القائمة الرئيسية

الصفحات



الكراث ، ( Allium porrum ) ، نبات قوي كل سنتين من عائلة الأمارلس (Amaryllidaceae) ، يزرع كخضروات . يعتبر الكراث من المحاصيل القديمة وموطنه الأصلي أراضي شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط . يرتبط النبات بالبصل وله نكهة خفيفة وحلوة تشبه البصل . تُستخدم سيقان الكراث على نطاق واسع في الحساء واليخنات الأوروبية ، خاصةً كمكمل للبطاطس ، ويمكن طهيها بالكامل كخضروات.

في الموسم الأول لنمو النبات ، تنشأ الأوراق الخطية الطويلة من ساق مضغوط أو صفيحة ساق ؛ تتداخل قواعد الأوراق السميكة ويتم ترتيبها بشكل متحد في بصيلة أسطوانية تقريبًا . تنمو خصلة من الجذور الليفية الضحلة من قاعدة صفيحة الساق. يقوم العديد من المزارعين بتكديس التربة أو النشارة حول الجزء السفلي من الساق عدة مرات طوال موسم النمو للحد من إنتاج الكلوروفيل ، مما يؤدي إلى وجود مقطع أبيض طويل من الساق أسفل الأوراق. إذا تركت كراث الموسم الثاني دون حصاد ، فإنها تنتج شجرة كبيرة مع العديد من الزهور ؛ و بذور صغيرة، والسوداء، غير النظامية، والزاوي.

من المحتمل أن يكون الرومان قد أخذوا الكراث إلى الكثير من أوروبا والجزر البريطانية . أصبحت الخضار الشعار الوطني لـويلز بعد انتصار قديم لجيش من الويلزيين كانوا يرتدون الكراث كعلامة مميزة.

كل ما تحتاجه هو بعض المكونات الأساسية:


بالإضافة إلى الكراث ، أستخدم زيت الزيتون والزبدة والثوم ومرق الدجاج (يفضل غير مملح أو قليل الملح) وملح كوشير ورقائق الفلفل الحار المجفف والفلفل الأسود المطحون وعصير الليمون. إذا كنت ترغب في صنع نسخة صديقة للنباتيين ، فاستمر في استبدال الزبدة بمزيد من زيت الزيتون ، واستبدل مرقة الدجاج بمرق الخضار.

أثناء تقطيع الكراث إلى شرائح ، ابدأ في تسخين المقلاة على نار متوسطة. استخدم مقلاة بغطاء لأنك ستغطيها لجزء من الوقت. قم بتقطيع الجزء الأخضر الداكن من الكراث لعمل شرائح من 1/4 بوصة إلى 1/2 بوصة.

أحب أن أترك الكراث كاملاً وأبدأ في التقطيع من النهاية الخضراء الداكنة. هذا يمنعني من الاضطرار إلى تجميع الكراث معًا أثناء تقطيعه إلى شرائح ، نظرًا لأنه مرتبط بالفعل بنهاية الجذر (البيضاء).

ضع كل شرائحك الخضراء الداكنة في مصفاة وشطفها جيدًا (يمكن أن يصبح الكراث رمليًا إلى حد ما).

الآن ستكون الأجزاء البيضاء والخضراء الفاتحة من الكراث "محجوزة لاستخدام آخر" - ما رأيك في الكرمة؟

تذوب كميات متساوية من الزبدة وزيت الزيتون معًا في مقلاة دافئة. مع ستة كراث متوسط ​​الحجم ، انتهى بي الأمر بما يقل قليلاً عن 1.5 رطل من القمم المقطعة. استخدمت حوالي 3 ملاعق كبيرة من الزبدة وحوالي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اعتمادًا على عدد الكراث الذي تستخدمه ، يمكنك تغيير هذه الكميات قليلاً. ما تبحث عنه هو طلاء لطيف وسخي على الكراث.

بمجرد ذوبان الزبدة ، أضيفي الكراث مع 2 فص ثوم مهروس قليلاً.

أنا أحب فقط القليل من نكهة الثوم ، لذا فإن سحقهم دائمًا يعمل بشكل طفيف بالنسبة لي. إذا كنت تفضل المزيد من نكهة الثوم ، فقم بتقطيعها أو فرمها. يمكنك أيضًا استخدام المزيد من الثوم إذا كنت ترغب في ذلك.

رش القليل من الملح (حوالي ملعقة صغيرة) ورقائق الفلفل الحار المجففة (حوالي 1/4 ملعقة صغيرة) وامنح كل شيء رميًا لطيفًا لتغطية قمم الكراث بالتساوي. بينما تريد إضافة بعض الملح في هذه المرحلة لسحب بعض الماء من قمم الكراث ولمنع تحول لونها إلى اللون البني ، فمن الأفضل لك عدم التمليح. هذا لأن سائل التحمير سيقل ، لذا فإن أي توابل تضيفها الآن ستصبح أكثر تركيزًا. يمكنك دائمًا إضافة المزيد من الملح حسب الرغبة لاحقًا. (لاحظ أنه إذا كنت تستخدم دجاجًا مملحًا أو مرق خضروات ، يجب أن تخفف قليلاً من الملح في هذه المرحلة.) وينطبق الشيء نفسه على رقائق الفلفل الحار: أضف القليل الآن حتى تنعم أثناء عملية التحمير و الافراج عن نكهتهم. إذا قررت أنك تريد المزيد من الحرارة في النهاية ، فيمكنك دائمًا إضافة القليل من مسحوق الفلفل الأسود.

دع كل شيء يطهى معًا لمدة 5 دقائق ، مما يمنح الكراث فرصة ليلين قليلاً. ثم يضاف حوالي كوب مرق الدجاج. حافظي على الحرارة على درجة متوسطة ، واتركي المزيج على نار هادئة ، ثم اخفضي الحرارة إلى متوسطة منخفضة. غطي المقلاة واطهيها لمدة 30 دقيقة. ابتعد حرفيًا عن موقدك (أو انتقل إلى تحضير بقية وجبتك).

بمجرد إزالة الغطاء ، ستلاحظ على الفور تغييرًا في نسيج قمم الكراث (ناعمة كالحرير وأكثر دسمًا).

قم الآن بإعادة الحرارة إلى المستوى المتوسط ​​ودع المرق ينخفض ​​إلى درجة لا يتبقى فيها سوى كمية صغيرة من السائل في المقلاة.

يمكنك أن ترى أنه عندما أسحب ملعقتي الخشبية عبر خليط الكراث ، هناك أثر نظيف خلفه. حان الوقت الآن للتخلص من الحرارة. انزع فصوص الثوم. لا تقلق إذا انكسر بعض الثوم إلى قطع ؛ لست بحاجة إلى سحب كل بقايا. تذوق السائل وصحح التتبيلة ، إذا لزم الأمر ، بإضافة المزيد من الملح أو الفلفل الأسود المطحون حديثًا. إن إضافة رقائق الفلفل الحار المجففة في هذه المرحلة لن يمنحها الوقت الكافي لتليينها ، لذا فإن إضافة الفلفل الأسود المطحون حديثًا يعد خيارًا أفضل. أود أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون الطازج لإضفاء الحيوية على الأشياء قليلاً (استخدمت نصف ليمونة).

قلب عصير الليمون. انقله إلى طبق تقديم (أو وعاء تخزين إذا كنت لا تستخدمه على الفور). بينما لا يزال المزيج ساخنًا ، أود إضافة رذاذ من زيت الزيتون لطبقة أخرى صغيرة من النكهة.

يمكنك الاستمتاع بكل هذه الأطباق بمفردها كطبق جانبي (يمكنك حتى إضافة القليل من الكريمة) ، لكنها أيضًا مثالية لتسكين السمك بالملعقة ، وخلطها مع الأرز أو الفاصوليا ، وتقليب المعكرونة ، على سبيل المثال لا الحصر. . يمكنك تغيير توابلك حسب ذوقك الخاص أو الغرض الذي ستستخدمه من أجله. ربما يعمل بعض الزعتر أو الطرخون جيدًا ، خاصة إذا كنت ستستخدمه مع الأسماك. قد تقرر عدم استخدام الأعشاب أو التوابل المجففة ، ولكن استخدام الأعشاب الطازجة بدلاً من ذلك - وفي هذه الحالة ، قد ترغب في إضافتها في النهاية للحصول على نكهة مثالية. وفي المرة القادمة التي ترى فيها مجموعة من الكراث في متجر البقالة مع قطع قمم خضراء داكنة بالفعل ، حاول أن تكبح رغبتك في مطالبة الشخص المنتج بإعادتك إلى الخلف حتى تتمكن من تقريبهم ونقلهم إلى المنزل!

في The Chopping Block ، نتميز في العديد من فصولنا الدراسية. بينما ركز هذا المنشور على طبخ الخضار ، فإن العملية هي نفسها إلى حد كبير بالنسبة للحوم ، حيث تستفيد القطع الأكثر صرامة من عملية التحمير. تحقق من الفئات التالية لتعزيز مهاراتك في التذويب:

فيديو مفيد طريقة الإستفادة من منافع كـراث





تعليقات