القائمة الرئيسية

الصفحات




هذا کريم يستخدم لتنظيف البشرة .. يعمل بمزج معلقتين من زيت بذر المشمش وزيت السمسم والزبد السايح وملعقة ماء مقطر ، يوضع المزيج في وعاء نظيف ويستخدم بعد کل مکياج أو في نهاية اليوم لإزالة الغبار.
کريم آخر للغرض نفسه .. يتکون من مزج بياض بيضة مع ملعقة عسل أبيض ويوضع علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.
يستخدم عصير الخيار الطازج لتنقية الوجه وإکسابه النضارة ولهذا الغرض يطلي الوجه بالعصير في السماء ليستمر مفعوله طيلة الليل ، ويلاحظ أن يکون الغذاء خالياً طيلة مدة استعمال هذه الوصفة من التوابل والمقليات.
تغلي أوقية من فروع الصعتر المزهرة في لترين من الماء لمدة عشر دقائق ثم تغسل بهذا المغلي البشرة جيداً .. وهذا المغلي بجانب إکسابه الوجه نعومة ونضارة فإنه يزيل البقع من الوجه.
تستعمل هذه الوصفة لإکساب الوجه نضارة وحيوية .. يمزج صفار بيضة بعصير ليمونة صغيرة وملعقة من زيت الزيتون مع هرس قشرة الليمونة وبعد ذلک تطلي البشرة بهذا المزيج لمدة نصف ساعة قبل أن يزال بالماء الفاتر فالماء البارد بعد ذلک.
تفيد کمدات الشاي إذا وضعت علي العينين في إزالة الهالات السوداء التي تحيط بالعينين.
کريم للقضاء علي تجاعيد الوجه ومنع ظهورها .. يعمل من أوقية من «اللانولين» ( يباع بالصيدليات ) يذاب علي نار هادئة ثم يضاف إليها قدر کافٍ من زيت اللوز حتي يصير اللانولين سهل التوزيع علي الوجه مثل أي سائل ، وهذا المستحضر يمکن استخدانه أيضاً للقضاء علي خشونة الکوعين ولنعومة اليدين والقدمين ..

تعليقات