القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد واستخدامات الثوم في الطبخ والصحة

الثوم وفوائده نبات الثوم الثوم لصحة

يعتبر الثوم من النباتات الغذائية والطبية الهامة ، ويحتوي على مواد مغذية مهمة مثل الأليسين والسيلينيوم و المنغنيز والفيتامينات المختلفة. ويعتبر الثوم من أكثر النباتات استخدامًا في الطهي والتداوي على مستوى العالم، ويتم استخدامه كعنصر رئيسي في العديد من الوصفات الغذائية لتحسين النكهة والقيمة الغذائية للأطعمة.

وعلاج أمراض القلب والعلاج. ورائع الحشرات والفطريات والجراثيم ، مما يجعله علاجًا رائعًا ورائعًا من الأمراض الجلدية.

تناول الطعام في الأطعمة و الشوربات و الأطباق الرئيسية ، ويجب تناول الطعام عند تناول الطعام والشراب في المناسبات.


فوائد الثوم الصحية


يقوي المناعة


من كان يعلم أن تعزيز مناعتك يمكن أن يكون بسيطًا مثل تناول المزيد من الثوم؟ وفقًا لإحدى الدراسات التي شملت 41000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 55 و 69 عامًا ، فإن أولئك الذين يأكلون الثوم والفواكه والخضروات بشكل روتيني كان لديهم  خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 35 ٪.


يعمل كمضاد للالتهابات


زيت الثوم يعمل كمضاد للالتهابات. إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل أو العضلات ، فإن فرك بزيت الثوم. حتى أن مؤسسة التهاب المفاصل توصي به للمساعدة في منع تلف الغضروف الناجم عن التهاب المفاصل . 


يحسن صحة القلب


تشير الأبحاث أيضًا إلى أن الثوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الشرايين وضغط الدم  و يعتقد الباحثون أن خلايا الدم الحمراء تحول الكبريت الموجود في الثوم إلى غاز كبريتيد الهيدروجين. يؤدي ذلك إلى توسيع الأوعية الدموية ، مما يسهل تنظيم ضغط الدم.


قبل وضع دواء ضغط الدم بعيدًا ، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كانت إضافة المزيد من الثوم إلى نظامك الغذائي قد يكون مفيدًا لك.


ينقي البشرة


يمكن لخصائص الثوم المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة أن تنظف بشرتك عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. أظهرت إحدى الدراسات أن  فرك الثوم النيء  على البثور يمكن أن يزيلها.


كن على علم ، مع ذلك ، أن الثوم يمكن أن يسبب حرقان على بشرتك. استشر طبيب الأمراض الجلدية أولاً قبل تجربة هذه التقنية ، خاصةً إذا كنت تستخدم أي منتجات أخرى للعناية بالبشرة.



يعالج قدم الرياضي


كما يحارب الثوم  الفطريات . إذا كنت مصابًا بقدم الرياضي ، انقع قدميك في ماء الثوم أو افرك قدميك بالثوم النيء لمهاجمة الفطريات المسببة للحكة. 


هل الأفضل أكل الثوم النيء أم المطبوخ؟


أحيانًا يكون الاستفادة من فوائد الثوم أمرًا معقدًا بعض الشيء. على سبيل المثال ، أظهرت الدراسة التي تربط الثوم بتحسين المناعة أن الفوائد تأتي من الثوم النيئ والمطبوخ - وليس المكملات.


يمكن أن يؤدي تسخين الثوم أو وضعه في وصفة إلى تغيير توازن درجة الحموضة في الثوم. تحتاج إنزيمات الأليسين إلى بضع دقائق لبدء العمل ، لذا اتركه يجلس بعد فرمه أو سحقه أو تقطيعه.


يقول جيفرز: "ستحصل على أكبر فائدة من الثوم النيء". لكن إذا اخترت طهيه ، فلا تسخنه فوق 140 درجة فهرنهايت (60 درجة مئوية). تقتل درجات الحرارة المرتفعة الأليسين ، لذا أضف الثوم إلى وصفاتك عند الانتهاء تقريبًا من الطهي ".


هل يجب تناول مكملات الثوم كل يوم؟


من الأفضل استشارة طبيبك قبل البدء في تناول أي مكمل - وخاصة المكمل اليومي. تنطبق هذه النصيحة بشكل خاص على مكملات الثوم. ​


في حالات نادرة ، يمكن أن تسبب مكملات الثوم الصداع والتعب وفقدان الشهية وآلام العضلات والدوخة وردود الفعل التحسسية مثل نوبات الربو أو الطفح الجلدي.


إذا كنت تتناول مخففات الدم ، يمكن لمكملات الثوم أن تزيد من تأثير الدواء ، مما يزيد من صعوبة تجلط الدم.


استخدامات الثوم


استخدام الثوم في الأغراض المختلفة ، بما في ذلك:


1- الطهي: يستخدم الثوم كتوابل في الطهي ، حيث يعطي نكهة مميزة وعميقة للأطباق المختلفة.


2- العلاج: يستخدم الثوم في الطب البديل لعلاج الأمراض ، كما ذكرنا سابقًا.


3- مكمل غذائي: يتوفر الثوم كمكمل غذائي ، تناول تناول الأدوية في الصحة والوقاية من الأمراض.


4- العطور: يستخدم الثوم في صناعة العطور والزيوت العطرية.


5- الحفاظ على النباتات: يعتبر الثوم مبيدًا طبيعيًا للآفات النباتية ، المحافظة على النباتات النباتية.


6- مطهر للأسنان: يستخدم الثوم كمطهر للأسنان والفم ، حيث يساعد في الحد من نمو البكتيريا الفموية.


7- الحفاظ على الطعام: يستخدم الثوم كمادة حافظة للطعام ، حيث يساعد في الحفاظ على الأطعمة المجاورة ، نمو البكتيريا.


8-الصناعة: البحوث الطبية في مختلف المجالات المختلفة ، مثل الصناعات المختلفة ، مثل صناعة الدهانات والورق والجلود والألياف الطبيعية.


في الوظائف المختلفة ، سواء أكان ذلك كغذاء أو وظيفة ، كما يمكن أن تستخدم في ذلك ، في الوظائف.


وصفات طبية وطريقة التحضير


1- الثوم السرعة فيقان الأنفي: 


قطع حبة ثوم إلى قطع صغيرة وضعت في ماء ساخن لمدة خمس دقائق. ثم استنشاق البخار لمدة 10-15 دقيقة ، مما يساعد على تخفيف الاحتقان والتهاب الجيوب الأنفية.


2- علاج الأمراض الجلدية بالثوم:


 تطحن حبة ثوم ويضاف إليها الزيت النباتي ، وتوضع على الجلد المصاب بالإكزيما أو حب الشباب لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يتم غسل الجلد الفاتر. تحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.


3- الثوم الدورة الدموية: 


تؤخذ حبتان من الثوم ويتم تقطيعها إلى قطع صغيرة ويتم وضعهما في الماء لمدة 10 دقائق. يمكن شرب هذا المشروب الدورة الدموية وتقليل الارتفاع.


4- علاج السعال بالثوم:


 يتم قطع الثوم  إلى قطع صغيرة ويتم وضعهما في الماء المغلي لمدة 10 دقائق. يتم إضافة العسل للمشروب وشربه مرتين في اليوم ، وذلك لعلاج السعال وتخفيف أعراض البرد.


تحذيرات


يمكن أن يؤدي الثوم أيضًا إلى تهيج بشرتك. يقول جيفرز: "قد تشعر أيضًا بوخز على الجلد إذا تعاملت مع كميات كبيرة من الثوم الطازج أو المجفف". "لتجنب الآفات الجلدية التي يسببها الثوم ، ارتدِ قفازات المطبخ."


وعلى الرغم من الفوائد الصحية العديدة للثوم ، لا تضيف الكثير إلى نظامك الغذائي بسرعة كبيرة. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناوله إلى الشعور بعدم الراحة ، بما في ذلك اضطراب المعدة والانتفاخ والإسهال ورائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة. مرر النعناع بعد العشاء ، من فضلك!


1- تفاعل مع الأدوية المضادة للأكتئاب: الأدوية التي يتناولها الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للأكتئاب من فئة المثبطات والأدوية التي تتناول كميات كبيرة من الأدوية ، حيث تتفاعل الأدوية مع الأدوية التي تؤدي إلى زيادة مستويات السيروتونين في الجسم وظهور أعراض النفسية.


2- الدوار: يجب توخي الحذر عند تناول كميات كبيرة من كميات ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض الدواء والصداع.


3- العسر الهضمي: يمكن أن يسبب الثوم العسر الهضمي لبعض الأشخاص ، وخاصة.


4- الروائح الكريهة: توخي الحذر عند تناول اللقاءات قبل الخروج للعمل أو اللقاء بالأشخاص ، حيث يمكن أن يتسبب في إصدار كريهة من الفم والجسم.


5- التفاعل مع الأدوية المضادة للأرق: يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية الأدوية للأزرق تناول الطعام.

author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات