القائمة الرئيسية

الصفحات

المرمية أو سالمية وكل ما يجب معرفته عن فوائدها صحية


نبات المريمية هو عشب موطنه البحر الأبيض المتوسط. ينتمي إلى نفس عائلة الزعتر والخزامى وإكليل الجبل والريحان.
يمكن أن تحتوي الأعشاب والتوابل على قدرات عالية جدًا من مضادات الأكسدة وأن تحتوي على نكهة إضافية في الوجبة. هذا يعني أنه يمكن للناس استخدام الأعشاب لتقليل تناول الصوديوم ، حيث يتم استخدام كمية أقل من الملح لتذوق الوجبة.
يحتوي نبات المريمية على أوراق وأزهار رمادية وخضراء صالحة للأكل يمكن أن يتراوح لونها من الأزرق والأرجواني إلى الأبيض أو الوردي. هناك أكثر من 900 نوع من المريمية حول العالم.
للمريمية تاريخ طويل من الاستخدام الطبي لأمراض تتراوح من الاضطرابات النفسية إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي. دعم البحث بعض تطبيقاته الطبية.
هذه أخبار طبية اليوم ميزة مركز المعرفة هي جزء من مجموعة من المقالات حول الفوائد الصحية من الأطعمة الشعبية . إنه يوفر لمحة غذائية عن المريمية ، وإلقاء نظرة متعمقة على فوائدها الصحية المحتملة ، وطرق دمج المزيد من المريمية في النظام الغذائي ، وأي مخاطر صحية محتملة لاستهلاك المريمية.

حقائق سريعة عن المريمية

تعتبر المريمية جزءًا من عائلة النعناع ، جنبًا إلى جنب مع الزعتر والخزامى وإكليل الجبل والزعتر والريحان.
على مدى السنوات الأخيرة ، ازداد عدد الدراسات التي توضح الفوائد الصحية للمريمية.
يبدو أن المريمية تحتوي على مجموعة من المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.
هناك أكثر من 900 نوع من المريمية.

فوائد المرمية الصحية

تتمتع المريمية بالعديد من الفوائد الصحية المثبتة.
يمكن أن تساعد الميرمية في حماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة بسبب قدرتها العالية المضادة للأكسدة.
غالبًا ما تتسبب الجذور الحرة في موت الخلايا ويمكن أن تؤدي إلى ضعف المناعة والأمراض المزمنة. تشمل الفوائد المحتملة الأخرى ما يلي:

1) علاج الزهايمر

من الدراسات أظهرت أن أنواع المريمية يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المهارات المعرفية وتحمي من الاضطرابات العصبية.

2) خفض نسبة السكر في الدم والكولسترول

وجدت إحدى الدراسات أن 40 شخصًا يعانون من مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم يتناولون مستخلص أوراق المريمية لمدة 3 أشهر.
في نهاية التجربة ، كان لدى المشاركين انخفاض في مستوى الجلوكوز الصائم ، وانخفاض متوسط ​​مستويات الجلوكوز على مدى فترة 3 أشهر ، وانخفاض إجمالي الكوليسترول والدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضار. ومع ذلك ، فقد زاد المشاركون من مستويات HDL أو الكوليسترول "الجيد".
تم إجراء تجربة سريرية أخرى مزدوجة التعمية على 80 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع 2 الذي لا يخضع لسيطرة جيدة . ووجدت التجربة أيضًا أن نبات المريمية له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم. بعد ساعتين من الصيام ، انخفضت مستويات السكر في الدم لدى الأفراد الذين تناولوا المريمية انخفاضًا كبيرًا عند مقارنتها بمجموعة التحكم.
خلصت هذه الدراسة إلى أن المريمية قد تظهر فائدة للأشخاص المصابين بداء السكري لخفض مستويات الجلوكوز بعد ساعتين من الصيام.

3) السيطرة على الالتهاب

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأدلة لتأكيد هذه الفائدة ، يبدو أن بعض المركبات الموجودة في المريمية لها تأثير مضاد للالتهابات. بحثت إحدى الدراسات في تأثيرات مجموعة من هذه المركبات على الاستجابة الالتهابية في الخلايا الليفية اللثوية. هذا نوع شائع من الخلايا الموجودة في النسيج الضام للثة.
ساعدت بعض المركبات الموجودة في المريمية على تقليل هذا النوع من الالتهاب .
أكثر الدراسات الحديثة دعمت استخدام حكيم في طب الأسنان لخصائصه المضادة للالتهابات.
يبدو أيضًا أن العديد من الأعشاب والتوابل الأخرى المشابهة للمريمية لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للميكروبات.

الميرمية و تغذية

تحتوي الميرمية على ثروة من العناصر الغذائية والفيتامينات . ومع ذلك ، نظرًا لأنه يتم استهلاكه عادة بكميات صغيرة مثل المرمية لا تقدم كميات كبيرة من السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات أو البروتين أو الألياف.
ملعقة صغيرة من المريمية المطحونة لا تزال تحتوي على العديد من العناصر الغذائية القوية ، بما فيها








2 سعرة حرارية
3 ملليغرام (ملغ) من المغنيسيوم
1 مجم من الفوسفور
7 ملغ من البوتاسيوم
2 ميكروجرام من حمض الفوليك
24 ميكروغرام من بيتا كاروتين
41 وحدة دولية (IU) من فيتامين أ
12 ميكروجرام من فيتامين ك
تحتوي المريمية أيضًا على العديد من المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تكون مفيدة للصحة. هذه المركباتتضمن
مصدر موثوق
:
1،8 سينيول
كافور
بورنيول
بورنيل أسيتات
كامفين
في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لتأكيد تأثير هذه المركبات ، فقد أظهر العديد بالفعل آثارًا إيجابية على الجسم وأنظمته.


فيديو :فوائد الميرمية مع خبير الاعشاب حسن خليفة 






author-img
a3chabee هو كاتب محتوى ويب ممتاز في الصحة والتغذية. تنبع خبرتها في هذا الموضوع من البحث المتعمق والمعرفة التي اكتسبتها على مر السنين. يثبت اهتمامها بالعلوم إلى جانب درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية كميزة إضافية ويضيف قيمة إضافية إلى كتاباتها. إنها مهتمة للغاية بالعلوم ، وبالتالي فإن كتابة محتوى عالي الجودة أصبح فضيلتها.

تعليقات