القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل أصوت : أفضل 19 علاجًا طبيعيًا لمشكلات الصوت






 أفضل 19 علاجًا طبيعيًا لمشكلات الصوت

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تدفعك إلى تطوير مشكلات الصوت. يعتمد علاج مشكلة الصوت لديك على سببها. عندما تلتهب أحبالك الصوتية أو تتطور أو تصاب بالشلل ، فإنها لا تعمل بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى مشكلة في الصوت . تشمل المشكلات الصوتية الأكثر شيوعًا:
التهاب الحنجرة و شلل الأحبال الصوتية أو ضعفها واضطرابات الصوت العصبية والبقع البيضاء والآفات السرطانية والسرطانية والأورام الحميدة والعقيدات أو الأكياس الموجودة على الحبال الصوتية.
هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تزيد من خطر إصابتك بمشكلة في الصوت ،
  • مثل الضغط النفسي
  • التدخين
  • صراخ
  • شيخوخة
استخدام الكحول إساءة استخدام الصوت أو الإفراط في استخدامه
  • مشاكل الغدة الدرقية
  • جفاف الحلق.
  • تندب من جراحة الرقبة أو صدمة في الجزء الأمامي من الرقبة
  • الاضطرابات العصبية
  • تنظيف الحلق بشكل غير لائق على مدى فترة طويلة
  • ارتجاع المريء والحساسية ونزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

الإقلاع عن التدخين يساعد في مشكلة الصوت

إذا كانت مشكلة الصوت لديك ناتجة عن التدخين ، فأنت بحاجة إلى الإقلاع عن التدخين . يمكن أن يساعد ذلك في تحسين صوتك جنبًا إلى جنب مع العديد من المجالات الأخرى لصحتك ، مثل تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وتعزيز صحة قلبك.

تنفس الرطوبة

تحتاج إلى استنشاق البخار من الدش الساخن أو ملء الوعاء بالماء الساخن ووضع رأسك في الأبخرة. أيضًا ، تحتاج إلى إضافة الرطوبة إلى منزلك ويمكنك القيام بذلك عن طريق مرطب الهواء الدافئ أو البارد أو المبخر.

راحة

تحتاج أحبالك الصوتية إلى الراحة ، حتى تتمكن من التعافي تمامًا. يجب أن تحاول إراحة صوتك بقدر ما تستطيع ، حتى تتمكن من تجنب تفاقم الأعراض.
يمكن أن يكون سبب مشكلة الصوت هو التهاب الحنجرة. إذا كان سبب هذه الحالة هو الغناء أو التحدث أو الصراخ الشديد ، فأنت بحاجة إلى منح الحبال الصوتية استراحة. يجب أن تحاول ألا تتحدث. عندما تتحدث ، تحتاج إلى التحدث بهدوء ، لكن لا يجب أن تهمس ، لأن الهمس يضع ضغطًا على صوتك أكثر من الكلام.

مواضيع مهمة

علاج التهاب الحنجرة بوصفات من الأعشاب

علاج منزلي فعال للغاية لعلاج الهربس الفموي

حافظ على رطوبة حلقك

يجب أن تجرب مضغ العلكة أو يمكنك مص أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة الخالية من السكر. الهدف هو منع حلقك من الشعور بخدش أكبر ، لذلك لا تشك في القيام بذلك.

توقف عن شرب الكحول

يجب أن تتجنب الكحوليات بقدر ما تستطيع ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض ، لذا لا تخاطر بها.

يعالج الزنجبيل مشاكل الصوت

من المعروف أن الزنجبيل الطازج يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الأغشية المخاطية في الحنجرة. يمكنك مص الزنجبيل المسكر أو شرب كوب من شاي الزنجبيل. تحتاج إلى قطع قطعة واحدة إلى بوصتين من جذر الزنجبيل الطازج إلى شرائح رفيعة ويوضع ربع جالون من الماء المغلي. بعد ذلك ، تحتاج إلى تغطية القدر واتركه على نار خفيفة لمدة ثلاثين دقيقة. تحتاج إلى تركه يبرد لمدة ثلاثين دقيقة أخرى ، وتصفيته ثم شرب كوب واحد - نصف إلى كوب واحد ، 3-5 مرات في اليوم. إذا أردت يمكنك إضافة العسل فيه ، فهذا سيحسن من فوائد شاي الزنجبيل.





سائل شراب

عندما تشرب السوائل ، يمكن أن يتعافى صوتك بشكل أسرع ، لذلك تحتاج إلى إضافة أكبر قدر ممكن. تحتاج إلى شرب الكثير من السوائل ، خاصةً الدافئة منها ، مثل الشاي والحساء. يمكن أن تساعد في تخفيف الاحتقان ، عن طريق زيادة تدفق المخاط. يجب تجنب شرب الكحوليات والكافيين ، لأنهما قد يسببان الجفاف. أيضًا ، يجب أن تشرب الماء والعصير والمرق الصافي ، لأنها يمكن أن تساعدك على البقاء رطبًا ، وتليين البلغم و طرد المخاط.

خل التفاح يساعد في مشاكل الصوت

هذا العلاج الطبيعي له خصائص مضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة العدوى. تحتاج إلى صب ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الخام وغير المصفى في كوب صغير من الماء. بعد ذلك ، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى هذا العلاج المنزلي ، حتى تجعليه أقوى ، بالإضافة إلى تذوق أفضل. يجب أن تشرب هذا العلاج المنزلي مرة أو مرتين يوميًا حتى تتحسن الأعراض. يمكنك أيضًا إضافة خل التفاح إلى الماء المالح والغرغرة به.

زلق الدردار

يتكون شاي الدردار الزلق من الأرض واللحاء المجفف شجرة الدردار الزلقة. تم استخدام هذا العلاج الطبيعي لفترة طويلة في طب الأعشاب الهندي والشرقي لعلاج التهاب الشعب الهوائية العليا. أيضًا ، هناك بعض الدراسات التي أثبتت أنه يمكن أن يغطي الحلق وتهدئته ، مما يسهل عليك التحدث والغناء. في الوقت الحاضر ، يمكنك العثور على الدردار الزلق كمكمل عشبي أو شاي. يمكنك إضافة الليمون إلى شاي الدردار الزلق ، لأن ذلك يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك. الليمون غني بفيتامين سي الذي يمكن أن يساعدك على التخلص من مشكلة صوتك في أسرع وقت ممكن.

تجنب الغناء والصياح

يجب ألا تضيف أي ضغط غير ضروري على أحبالك الصوتية. هذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الالتهاب ووقت أطول للشفاء.

الغرغرة بالخل المخفف

يستخدم الخل منذ آلاف السنين كعلاج منزلي للعدوى. هذا العلاج الطبيعي له خصائص مضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تساعدك في علاج مشاكل صوتك. يمكنك الغرغرة بالخل المخفف لأنه سيساعدك على حل مشكلتك. تحتاج إلى خلط 1-2 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض في كوب من الماء ثم الغرغرة والبصق.

يعالج الثوم مشاكل الصوت

هناك العديد من الأغراض المختلفة بسبب استخدام الثوم كعلاج منزلي لمشاكل الصوت مع سنوات. في إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2014 ، تبين أن للثوم خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تساعدك على التعامل مع مشاكل الصوت. يمكن أن يساعدك على محاربة العدوى. تحتاج إلى استخدام الثوم الطازج كعلاج منزلي لمشكلة صوتك. تحتاج إلى تقطيع عدد قليل من القرنفل ووضعها في صلصة المعكرونة أو السلطة أو القلي السريع.

يساعد زيت الأوكالبتوس في مشاكل الصوت

يمكن أن يساعد هذا العلاج الطبيعي في تخفيف المخاط وتهدئة الالتهاب. تحتاج إلى إضافة 4 أو 5 قطرات من زيت الأوكالبتوس الأساسي إلى جهاز الترطيب أو الموزع لتفريقه في جميع أنحاء منزلك. أيضًا ، يمكنك وضع بعض زيت الأوكالبتوس العطري على وسادتك ليلًا. يجب ألا تتناول هذا الزيت العطري أبدًا.

الغرغرة بالماء المالح مفيدة لمشاكل الصوت

تقتل المياه المالحة البكتيريا الضارة ويمكن أن تقلل الألم. تحتاج إلى إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى ثمانية أونصات كوب من الماء الدافئ وتقليبها حتى يذوب الملح. يجب الغرغرة بهذا الماء المالح في حلقك ثم بصقه. عليك أن تكون حذرا ، لا تبتلع الماء. هذا العلاج المنزلي غير مناسب للأطفال الصغار ، لأنه يمكنهم ابتلاع الماء عن طريق الخطأ إذا لم يتمكنوا من الغرغرة بشكل صحيح.

الماء الساخن مع العسل يعالج مشاكل الصوت

يمكنك شرب الماء الساخن ، لأنه يمكن أن يساعد في تسكين الآلام والالتهابات ، في حين أن العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. عندما يحارب هذا العلاج الطبيعي الالتهاب ، فيمكن أن يساعد في تقليل الألم وعدم الراحة في الحلق. كما يعمل العسل كمثبط للسعال. أولئك الذين يجدون العسل حلوًا جدًا يمكنهم إضافة عصير الليمون إلى الماء الساخن.

نعناع

يحتوي هذا العلاج المنزلي على خصائص مهدئة ، والتي يمكن أن تساعدك على التعامل مع مشكلة صوتك ، بحيث يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي.

مارشملو

هذا نبات مزهر يمكن أن يساعد في علاج بحة الصوت والسعال ومشاكل الرئة ، مثل التهاب الشعب الهوائية. الاسم العلمي الخطمي هو althaea officinalis. هذا العلاج الطبيعي ينضح بالصمغ الحلو الذي يشفي وينعم ويهدئ. يمكن أن يساعد الجسم على طرد السوائل الزائدة والمخاط عن طريق تهدئة وشفاء الأغشية المخاطية. إنه أحد أفضل العلاجات المنزلية للسعال ويمكنك استخدامه إذا كان لديك نوع من مشكلة الصوت.

حاول ألا تنظف حلقك

من الطبيعي أن تحاول السعال وتنقية حلقك عندما يبدو صوتك مضحكًا وتشعر بالدغدغة أو الخدش في حلقك. لكن هذا لن يساعدك ، بل إنه قد يزيد الأعراض سوءًا. تحتاج إلى استخدام بعض العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه ، حتى تتمكن من مساعدتك في التخلص من مشكلتك ، بدلاً من تنقية حلقك.

عرق السوس

يمكن استخدام هذا العلاج المنزلي للعديد من مشكلات الصوت المختلفة. يمكن أن يساعد في التئام الأنسجة والأغشية الملتهبة ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للحساسية والمضادة للالتهابات. هذا هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر استخدامًا للأصوات المرعبة والمؤلمة والمفرطة الاستخدام.








author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات