الجلوبيولين المرتبط بالهرمون الجنسي) الذي يربط هرمون التستوستيرون في دمك وهذا يمنع أيضًا من إحداث فوضى في جسمك . بذور الكتان غنية بالألياف التي يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز ويمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم. تحتوي بذور الكتان أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وخفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب. في كوب من الماء ، يجب مزج ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان المطحونة حديثًا. يجب أن تشرب هذا العلاج المنزلي كل يوم لبضعة أشهر أو حتى تشعر بالرضا عن النتائج. كما يجب عليك تضمين بذور الكتان المطحونة في نظامك الغذائي عن طريق إضافتها إلى سلطاتك ،

العلاج الطبيعي لمتلازمة تكيس المبايض

زيت السمك:

زيت السمك غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعدك على تقليل الأندروجين ويمكنها أيضًا تحسين حساسية الأنسولين.
كانت هناك دراسة واحدة حول هذا العلاج المنزلي حيث قيل أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تحسن أعراض متلازمة تكيس المبايض لأنها توازن مستويات الأندروجين .
أيضًا إذا قمت بإضافة الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي أو تناول مكملات زيت السمك ، فيمكن أن تساعدك على محاربة الأمراض المزمنة وتقليل الدهون في الجسم وتقليل الالتهاب. لا توجد جرعة يومية قياسية لمكملات زيت السمك. يمكنك أيضًا تناول كبسولة واحدة أو ثلاث كبسولات ، مرتين أو ثلاث مرات يوميًا أو يمكنك تناول الجرعة التي اقترحها طبيبك.

القرفة:

هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن مكملات القرفة يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

كما كانت هناك دراسة أخرى حول القرفة قيل فيها أن هذا العلاج المنزلي يمكن أن يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض . في كوب من الماء الساخن ، يجب إضافة ملعقة صغيرة من القرفة مسحوق.


يجب أن تشرب هذا العلاج المنزلي كل يوم في فترة بضعة أشهر أو حتى تلاحظ أنك راضٍ عن النتائج. يمكنك أيضًا تناول هذه العشبة في شكل مكمل ولكن في البداية كان يجب عليك التحدث مع طبيبك. في معظم الحالات ينصح بتناول كبسولة واحدة (1000 مجم) ثلاث مرات في اليوم. كما يمكنك إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي. يمكنك نثر مسحوق القرفة على شطيرة زبدة الفول السوداني والجبن القريش ودقيق الشوفان والحبوب وغيرها من الأطعمة. المهم أن تتذكر أنه يجب ألا تتناول أكثر من ملعقتين صغيرتين من هذه التوابل يوميًا. إذا كنت تتناول القرفة كعلاج طبيعي لمكافحة مقاومة الأنسولين ، فعليك التحدث مع طبيبك أولاً لأنها يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم.

تشاستيبيري:

يُعرف هذا العلاج المنزلي أيضًا باسم فيتكس. هذا علاج منزلي شائع جدًا للتخفيف من أعراض متلازمة تكيس المبايض وعلاج العقم الناجم عن اختلال التوازن الهرموني. هذا هو واحد من أفضل الهرمونات - عشب موازنة وهو أيضًا أحد العلاجات الطبيعية الأكثر استخدامًا لمشاكل الدورة الشهرية.
يجب غلي ملعقة صغيرة من التوت البري الطازج أو المجفف وكوب من الماء. يجب أن تتركها تنقع لمدة عشر دقائق. يجب عليك ترطيب هذا العلاج المنزلي.
يجب أن تشرب هذا الشاي كل يوم في فترة بضعة أسابيع أو أشهر أو حتى تلاحظ تحسنًا في حالتك.
يجب أن تتوقف عن استخدام هذا العلاج المنزلي بمجرد أن تكون راضيًا عن النتائج.
يمكنك أيضًا تناول هذا العلاج المنزلي متلازمة المبيض المتعدد الكيسات في شكل مكمل ؛ من أجل الملاءمة والجرعة المناسبة ، تحتاج إلى التحدث مع طبيبك.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات