القائمة الرئيسية

الصفحات

عباد الشمس,بذور عباد الشمس,زراعة نبات عباد الشمس,دوار الشمس,زراعة عباد الشمس,فوائد بزر عباد الشمس,فوائد بذور عباد الشمس,بذور دوار الشمس,حب عباد الشمس,بزر عباد الشمس

حول عباد الشمس

عباد الشمس ( Helianthus annuus ) هو نبات سنوي ذو وجه زهرة كبير يشبه الأقحوان. يأتي اسمها العلمي من الكلمات اليونانية هيليوس ("شمس") وأنثوس ("زهرة"). تأتي الأزهار بعدة ألوان (أصفر ، أحمر ، برتقالي ، كستنائي ، بني) ، لكنها عادة ما تكون صفراء زاهية مع مراكز بنية تنضج إلى رؤوس ثقيلة مليئة بالبذور.

عباد الشمس موجه لضوء الشمس ، مما يعني أنه يحول أزهاره لتتبع حركة الشمس عبر السماء من الشرق إلى الغرب ، ثم يعود ليلًا لمواجهة الشرق ، جاهزًا مرة أخرى لشمس الصباح. تحدث الهليوتروبيزم خلال المراحل المبكرة قبل أن تنمو الزهرة بالبذور.

هناك الكثير من أنواع زهور عباد الشمس المتاحة اليوم ، لذلك لا بد أن يكون هناك نوع يناسب حديقتك. اختر من بين تلك ذات السيقان المتفرعة أو السيقان المفردة ، تلك التي تنتج حبوب لقاح وافرة للملقحات أو خالية من حبوب اللقاح (الأفضل للباقات) ، أو تلك التي تظل صغيرة أو فوق بقية الحديقة ، أو تلك التي تنتج بذورًا صالحة للأكل!

2021: عام زهرة الشمس

حدد مكتب الحدائق الوطني عام 2021 بأنه عام عباد الشمس ! من الصعب ألا تحب هذه الزهور الجميلة. قلة قليلة من النباتات تتحمل الحرارة ، ومقاومة الآفات ، وهي ببساطة جميلة. تعتبر أزهار عباد الشمس زهور مقطوفة ممتازة والعديد منها جذاب للنحل والطيور أيضًا.

في نهاية الموسم ، من السهل حصاد بذور عباد الشمس لتناول وجبة خفيفة لذيذة أو لإعادة الزراعة (انظر التعليمات أدناه).

كم من الوقت يستغرق لتزهر عباد الشمس؟

زهرة سريعة النمو إلى حد ما بالنسبة لحجمها ، تنضج معظم أصناف عباد الشمس في 80 إلى 95 يومًا فقط. تنمو أكبر أصناف عباد الشمس إلى أكثر من 16 قدمًا في الارتفاع ، بينما تم تطوير أصناف أصغر للمساحات الصغيرة والحاويات ونادرًا ما تنمو أكبر من ارتفاع قدم! يمكن أن يصل قطر رؤوس الزهور إلى أكثر من 12 بوصة داخل الأصناف الكبيرة المصنفة.

متى تزرع عباد الشمس

  • من الأفضل زرع بذور عباد الشمس مباشرة في الحديقة (أو الحاويات الخارجية) بعد انتهاء خطر الصقيع الربيعي في أي وقت بعد ارتفاع درجة حرارة التربة إلى 50 درجة فهرنهايت (10 درجات مئوية) على الأقل.

  • في معظم المناطق ، سيقع هذا بين أبريل ومنتصف يوليو. في الجنوب ، من المحتمل أن يحدث هذا في منتصف مارس أو أوائل أبريل.

  • يكره عباد الشمس تعكير جذوره ، ولهذا نوصي بالبذر المباشر بدلاً من الزرع.
تحلية عباد الشمس,لب عباد الشمس سعرات,اضرار لب عباد الشمس,فوائد حب عباد الشمس,زراعه لب عباد الشمس

اختيار وإعداد الموقع زراعة

  • ابحث عن بقعة مشمسة! ينمو عباد الشمس بشكل أفضل في المواقع المعرضة لأشعة الشمس المباشرة (6 إلى 8 ساعات في اليوم) ؛ فهي تتطلب فصول الصيف الطويلة والحارة لتزهر جيدًا.

  • اختر موقعًا به تربة جيدة التصريف. لا ينبغي أن تجمع المياه بعد هطول الأمطار.
  • عباد الشمس ليس صعب الإرضاء ولكن التربة لا يمكن أن تكون مضغوطة للغاية. لديهم جذور نقر طويلة تحتاج إلى التمدد ؛ عند تحضير السرير ، احفر بعمق قدمين وعرضه حوالي 3 أقدام.
  • إنها ليست صعبة للغاية عندما يتعلق الأمر بدرجة الحموضة في التربة أيضًا. يزدهر عباد الشمس في التربة الحمضية إلى حد ما إلى القلوية إلى حد ما (درجة الحموضة 6.0 إلى 7.5).
  • عباد الشمس عبارة عن مغذيات ثقيلة ، لذلك يجب أن تكون التربة غنية بالمغذيات بالمواد العضوية أو السماد (السماد). أو اعمل في سماد حبيبي بطيء الإصدار 8 بوصات في عمق التربة.
  • إن أمكن ، قم بزراعة عباد الشمس في مكان محمي من الرياح القوية ، ربما على طول السياج أو بالقرب من مبنى. قد تصبح الأصناف الأكبر ثقيلة ويمكن أن تكون الرياح القوية مدمرة.
  • قبل الزراعة ، قرر ما إذا كنت تريد زراعة برج عباد الشمس الممتع أم لا .




زراعة بذور عباد الشمس

يجب أن تزرع عباد الشمس بعمق 1 إلى 1 بوصة وفصلها عن بعضها بنحو 6 بوصات بعد تدفئة التربة تمامًا. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك زراعة بذور متعددة وتقليلها إلى أقوى المنافسين عندما يبلغ طول النباتات ست بوصات.

امنح النباتات مساحة كبيرة ، خاصة للأصناف منخفضة النمو التي ستتفرع. اجعل الصفوف متباعدة عن بعضها بمقدار 30 بوصة. (بالنسبة للأصناف الصغيرة جدًا ، ازرع بالقرب من بعضها)

سيشجع التطبيق الخفيف للأسمدة المختلطة في وقت الزراعة نمو الجذور القوي لحمايتها من الرياح.

جرب المزروعات المتدرجة على مدى 5 إلى 6 أسابيع للاستمتاع بالزهور المستمر.

إذا رأيت طيورًا تتجول بحثًا عن البذور ، انشر الشباك فوق المنطقة المزروعة حتى تنبت البذور. شاهد المزيد من الطرق لإبعاد الطيور عن حديقتك .

رعاية عباد الشمس

بينما النبات صغير ، الماء حول منطقة الجذر ، حوالي 3 إلى 4 بوصات من النبات. لحماية النبات ، قد يساعد وضع طعم الحلزون أو البزاقة حول الساق.
بمجرد إنشاء النبات ، اسقِ المياه بعمق وإن كان نادرًا لتشجيع التجذير العميق. ما لم يكن الطقس رطبًا أو جافًا بشكل استثنائي ، قم بالمياه مرة واحدة في الأسبوع بعدة جالونات من الماء.
النباتات تتغذى بشكل ضئيل فقط ؛ يمكن أن يتسبب التسميد المفرط في كسر السيقان في الخريف. يمكنك إضافة السماد المخفف إلى الماء ، ولكن تجنب وضع السماد بالقرب من قاعدة النبات ؛ قد يساعد في بناء خندق في دائرة حول النبات على بعد حوالي 18 بوصة.
الأنواع والأصناف الطويلة تتطلب الدعم. تعتبر أوتاد الخيزران خيارًا جيدًا لأي نبات له ساق واحد قوي ويحتاج إلى دعم لفترة قصيرة من الوقت.

حصاد بذور عباد الشمس

اترك الزهرة تجف على الساق أو أزلها حتى يتحول لون مؤخرة الرأس إلى اللون البني ، وتتحول أوراق الشجر إلى اللون الأصفر ، وتموت البتلات ، وتبدو البذور ممتلئة الجسم وفضفاضة إلى حد ما.
باستخدام مقص أو مقصات حادة ، قم بقطع رأس النبات (حوالي 6 بوصات أسفل رأس الزهرة). ضعها في وعاء لالتقاط البذور السائبة.
ضع رأس عباد الشمس على سطح مستوٍ ونظيف وامسك وعاءً لتثبيت البذور.
لإزالة البذور ، افرك ببساطة يدك على المنطقة المصابة واسحبها من النبات أو يمكنك استخدام شوكة. طريقة أخرى لإزالتها هي فرك رأس عباد الشمس عبر لوح غسيل قديم أو شيء مشابه. ما عليك سوى إمساك الرأس وفركه على اللوح كما لو كنت تغسل الملابس.
إذا كنت تنوي حصاد البذور للتحميص ، يمكنك تغطية الزهور بقماش خفيف (مثل القماش القطني) وشريط مطاطي لحماية الرؤوس من الطيور.
بدلاً من ذلك ، يمكنك قص رأس الزهرة مبكرًا وتعليق الرؤوس رأسًا على عقب حتى تجف البذور ؛ علق في الداخل أو في مكان آمن من الطيور والفئران.
اشطف بذور عباد الشمس قبل وضعها لتجف لعدة ساعات أو طوال الليل.
إذا كنت تحتفظ بالبذور لإعادة زراعتها ، فاحفظها في وعاء محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف حتى تصبح جاهزًا للزراعة.

الأصناف الموصى بها

الجميع على دراية بزهور عباد الشمس الضخم الذي ينمو على سيقان شاهقة يبلغ ارتفاعها ثمانية أقدام. لكن هل تعلم أن بعض الأصناف تتفوق على 15 بوصة متواضعة؟
صنف " الماموث " الشاهق هو عباد الشمس العملاق التقليدي ، الذي يصل ارتفاعه أحيانًا إلى أكثر من 12 قدمًا. بذورها ممتازة للوجبات الخفيفة ومغذيات الطيور أيضًا.
`` جمال الخريف '': أحد أكثر الأصناف إثارة ، `` جمال الخريف '' يحتوي على العديد من الزهور بحجم 6 بوصات بدرجات اللون الأصفر والبرونزي والماهوجني على جذوع متفرعة يصل ارتفاعها إلى 7 أقدام
' Sunrich Gold ': زهرة رائعة للباقات والتنسيقات ، ينمو عباد الشمس هذا ليصبح طوله حوالي 5 أقدام وينتج زهرة واحدة من 4 إلى 6 بوصات. تحتوي الأزهار الكبيرة الخالية من حبوب اللقاح الخالية من الفوضى على أشعة غنية صفراء ذهبية ومراكز صفراء خضراء.
" تيدي بير ": يبلغ ارتفاع عباد الشمس الصغير هذا من 2 إلى 3 أقدام فقط ، وهو مثالي للحدائق والحاويات الصغيرة. تدوم الأزهار الرقيقة ذات اللون الذهبي العميق بقياس 5 بوصات لأيام في إناء.

ما قيل عن عباد الشمس

يطلق بعض الناس على عباد الشمس "الأخت الرابعة" ، في إشارة إلى الأخوات الثلاث : الذرة والفاصوليا والكوسا.
ترى بعض الثقافات عباد الشمس كرمز للشجاعة.
لم يتم استخدام عباد الشمس فقط للطهي من قبل الأمريكيين الأصليين ، ولكن أيضًا للشفاء (تم استخدام الزيت لعلاج أمراض الجلد) وصنع الملابس (تم صنع الصبغة الصفراء من بتلات الزهور والصبغة السوداء أو الزرقاء من البذور).
تحتاج إلى تغذية الطيور؟ احتفظ برؤوس عباد الشمس الجافة بالكامل وانطلق في فصل الشتاء. سوف تلتقط الطيور بكل سرور البذور اللذيذة!
احتفظ بسيقان عباد الشمس الكثيفة وجففها لإشعال الشتاء.
دفع مشتر مجهول أكثر من 39 مليون دولار في عام 1987 مقابل عباد الشمس لفنسنت فان جوخ .
نمت أطول زهرة عباد شمس تم تسجيلها على الإطلاق في ألمانيا في عام 2014. وبلغت ارتفاعها 30 قدمًا وبوصة واحدة!
كانساس هي "ولاية عباد الشمس".

ملاحظات الطبخ

تحتوي أونصة واحدة فقط من بذور عباد الشمس على حوالي 6 جرامات من البروتين و 14 جرامًا من الزيوت. الدهون غير مشبعة بالكامل تقريبًا مع 9 جم من الدهون المتعددة غير المشبعة و 3 جم من الدهون الأحادية غير المشبعة لكل أونصة ( NSA ). الزيت غني بحمض اللينوليك ومصدر جيد لفيتامين هـ.
تنتج بعض الأصناف بذورًا سوداء صغيرة تستخدم في زيت الطهي ، والسمن النباتي ، ومستحضرات التجميل ، وعلف الحيوانات. إنها أفضل بذور عباد الشمس لجذب أكبر مجموعة متنوعة من الطيور المغردة.
تزرع البذور المخططة الأكبر حجمًا للوجبات الخفيفة وكمكون في الخبز والأطعمة الصحية. وهي أيضًا تُستخدم لإطعام الطيور ، وخاصة الأنواع الأكبر منها ، مثل جايز وحمام الحداد.
كيفية تحميص بذور عباد الشمس
أعد نقع البذور طوال الليل في ماء مملح. مرر عبر مصفاة وجفف طبقة من المناشف الورقية.
اخبزيها لمدة 25 إلى 30 دقيقة عند 325 درجة على صينية خبز. يجب أن توزع البذور في طبقة واحدة. قلّب كثيرًا أثناء الخبز وأزل البذور عندما تبدو بنية اللون قليلاً. لا تحترق!
هذا هو! يمكنك إضافة بعض زيت الزيتون والملح والتوابل إلى البذور المحمصة إذا كنت ترغب في ذلك.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات