القائمة الرئيسية

الصفحات

إزالة حصى اللوزتين في المنزل - الجزر وعصير الليمون

 إزالة حصى اللوزتين في المنزل - الجزر وعصير الليمون

اللوزتان عبارة عن هياكل تشبه الغدد وتقع في الجزء الخلفي من الحلق. لدينا كتلتان صغيرتان من الأنسجة الرخوة (تسمى اللوزتين). هم جزء من عدوى الجهاز اللمفاوي القتال.

تحتوي اللوزتان على خلايا ليمفاوية وهي خلايا الدم البيضاء التي تمنع وتحارب الالتهابات في الجسم. اللوزتان هما خط الدفاع الأول لجهاز المناعة لأن كل ما يدخل الفم يمر بهما قبل دخولها الجسم.

تُعرف أحجار اللوزتين أيضًا باسم خبايا اللوزتين وحصى اللوزتين وحصى اللوزتين. تحدث حصوات اللوزتين عندما يتجمع الحطام والبكتيريا في اللوزتين وتتصلب لتشكيل كتل متكلسة.

يمكن للبكتيريا والخلايا الميتة والطعام والمخاط وغيرها من الحطام أن تتجمع في الأخاديد أو الخبايا على سطح اللوزتين.
عندما تعلق الكثير من المواد على اللوزتين ، فإن جسمك يقاتل للتخلص مما لا ينتمي إليه. عندما تنتهي خلايا الدم البيضاء من عملها ، فإنها تترك وراءها أجزاء متكلسة على اللوزتين. عادة ، يتم ابتلاعها. ولكن إذا علقت في اللوزتين ، ستستمر في النمو و تتغذى البكتيريا عليها. هي حجارة اللوزتين وهي تكوينات صلبة بيضاء / صفراء على اللوزتين. يمكنك رؤيتهم بالعين المجردة. هناك العديد من أعراض حصوات اللوزتين ، مثل ألم الأذن ، تورم اللوزتين ، وصعوبة البلع ، والتهاب الحلق ، ورائحة الفم الكريهة ، وبقع بيضاء أو صفراء في مؤخرة الحلق. الأسباب الأكثر شيوعًا لحصوات اللوزتين هي تضخم اللوزتين ومشاكل الجيوب الأنفية المزمنة وسوء نظافة الأسنان. إذا كنت تعاني من حصوات اللوزتين ، فأنت بحاجة إلى التحدث مع طبيبك قبل البدء في استخدام بعض العلاجات المنزلية المذكورة أدناه لهذه الحالة.

مواضيع مهمة :

أسرع وصفات لعلاج التهاب الحلق


علاج إلتهاب الانف بالاعشاب الطبيعية


العلاجات المنزلية لحصى اللوزتين

البروبيوتيك:

يجب أن تستهلك البروبيوتيك في شكل طعام ومكملات غذائية على أساس يومي لأنها تقتل البكتيريا السيئة التي تسبب حصوات اللوزتين.
من أفضل الخيارات الغذائية للبروبيوتيك هي لبن الماعز ، الكيمتشي وكفير جوز الهند. من المعروف أن معظم أنواع الزبادي تحتوي على البروبيوتيك وهي بكتيريا جيدة تحارب البكتيريا الضارة. يجب تناول الزبادي بانتظام لإذابة حصوات اللوزتين.

مواضيع مهمة :

زيت جوز الهند وفوائده


فوائد جوز


الجزر:

الجزر غني بالبيتا كاروتين وهذا هو سبب كونه من أفضل العلاجات الطبيعية لصحة العين. أيضًا عند مضغ الجزر ، يمكن أن يساعدك على التخلص من حصوات اللوزتين عن طريق تدمير البكتيريا.
عندما تأكل الخضروات مثل الكرفس أو الجزر ، فإن تدفق اللعاب لديك يزداد وهذا أيضًا يمكن أن يساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب تكون حصوات اللوزتين.

مواضيع مهمة

بذور الجزر وفوائده

كرفس CELERY


عصير الليمون:

يجب شرب عصير الليمون على أساس منتظم لأنه يمكن أن يساعدك على إذابة حصى اللوزتين.

يحتوي على فيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في إزالة حصوات اللوزتين بشكل فعال.

يحتوي عصير الليمون على حموضة طبيعية مما يجعله أحد أفضل العلاجات المنزلية لمحاربة حصى اللوزتين.
عليك خلط بضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ.

يمكنك إضافة القليل من الملح إلى ماء الليمون ثم شربه. يجب أن تحاول إبقاء عصير الليمون يدور حول المناطق المصابة حول اللوزتين قبل البلع. في كل مرة تشرب فيها بعضًا من هذا العلاج الطبيعي ، يجب أن تحاول الاحتفاظ به في فمك لمدة دقيقة على الأقل.

مواضيع مهمة :

فوائد واضرار زريعة البسباس
فوائد برتقال orange



البصل:

من المعروف أن هذا العلاج المنزلي له خصائص قوية مضادة للبكتيريا. يجب أن تضيف البصل إلى نظامك الغذائي اليومي لأنه يمكن أن يساعد في تكسير حصوات اللوزتين ودرء تكون أحجار جديدة. عند تناول البصل النيء ، يمكن أن يساعد في تحسين صحة الفم والتخلص من البكتيريا.

يمكن أن يساعد هذا العلاج الطبيعي على منع التهابات الفم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. يجب أن تمضغ البصل النيئ لمدة 2-3 دقائق يوميًا ويمكن أن يساعدك على إزالة ومنع حصى اللوزتين.

رائحة الفم الكريهة من الأعراض الشائعة جدًا لحصوات اللوزتين ويمكن أن يساعدك البصل في التخلص من هذه الأعراض.

مواضيع مهمة

علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب
فوائد ومكونات البصل طبية

إزالة حصوات اللوزتين في المنزل

فصوص الثوم:

  • هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن للثوم خصائص قوية مضادة للجراثيم.
  • يجب أن تمضغ فص ثوم نيئ عدة مرات يوميًا لأنه يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا التي تسبب حصوات اللوزتين.
  • للثوم خصائص مضادة للبكتيريا وهذا هو سبب استخدام الثوم لعلاج العديد من الحالات التي تسببها البكتيريا وحصوات اللوزتين هي واحدة منها.

ابق رطبًا:

  • يجب أن تحافظ على رطوبتها لأن هذا جزء من منع وإزالة حصوات اللوزتين.
  • يجب أن تتأكد من أنك تستهلك كمية كافية من الماء كل يوم.
  • إذا كنت تعاني من جفاف الفم مع إنتاج قليل جدًا من اللعاب ، فهذا يسهل على البكتيريا أن تزدهر في فمك. يشجع ذلك على تكوين حصوات اللوزتين وتضخمهما.
  • يجب أن تعلم أن اللعاب يساعد في منع العدوى عن طريق السيطرة على البكتيريا والفطريات في فمك.

مواضيع مهمة

فوائد الثوم طبية ومنافعه الفعالة والمذهلة

علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب

الماء المالح :

  • عند الغرغرة بالماء المالح بشكل منتظم ، فهذه من أفضل الطرق لمنع تكون حصوات اللوزتين.
  • يعد هذا أيضًا أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية ركوب حصوات اللوزتين.
  • يجب خلط ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أونصات من الماء والغرغرة بها يوميًا أو حتى عدة مرات كل يوم.
  • عند الغرغرة بالمياه المالحة ، يمكنك المساعدة في إزالة السموم من فمك والتخلص من أي حطام طائش قد يؤدي في النهاية إلى تكوين حصوات اللوزتين .
  • عندما تقوم بالغرغرة بقوة ، يمكن أن يساعدك ذلك على تفكيك أي حصوات في اللوزتين عالقة في اللوزتين.

تقليب الزيت:

يستخدم زيت النبض بشكل شائع كعلاج طبيعي لحصوات اللوزتين في الطب الهندي القديم وهو طريقة رائعة لإزالة السموم من الفم. يتم إجراء هذا العلاج الطبيعي عن طريق تحريك ملعقة كبيرة من الزيت (عادةً ما يتم استخدام زيت السمسم أو الزيتون أو جوز الهند) في فمك لمدة عشر إلى عشرين دقيقة ثم بصقها. يعد هذا من أفضل العلاجات الطبيعية لمحاربة التسوس وأمراض اللثة. كما أنه من أفضل العلاجات الطبيعية لحصى اللوزتين. عند استخدام زيت جوز الهند يوميًا ، يمكن أن يساعد ذلك على تفكيك حصوات اللوزتين ويمكن أن يساعدك أيضًا على التخلص من البكتيريا من فمك.

مواضيع مهمة :

علاج نخر الاسنان بالاعشاب
وصفات طبيعية لعلاج تقرحات الفم بالاعشاب


خل التفاح:

  • هذا علاج منزلي للعديد من الأمراض المختلفة. إنه أحد أفضل العلاجات المنزلية لحصى اللوزتين.
  • يجب إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى 8 أونصات من الماء الدافئ.
  • يجب الغرغرة بهذا العلاج المنزلي 1-3 مرات في اليوم.
  • يساعد هذا العلاج المنزلي على تكسير حصوات اللوزتين.
  • عندما تقوم بالغرغرة ، يمكن أن يساعد ذلك في طرد الحجارة من مكانها غير المعتمد.

نظافة الفم الجيدة:

مفتاح منع تكون حصوات اللوزتين هو الحفاظ على نظافة الفم الجيدة. نحن نعلم أن حصوات اللوزتين يمكن أن تتكون من جزيئات الطعام غير المهضومة وغيرها من الحطام ، ولهذا السبب تحتاج إلى الحفاظ على نظافة فمك بالفرشاة والخيط بانتظام. من الأفضل القيام بذلك بعد كل وجبة. إذا تأكدت من أنك لا تترك أي بقايا طعام في فمك ، فهذا يقلل من المواد المتاحة لتكوين حصوات اللوزتين.

فرشاة الأسنان:

يجب تحديد موضع حصوة اللوزتين واستخدام شعيرات فرشاة الأسنان للضغط على اللوزتين حتى تتلاشى. يجب عليك دفعها ثم الغرغرة لإزالة الحجارة المتبقية.

التفاح:

هذا علاج منزلي فعال للغاية لحصى اللوزتين لأنه يمكن أن يزيل الحصى في طريقه إلى معدتك. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لحصوات اللوزتين هو قلة نظافة الفم . يحتوي التفاح على حموضة خفيفة وهي أيضًا واحدة من أفضل الطرق للتخلص من البكتيريا وإذابة حصوات اللوزتين ويمكن أن يساعدك أيضًا على تنظيف أسنانك. عندما تمضغ التفاح ، فإنها تعمل كفرشاة أسنان مما يعني أنها تنظف أسنانك ولثتك وتترك أسنانك نظيفة. يمكنك تحسين نظافة فمك والتخلص من حصوات اللوزتين بإضافة التفاح إلى نظامك الغذائي.

الزيوت الأساسية:

هناك بعض الزيوت الأساسية التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وهي مفيدة جدًا لحصوات اللوزتين. تعتبر زيوت الثوم والمر وعشب الليمون من الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها كعلاج طبيعي لحصى اللوزتين. يجب إضافة بضع قطرات من بعض هذه الزيوت العطرية على فرشاة أسنانك كل يوم أثناء تنظيف أسنانك ولسانك. كما يمكنك الحصول على هذه الزيوت العطرية في زجاجة رش وتطبيقها عن طريق رشها على المنطقة المصابة.


author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات