القائمة الرئيسية

الصفحات

يمكن للعلاجات الطبيعية للجرب أيضًا أن تخفف من أعراض مثل الحكة.

ينتشر الجرب من خلال الاتصال الوثيق. يمكن أن يصيب أي شخص ولكنه أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعيشون في أماكن قريبة ، مثل مساكن الطلبة أو دور رعاية المسنين أو السجون. 


كريم الجلد الموصوف هو علاج الخط الأول للجرب. يتم وضعه ليلاً وشطفه في الصباح. في حين أن هذا العلاج ضروري لقتل الجرب ، يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية في السيطرة على انتشاره ومنع انتشاره. 


تشرح هذه المقالة العلاجات المنزلية للجرب التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالتحسن قريبًا. 


ما هو الأفضل ، العلاجات المنزلية أو الأدوية للجرب؟


الطريقة الوحيدة للتخلص من الجرب خلال 24 ساعة هي استخدام كريم بوصفة طبية.  تسمى هذه الكريمات مبيدات الجرب لأنها تقتل الجرب وتحتوي على بيرميثرين 5٪ كريم إيفرمكتين ومرهم كبريت. عندما يتم تشخيص إصابة الشخص بالجرب ، يحتاج جميع أفراد الأسرة و الشركاء الجنسيين إلى العلاج. 


بالإضافة إلى الكريمات الموصوفة ، يمكنك استخدام العلاجات المنزلية للمساعدة في السيطرة على أعراض الجرب ومنع تفشي المرض من الانتشار. هذا مهم للراحة لأن الحكة الناتجة عن الجرب يمكن أن تستمر لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، حتى بعد أن يتسبب العلاج في قتل العث. 


العلاجات المنزلية الجرب


عندما ترى مقدم رعاية صحية للجرب ، تحدث معه عن العلاجات المنزلية التي قد تساعدك في السيطرة على الأعراض واحتواء تفشي الجرب. تشمل العلاجات المنزلية للجرب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والزيوت الأساسية وحمامات الشوفان والفازلين والمزيد.


الأدوية الإفراط في مكافحة


بالإضافة إلى مبيدات الجرب التي تُصرف بوصفة طبية ، يمكنك استخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية للمساعدة في أعراض مثل الحكة. قد تشمل هذه: 


  • مضادات الهيستامين للمساعدة في السيطرة على الحكة
  • غسول براموكسين لتسكين الحكة
  • كريمات الستيرويد لتخفيف التورم والحكة


زيت شجرة الشاي


تظهر الأبحاث المختبرية أن زيت شجرة الشاي يمكن ، من الناحية النظرية ، أن يساعد في علاج الجرب ، لكن فعاليته في الأشخاص لا تزال بحاجة إلى مزيد من الدراسة. 3 لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الجرب ، ضع مرهمًا يحتوي على أقل من 5٪ من زيت شجرة الشاي على بشرتك. يمكنك صنع ذلك عن طريق خلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع غسول أو زيت جوز الهند. قم بتطبيق هذا يوميًا أثناء تعرضك للأعراض. 


حمام الشوفان


يعد حمام دقيق الشوفان طريقة رائعة لتهدئة حكة الجلد عن طريق تقليل الالتهاب. لهذا السبب ، قد يساعد في السيطرة على الحكة المصاحبة للجرب. لسوء الحظ ، لا يوجد دليل على أنه سيعالج الجرب ، ولكن يمكن أن يساعدك على الشعور براحة أكبر حتى تهدأ الأعراض. 


حمام صودا الخبز


كبديل لحمام دقيق الشوفان ، جرب حمامًا باردًا يحتوي على 2 أونصة من صودا الخبز. يمكن أن يساعد ذلك في تهدئة البشرة وتخفيف الحكة.


ضغط الباردة


يمكن أن يؤدي وضع ضغط بارد على جلدك إلى تقليل الحكة. جرب الجلوس في حمام بارد أو وضع منشفة مبللة باردة على مناطق الجسم التي تشعر بالحكة بشكل خاص.


حتى عندما يعمل علاج الجرب في المرة الأولى ، لا يزال بإمكانك الشعور بالحكة لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد موت العث.


خل


ربما سمعت أنه يمكنك السيطرة على الجرب عن طريق وضع الخل على بشرتك وشطفه بعد بضع دقائق ، ولكن لا يوجد دليل على أنه يعمل ، وقد يكون مزعجًا لجلدك.


تخطي الصابون


يمكن للصابون أن يزيد من تهيج بشرتك عند الإصابة بالجرب. اغسل بالماء وتجنب الصابون أو المستحضرات المعطرة عندما يكون جلدك ملتهبًا.


طرق أخرى لتقليل الجرب


بالإضافة إلى علاج نفسك وأحبائك ، من المهم تنظيف منزلك أو منطقة المعيشة لتقليل انتقال الجرب.


  • اغسل الفراش والملابس التي ارتديتها خلال الأيام السبعة الماضية في يوم بدء العلاج. استخدم الإعداد الأكثر سخونة في كل من الغسالة والمجفف. 
  • أكياس الأشياء التي لا يمكن غسلها ، مثل الوسائد ، في كيس بلاستيكي لمدة أسبوع على الأقل. هذا سوف يقتل العث. 
  • اكنس منزلك بالكامل ، بما في ذلك الأثاث ، في اليوم الذي تبدأ فيه العلاج. 
  • عالج جميع أفراد الأسرة لأن الجرب يمكن أن يكون بدون أعراض. من المهم معاملة جميع أفراد الأسرة كشركاء متساوين ، حتى لو لم تظهر عليهم الأعراض. 


ملخص


من الطبيعي أن تبحث عن علاجات منزلية طبيعية للجرب. لسوء الحظ ، فإن الطريقة الوحيدة التي أثبتت جدواها لقتل الجرب وعلاج الأعراض هي استخدام مرهم بوصفة طبية. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد علاجات الجرب الطبيعية في السيطرة على الأعراض وتقليل خطر انتقال العدوى.



author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات